فولكس فاغن تطلق أكثر موديلات غولف اقتصاديةً

أعلنت شركة فولكس فاغن عن إطلاق الموديل TDI BlueMotion من سيارتها غولف الشهيرة قريباً في الأسواق. وتعتمد السيارة المدمجة على محرك ديزل تربو رباعي الأسطوانات يعمل بتقنية الحقن المباشر للوقود، ويأتي هذا المحرك المطور حديثاً بسعة حجمية تبلغ 6ر1 لتر ويولد قوة 81 كيلووات/110 حصان.

وتروج الشركة الألمانية، التي تتخذ من مدينة فولفسبورغ مقراً لها، للموديل TDI BlueMotion الجديد باعتباره أكثر موديلات السيارة غولف توفيراً في استهلاك الوقود حتى الآن، حيث تنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل الاستهلاك المعياري يبلغ 2ر3 لتر/100 لتر، وهو ما يعادل 85 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

ومن الناحية الحسابية تكفي سعة خزان الوقود التي تبلغ 50 لتراً بهذه السيارة الجديدة لقطع مسافة تزيد على 1500 كيلومتر. وتؤكد شركة فولكس فاغن على انخفاض معدل استهلاك الوقود بالموديل TDI BlueMotion الجديد بنسبة تبلغ 15% تقريباً مقارنة بالموديل السابق، نظراً لقيام الشركة الألمانية بخفض وزن السيارة بمقدار 49 كيلوغراماً مع تحسين خصائص الأيروديناميكية.

وكما هو الحال في جميع موديلات BlueMotion الأخرى تأتي السيارة غولف الجديدة مزودة باسبويلر مُركب على حافة السقف مع خفض جسم السيارة قليلاً. وتظهر شبكة حماية المبرد كأنها مغلقة تقريباً مع تغطية قاع السيارة بكسوات. وأعلنت شركة فولكس فاغن أن مُعامل السحب بالموديل TDI BlueMotion الجديد يبلغ 27ر0.

وتشتمل باقة تجهيزات السيارة المدمجة الجديدة على نظام تشغيل وإيقاف المحرك مع إطارات خاصة تعمل على تحسين مقاومة الاحتكاك، بالإضافة إلى إجراء بعض التعديلات على ناقل الحركة. وتبدأ أسعار السيارة غولف TDI BlueMotion الجديدة من حوالي 29 ألف و111 دولاراً أمريكياً.

 

×