نيسان علامة تجارية خضراء رائدة عالمياً لعام 2013

أدرج تقرير انتربراند السنوي الثالث لأفضل العلامات التجارية العالمية الخضراء شركة نيسان على قائمة أكثر العلامات التجارية في العالم صداقة للبيئة لعام 2013. وجاء ذلك نتيجة لريادة نيسان في مجال النقل منعدم الابنعاثات من خلال انتاج سيارة نيسان ليف الكهربائية 100%، حيث حلت نيسان في المركز الخامس من بين 50 علامة تجارية تم اختيارها، صاعدة في الترتيب الاجمالي 16 مرتبة مقارنة بموقعها في تقرير عام 2012. وأطلق التقرير لقب "صاعد إلى القمة" على شركة نيسان في تقرير السنة الحالية الذي أصدرته اليوم شركة الاستشارات الرائدة في مجال العلامات التجارية.

ويُعنى تقرير انتربراند للعلامات التجارية الخضراء بتصنيف العلامات التجارية حسب الممارسات البيئية للشركات وتصورات العملاء.

وحصلت العلامات التجارية في مجال السيارات على أربعة من المراكز الخمسة الأولى. وقفزت نيسان إلى قائمة العشرة الأوائل في العام الثاني لاختيارها ضمن العلامات التجارية الخضراء الكبرى بتقرير انتربراند، وحسّنت بسرعة ترتيبها بعد أن كانت في المرتبة 21 في التقرير السابق.

وذكر التقرير الدور الايجابي الذي لعبته سيارة نيسان ليف الكهربائية 100% في تكوين التصورات الخاصة بالعلامة التجارية، بالاضافة إلى عدد من المبادرات الصديقة للبيئة مثل خطط تخفيض وزن السيارة بنسبة 15% ابتداءً من عام 2017، وتعاون نيسان مع ديملر وفورد لتطوير سيارات خلايا الوقود التي سيتم تدشينها عام 2017.

الجدير بالذكر أن نيسان تهدف إلى المساهمة بشكل فعّال في التنمية المستدامة للنقل والمجتمع بينما تستمر في السعي للنمو المربح. ويتمثل أحد العناصر الأساسية لاستراتيجيات نيسان المؤسساتية والبيئية في المحافظة على الريادة في مجال السيارات الكهربائية. وقد باعت نيسان أكثر من 65000 سيارة من طراز نيسان ليف الكهربائية 100% حتى مايو 2013 لتصبح أكثر السيارات الكهربائية مبيعاً في التاريخ. ويمثل هذا التقدير، الذي منح نيسان مكانة رائدة كعلامة تجارية خضراء عالمية، خطوة أخرى نحو الأمام ضمن التزام نيسان بتخفيض الآثار البيئية والتواصل بفعالية مع عملائها من خلال نشاطاتها المؤسساتية ومنتجاتها المبتكرة.

للمزيد من المعلومات حول منتجات وخدمات نيسان والتزامها بالنقل المستدام، الرجاء زيارة موقعنا الالكتروني: http://www.nissan-global.com/EN/ENVIRONMENT/