لكزس تكشف الستار عن مجموعة مركبات لكزس IS الجديدة كلياً في منطقة الشرق الأوسط

كشفت لكزس اليوم الستار عن مجموعة مركبات لكزس IS الجديدة كلياً في منطقة الشرق الأوسط لتعرض رؤية جديدة لمركبات لكزس سيدان، والتي تُبرز التصميم "المثير" والأداء المُحسن الذي يحقق متعة قيادة حقيقية في جميع الظروف، فضلاً عن المزايا التي توفرها أحدث التقنيات، والإثارة التي يقدمها طراز F SPORT الرياضي.

وقال السيد نوبويوكي نيغيشي، الممثل الرئيسي للمكتب التنفيذي لشركة تويوتا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "بفضل التصميم العصري والأنيق، وديناميكيات القيادة المتقدمة والتقنية المبتكرة، تمثل مجموعة  لكزس IS الجديدة فصلاً جديداً لمركبة سيدان رياضية متميزة وفائقة من شأنها توفير استجابة حقيقية لتكون بذلك امتداداً طبيعياً لسائقها. إن سعينا لبلوغ الكمال قد أكسبنا شهرة عالمية في مجال تقديم التفوق التقني المدهش بالإضافة الى الخدمة الممتازة ، فضلاً عن وضع معيار جديد للرفاهية. ورغم أن ذلك قد يُعد ضرباً من الخيال بالنسبة للبعض، إلا أننا نسعى حالياً للوصول إلى الإحساس المدهش الذي يجعل لكزس IS أكثر من مجرد مركبة تمنحك متعة القيادة – إنها تجربة وجدانية وهذا هو ما تجسده لكزس IS من خلال تحقيق المتعة لعملائنا كجزء من نمط حياة مثير ومتطور."

تصميم مُحسَّن

هيكل ديناميكي

تبدو مركبة IS الجديدة سريعة وقوية، حتى وهي ساكنة. فبالنظر إلى مقدمتها الجديدة، تجد الشبك المغزلي الأمامي الذي يحمل العلامة التجارية ويجمع بين التفرد والأناقة مع الجرأة والقوة في الوقت ذاته. وإذا أمعنت النظر في جوانب المركبة ستلاحظ الخطوط الانسيابية بداية من عتبات الأبواب وصولاً إلى المصابيح الخلفية التي تميل بزاوية للأسفل ونحو الخارج، كما أصبح الجناح الخلفي مُدمجاً في الحافة الخلفية لغطاء صندوق الأمتعة. لا شك أنها أصبحت أكثر رياضية عن ذي قبل.

كما تم وضع المصابيح النهارية LED على شكل حرف L أسفل مجموعة المصابيح الأمامية مباشرة لجذب الانتباه إلى الجانبين وخلفية المركبة بطريقة تتسم بالبراعة والذكاء. فهو تصميم ثلاثي الأبعاد في أفضل أشكاله. ومن أي زاوية تنظر إليها، تجد أن الخطوط الإيروديناميكية لمركبة IS الجديدة تمنح شكلاً يوحي بالسرعة والرشاقة.

تصميم داخلي أنيق

سيُعجب السائق على الفور بالتصميم الداخلي المثير للمقصورة حيث تتميز المقاعد الأمامية القابلة للضبط بطرق مختلفة بتوفير الدعم والأمان. كما تضم لوحة العدّادات منطقة خاصة بالعرض ومنطقة أخرى للتشغيل، بحيث تساعد على زيادة تركيز السائق وتتيح له إدراك وتحكم أفضل بالمركبة. كما تساهم الإضاءة العصرية والمواد الفاخرة والمزايا الأخرى في المقصورة في إبراز أعلى مستويات الجودة والرفاهية. هذا وتتميز قاعدة العجلات بطولها مما يزيد من مساحة المقاعد الخلفية ومساحة صندوق الأمتعة ، وبذلك يمكننا القول: أنت أمام مركبة رياضية مريحة وأنيقة.

التأكيد على "متعة القيادة"

وفي تعليق له، قال السيد جونيتشي فوروياما، كبير مهندسي لكزس IS: "لقد حرصنا بشكل خاص على أن تكون متعة القيادة الهدف الرئيسي في جميع جوانب الأداء".

ماذا يعني ذلك؟

لقد ترك المهندسون لمساتهم الخاصة لضمان تحقيق "متعة القيادة". فعلى سبيل المثال، تم استخدام تقنيات جديدة للحام بالليزر والربط لزيادة صلابة الهيكل. كما يساعد الإطار الفرعي الجديد والدعامات الجانبية في تحسين التحكم وتوجيه المركبة. كما يقوم نظام التعليق الأمامي المُعدل على زيادة صلابة التأرجح بنسبة 20 بالمائة في حين يوفر نظام التعليق الخلفي المتعدد الروابط خصائص تشبث وتحكم أفضل. هذا و يتيح نظام التوجيه الجديد المعزز آلياً شعوراً حقيقياً بمتعة القيادة على الطريق مع توفير استجابات أفضل. لذلك، تسهم كل هذه التحسينات الفنية في تحقيق غرض واحد – وهو أن لكزس IS الجديدة تستجيب بشكل أفضل في جميع الظروف، عند التسارع، الانعطافات، وعلى الطرقات السريعة. ستشعر وأنت تمسك بالمقود أنك المتحكم بالفعل. لا شك أن المركبة هي امتداد حقيقي لسائقها.

