سيارة رينو Twin’RUN التجريبية: سيارة المدينة المتميزة

استعرضت سيارة Twin'Run لفاتها الأولى أمام المتفرجين في سباق جائزة موناكو الكبرى. وتجسد موناكو، بمسارها الأسطوري المسرح المثالي للظهور الأول لسيارة. Twin'Run  وتعتبر Twin’Run سيارة رياضية عريقة تعزز عشق علامة رينو التجارية للسباقات، حيث تبدأ من حيث انتهت سيارتا R5 Turbo  و Clio V6.

وحظي الجمهور في موناكو بمشاهدة المتسابقين الثلاثة يتنافسون في سباق مطاردة تم تنظيمه للاحتفال بتاريخ رينو الحافل في سباقات السيارات. وبدأ السباق مع سيارة Twin'Run بقيادة كارلوس تافاريس، الرئيس التنفيذي للعمليات، ولحقت بها سيارة Clio V6 يقودها نجم الفورمولا1  تشارلز بيك وسيارة Maxi 5 Turbo  بقيادة سائقها الشهير، جان رانيوتي.

Twin’Run : مدمجة، قوية ومرحة!

ترتبط سيارة Twin'Run  ارتباطاً وثيقاً بسلسلة من السيارات التجريبية التي تظهر استراتيجية التصميم لدى رينو. وتبرز الواجهة الأمامية التي يتصدرها شعار رينو الماسي هوية العلامة التجارية تماشياً مع نهج التصميم الجديد من رينو. وكما هو الحال في سيارة  Twin'Z، تم طلاء Twin'Run  باللون الأزرق في إشارة إلى بتلة " اللعب"، المرحلة الخامسة في استراتيجية تصميم العلامة التجارية. إن البيئة الطبيعية لسيارة Twin'Run  هي عالم رياضة السيارات.

من جهته، قال لورنس فان دن آكر، نائب الرئيس الأول، التصميم المؤسسي في مجموعة رينو:"تمثل سيارة Twin'Run مزيجاً من الطاقة والحماس والتصميم الرياضي، وهي تمثل إحياء لذكرى رمزية سيارات السباق من رينو،" وأضاف: "وعلى غرار مثيلتها Twin'Z، السيارة التجريبية الأنيقة، تظهر  Twin'Runأن التخصيص هو الاستراتيجية الأساسية في رينو."

تتميز سيارة Twin’Run, بهيكل مدمج وديناميكي للغاية. وتتوضع العجلات في أقصى زوايا السيارة، حيث يعزز الحد الأدنى من العبء والمحيط العالي الشعور بالديناميكية، ويعد بقيادة رائعة.

الأزرق والأحمر:

يتميز الطلاء الأزرق في سيارة Twin'Run بخطوط مرسومة وأنيقة مع أكتاف معززة بلمسات من الأحمر تمتد على طول الجسم وتحت فتحات الأبواب، فضلاً عن شريطين باللون الأحمر على السطح. كما يبرز اللون الأحمر في الأمام، حيث يميز الشبكة الأمامية ومداخل الهواء، وعلى مرايا الأبواب فائقة النحافة وأطراف الجنيح الخلفي. ويبرز المحيط الأحمر محيط إطار العجلة المطلي بالأبيض والأسود.

تحية لسيارة مرموقة

يشير الرقم "5" على الأبواب إلى R5 Turbo ، والتي ترمز إلى سيارة السباقات في ثمانينات القرن الماضي.

وقد تم الاحتفاء بمجموعة كبيرة من التفاصيل المرتبطة بهذه السيارة الرائدة الشهيرة، بما في ذلك تصميم المصابيح الأمامية والأطراف الخلفية الواسعة. وتضيف المصابيح الأمامية الإضافية الأربعة المسطحة بتقنية LED لمسة عصرية حديثة حيث تستخدم في سباقات السيارات الليلية. يتم التحكم في تسلسل الضوء المخصص بشكل كامل عن طريق نظام داخل السيارة. ومثل تطوير هذا النظام تحدياً حقيقياً حيث كان على المصممين توفير مصدر ضوء قوي في مصباح لا يتجاوز مقاس عمقه 25 ملم.

