"هيونداي جنيسيس" تفوز بجائزة بارزة للجودة في قطاع السيارات الراقية متوسطة الحجم

احتلّت ’جنيسيس‘ (Genesis)، السيارة الأبرز من ’هيونداي‘ في فئة السيارات الراقية متوسّطة الحجم، مركز الصدارة ضمن فئتها في استبيان ’أعلى جودة أوّلية لسنة 2013‘ الذي قامت به ’جاي دي باور وشركاهم‘ (J.D. Power and associates)، أحد أبرز الخبراء في عالم السيارات. وهذه النتيجة التي تعزّز أكثر سمعة ’هيونداي‘ في إنتاج سيارات بأعلى معايير الجودة، قد وضعت ’جنيسيس‘ في مكان متقدّم عن مجموعة من السيارات المنافسة البارزة من بينها ’أودي أي6‘ (Audi A6)، ’بي إم دبليو الفئة 5‘ (BMW 5 Series)، ’جاغوار إف إكس‘ (Jaguar FX) و’مرسيدس الفئة إي‘ (Mercedes E-Class).

وتشكّل هذه الدراسة المرموقة جداً والتي يتم القيام بها منذ 27 سنة معياراً دولياً لتقييم جودة المركبات الجديدة. وبعد فترة ملكية لمدّة 90 يوماً، قام أصحاب سيارات ’جنيسيس‘ بالإبلاغ عن مشاكل أقل من أصحاب أي سيارة أخرى ضمن الفئة ذاتها. وتُعدّ ’جاي دي باور وشركاهم‘ شركة أمريكية عريقة في مجال خدمات المعلومات التسويقية وهي تجري دراسات متخصّصة حول رضى العملاء في مجموعة من الأسواق، وبالأخصّ في قطاع السيارات.

تعليقاً على الفوز بهذه الجائزة الهامّة، قال توم لي، نائب الرئيس ومدير المكتب الإقليمي لشركة ’هيونداي‘ في الشرق الأوسط: "تبيّن هذه النتائج بشكل واضح جداً ميّزة ما تقدّمه ’هيونداي‘ ضمن فئة السيارات الراقية متوسّطة الحجم. ومن خلال التقدّم على منافساتها من بعض أبرز شركات تصنيع السيارات الهامّة في العالم، أكّدت ’جنيسيس‘ أكثر على التزام ’هيونداي‘ بإنتاج منتجات عالية الجودة تماشياً مع توجّه العلامة التجارية تحت عنوان ’الفخامة العصرية‘."

تندرج ’جنيسيس‘ سيدان ضمن مجموعة سيارات ’هيونداي‘ الراقية في منطقة الشرق الأوسط، والتي تشمل أيضاً ’جنيسيس كوبيه‘ (Genesis Coupe) وطراز ’سنتينيال‘ (Centennial) الأرقى من الشركة الكورية العملاقة. وتوفر هذه الطرازات للمالكين باقة راقية متكاملة وهي تتمتّع بأعلى المواصفات من ناحية الراحة والتقنيات والتطوّر.

تتمتّع ’جنيسيس‘ بتصميم عصري أنيق مع خطوط ملساء ناعمة تكمّلها اللمسات الخاصّة بالإنارة الرائعة من نوع LED وأطراف أنابيب العادم المزدوجة واللامتماثلة المدمجة ضمن المصد الخلفي. وتشتمل المقصورة الداخلية على كافة المزايا والخصائص المتوقّعة في سيارة راقية، ومن ضمن هذا المقاعد الجلدية، مقعد السائق المبرّد والسجّاد الفاخر، وكلّها تتوفر كتجهيزات قياسية.

ويحظى عملاء الشرق الأوسط بفرصة الاختيار بين محرّكين، الأول من نوع V6 سعة 3.8 ليتر يولّد قوّة 290 حصاناً، إلى جانب الإضافة الحديثة لمحرّك سعة 3.8 ليتر يتميّز بتقنيّة الضخ المباشر من نوع GDI وينتج 338 حصاناً وعزماً أقصى قدره 40.3 كلغ- متر عند 5,100 دورة بالدقيقة.

تقدّم ’جنيسيس‘ باقة غنية من التقنيات، من ضمنها نظام معلومات السائق (DIS) من ’هيونداي‘ والذي يتوفر في بعض الدول المختارة من المنطقة. وتمنح الشاشة الجديدة تجربة استخدام بديهية أكثر مع ميّزة التشغيل على شكل أداة تحريك مدمجة. كما تأتي السيارة مع كاميرا رؤية خلفية تعكس الصور على شاشة قياس 8 إنشات، ونظاماً ذكياً للتحكّم بالملاحة ومكبح إلكتروني للركن مع ميّزة التثبيت الأوتوماتيكي للسيارة.

وهذه ليست الجائزة الأولى التي تحصل عليها سيارة ’هيونداي‘ الراقية متوسّطة الحجم. ففي 2009، كسبت ’جنيسيس‘ جائزة ’سيارة العام في أمريكا الشمالية‘ بينما تم منحها مؤخراً لقب ’أكثر سيارة راقية متوسّطة الحجم يمكن الاعتماد عليها‘ في دراسة مستويات الاعتمادية التي أجرتها ’جاي دي باور وشركاهم‘ في سنة 2012.

كما تمتّعت العديد من طرازات ’هيونداي‘ الأخرى بالنجاح في استبيان ’أعلى جودة أوّلية لسنة 2013‘. فقد احتلّت كل من ’أكسنت‘ (Accent)، ’سوناتا‘ (Sonata) و’أزيرا‘ (Azera) المراكز الثانية ضمن فئات السيارات شبه المدمجة، متوسّطة الحجم والكبيرة على التوالي، بينما حلّ ’سانتا في‘ (Santa Fe) الجديد كلياً في المركز الثالث ضمن فئة السيارات الرياضية متعدّدة الاستخدامات متوسّطة الحجم. ولقد احتلّت ’هيونداي‘ كعلامة تجارية ثمانية مراكز ضمن الترتيب العام مما يعكس أكثر تقدّم الشركة الكبير في تصنيع مركبات تتمتّع بأعلى مستويات الجودة.

 

×