المحركات

تقدم لكزس IS 350 محرك V6 سعة 3.5 لتر مع حقن وقود مباشر رباعي الأشواط D4-S وحقن وقود عند المنفذ. وينتج المحرك سعة 3.5 لتر قدرة حصانية تصل إلى 312 حصان عند 6400 دورة في الدقيقة، وعزم 38.5 كغم-م/4800 دورة في الدقيقة. أما لكزس IS 250 فهي مزودة بمحرك سلس V6 سعة 2.5 لتر بقدرة 204 حصان عند 6400 دورة في الدقيقة وعزم 25.5 كغم-م / 4800 دورة في الدقيقة.

ناقل الحركة

ناقل حركة أوتوماتيكي بتبديل مباشر رياضي (SPDS) بـ 8 سرعات، ويتميز بوجود مقبض تبديل سرعات، ونظام تبديل يعمل بالذكاء الاصطناعي لقوة الجاذبية (G-AI) الذي يختار تلقائياً أفضل ترس ونمط تبديل للاستجابة لقوة الجاذبية.

مولّد الصوت

يصدر مولّد الصوت صوت محرك رياضي لا مثيل له عند التسارع في نطاق سرعة دورات المحرك المتوسطة إلى المرتفعة.

اختيار نمط القيادة

يوفر النظام الجديد لاختيار نمط القيادة خيارات تصل الى أربعة أنماط للقيادة. النمط العادي الذي يقدم أداء قيادة هادئ داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة. كما يتيح النمط الاقتصادي تحكماً في أداء القيادة يحقق الاقتصاد في استهلاك الوقود بصورة مثالية، بينما يتيح كلاً من النمط الرياضي (S) والنمط الرياضي المعزز (S+) شعور بالقيادة الرياضية وتسارع متميز.

التقنية المتقدمة

مفتاح فريد وأنيق للتحكم في درجة الحرارة إلكتروستاتيكياً ويسمح بتشغيل نظام تكييف الهواء بشكل سريع ومميز. نظام الملاحة الإلكتروني متعدد الرؤيا (EMVN) يتيح التحكم عن بُعد باللمس (RTI) كما يعرض شاشة حدود السرعة، وتسجيل تتبع المسار، فضلاً عن توفير رمز الاستجابة السريعة (QR) الخاص بالوجهة المقصودة ، حيث يمكن تحويل معلومات الوجهة المقصودة إلى رمز استجابة سريعة (QR) يمكن قراءته بواسطة أي هاتف ذكي أو غيره من الأجهزة المماثلة ، للمساعدة في الوصول الى الوجهة المقصودة في حال كانت بعيدة عن المواقف المخصصة للمركبات.
طراز F SPORT الرياضي

لقد نجح طراز SPORT F الرياضي في إعادة تعريف مفهوم مركبة السيدان الرياضية الفاخرة والعصرية في نفس الوقت، حيث يجذب الشبك المغزلي الأمامي الفريد الأنظار إليه. وتضم الزوايا السفلية للمصدات الأمامية فتحات إيروديناميكية تتمتع بشكل رائع وتُحسّن من تبريد المكابح أيضاً. وجاء تصميم ريش العجلات الفريدة مقاس 18 بوصة على شكل حرف Y مستلهماً من مركبة لكزس الأسطورية LFA.

أما في ما يتعلق بالمقصورة الداخلية، فجاء تصميم مجموعة العدّادات مستوحاً من مركبة لكزس الأسطورية LFA. هذا وتتضمن الكسوة الداخلية عجلة قيادة ومقبض تغيير سرعات خاصين بطراز SPORT F الرياضي، ودواسات وألواح عتبات من الألومنيوم تحمل شعار لكزس.

كما تم ضبط نظام التعليق الأمامي والخلفي ونظام التوجيه المعزز آلياً (EPS) خصيصاً لهذه المركبة. ويتحكم نظام التوجيه بنسب تروس متغيرة (VGRS) في زاوية التوجيه بما يتماشى مع كلاً من سرعة المركبة وتدخل السائق للوصول إلى أفضل تحكم أياً كانت السرعة، مع تحسين شعور القيادة أثناء تغيير الحارات والقيادة على الطرق المتعرجة.

ويستخدم نمط القيادة الرياضي المعزز (S+) ،متوفر في طراز IS350 F الرياضي فقط، نظام التعليق المتغير التكيفي (AVS) مع تحسين مجموعة نقل الحركة، مما يتيح للسائق إمكانية ضبط تفضيلات القيادة للحصول على أقصى متعة.