بيجو 308 الجديدة تشرق بمعرض فرانكفورت

تستعد شركة بيجو لإطلاق الجيل الجديد من سيارتها 308 من الفئة المدمجة خلال مشاركتها في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات خلال شهر أيلول/سبتمبر القادم.

وأوضحت شركة بيجو أن الأيقونة الفرنسية المنافسة لفولكس فاغن Golf سيتم طرحها في الأسواق خلال هذا العام بعد فترة وجيزة من انقضاء معرض فرانكفورت. ويعتمد الجيل الجديد من السيارة 308 على منصة جديدة، ولذلك انخفض وزن السيارة بمقدار 140 كيلوغراماً مقارنة بالموديل السابق.

وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن أكثر الموديلات توفيراً في الوقود يحتاج في المتوسط إلى 2ر3 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 85 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. ولم تفصح الشركة الفرنسية عن أية بيانات بشأن طرازات المحركات ومعدلات الأداء.

وتشير الصور الأولى إلى أن السيارة 308 الجديدة، التي يبلغ طولها 25ر4 متر، تأتي كموديل خماسي الأبواب وبتصميم أنيق مع خطوط بارزة على الجوانب ومصابيح خلفية ملفتة للأنظار. وتستقبل مقصورة السيارة الركاب بمقود صغير ذي وضع عميق، كما هو الحال في السيارة 208 الصغيرة. بالإضافة إلى إعادة ترتيب وتنظيم مقصورة القيادة التي تمتاز بوجود عدد محدود من الأزرار وعناصر الاستعمال.

وتؤكد الشركة الفرنسية على أنه يتم استدعاء أغلب الوظائف عن طريق الشاشة اللمسية مقاس 10 بوصة في الكونسول الأوسط، والتي تدخل ضمن باقة التجهيزات القياسية. ويسع صندوق الأمتعة حوالي 470 لتراً من الحقائب والأمتعة.

ولم تفصح شركة بيجو أية معلومات تتعلق بأسعار سيارتها 308 الجديدة، في حين أن تكلفة الموديل الحالي تبدأ من 21 ألف و451 دولاراً أمريكياً.