تويوتا تحتل لقب العلامة التجارية الأكثر قيمة سوقية في عالم السيارات

إنتزعت شركة تويوتا اليابانية لقب علامة السيارات الأعلى بالقيمة هذا العام، وذلك بعد قيام شركة Millard Brown بنشر قائمة الشركات الأعلى بالقيمة السوقية للعام الحالي 2013.

والجدير بالذكر انه في السنوات الثماني الماضية منذ نشر تقرير BrandZ الأول في عام 2006، إحتلت العلامة التجارية تويوتا المرتبه الأولى كقيمة سوقية الأعلى في قطاع السيارات ست مرات، واحتلت المرتبة الثانية في مرتين.

إرتفعت القيمة السوقية لشركة تويوتا اليابانية العام الحالي بنسبة 12% أي ما يعادل 24.5 مليار دولار بفضل الزيادة الواضحة في مبيعات طرازاتها الهجينة.

ويتجلى هذا أكثر وضوحا في صناعة السيارات، حيث أن إدراك المستهلك للعلامة التجارية يمكن أن يكون في كثير من الأحيان هو العامل الحاسم الرئيسي عندما يتعلق الأمر بشراء سيارة جديدة.

وتعتبر الدراسة التي أجرتها شركة الأبحاث الرائدة في مجالها  Brown  Millard  ميلوارد براون كواحدة من أفضل المؤشرات على القيمة السوقية للعلامات التجارية ومقارنتها مع كل منافسيها.

وعلى ضوء هذه الدراسة وجد الباحثون في شركة ميلوارد براون في أحدث دراسة لها أن تويوتا مرة أخرى هي العلامة التجارية الأكثر قيمة  سوقية للسيارات في العالم، وتقدر قيمتها بمبلغ 24.5 مليار دولار، وهذا ارتفاع بمعدل 12٪ عن نتيجة العام 2012.