تسير سيارة   Twin’Run بثبات ملفت على الطريق، مستخدمة إطارات ميشلان الرياضية بقطر 18 بوصة.

من جانبه، قال أكسل بريون رئيس قسم تصميم السيارات التجريبية "تجسد سيارة Twin'Run العبقرية والاندفاع الذي عرفت به رينو على مدى عقود من الزمن، لإسعاد عشاق رياضة السيارات. فلا أحد ينسى سيارتي R5 Turbo  وClio V6  . وتعتبر Twin’Run الوريث الحقيقي لسيارات السباق تلك والتي لاقت الكثير من الاستحسان".

Twin’Run : سيارة سباق حقيقية

تم تطوير سيارة Twin'Run بمساعدة Tork Engineering / Poclain Vehicules، وهي شركة فرنسية متخصصة في إعداد الهيكل لسيارات السباق. وتعتبر هذه السيارة التجريبية سيارة سباق حقيقية استفادت من هذه الخبرة في مجال المنافسات. ويغطي هيكل السيارة المكون من مواد مركبة الهيكل الفولاذي متعدد الأنابيب الذي يتم تشغيله بواسطة محرك متوسط مستمد من Mégane Trophy.

محرك V6 المخصص للمنافسات

تم تجهيز Twin'Run بمحرك V4Y من تحالف رينو ونيسان، والذي يستخدم على الطريق في سيارات لاغونا، واسباس ولاتيتيود إلا أنه يستخدم كذلك في السباقات في سيارة Mégane Trophy. وتوفر محطة الطاقة V6 3,498  المعلقة طولياً وسط محور العجلات الخلفي، استطاعة 320 حصاناً عند 6.800 دورة في الدقيقة وعزم دوران 380 نيوتن متر عند 4.850 دورة في الدقيقة. ويتميز المحرك بأنه بأداء قوي عند الدورات المنخفضة، ويوفر تسارعاً خطياً وانسحاباً ممتازاً حول الانحناءات وعند التسارع.

ويعزز محرك V6 المرتبط بعلبة التروس  SADEVذات ست سرعات متتابعة مع تفاضلية محدودة الانزلاق، استقرار Twin'Run وجرها في المنحنيات. وقد تمت استعارة فكرة المقبض المعدني المزدوج مباشرة من عالم السباقات.

تم وضع فتحات سحب الهواء على مستوى أقواس العجلات الخلفية. ويساعد مرور الهواء في الربع الخلفي على الحفاظ على برودة المحرك. ويحظى نظام التبريد بمعاملة خاصة مع أنابيب الألمنيوم المصقول الموضوعة بوضوح في أرض مقصورة القيادة. بينما تفصل المحرك عن قمرة القيادة لوحة من الزجاج المقسى.

ولضمان توزيع جيد للوزن على الرغم من وجود المحرك في المنتصف، فقد تم وضع العديد من المكونات تحت غطاء محرك السيارة. وتشمل هذه خزان الوقود، والمبرد، ونظام الهيدروليك. وتعد هذه السيارة التجريبية متوازنة بشكل جيد مع توزيع للوزن يبلغ 57/43.

الهيكل المركب

لقد استفاد هيكل السيارة المركب من البوليستر الزجاجي من خبرات عالم السباقات كذلك. ويشمل هذا ألياف الكربون للشفرة الأمامية، والسقف، وفتحات التهوية الخلفية وأقواس العجلات. وتجمع تكنولوجيا ألياف الكربون بين الجمالية والكفاءة، مع الحفاظ على انخفاض التكاليف.

الديناميكية الهوائية من عالم السباقات

تخلق البنية الثنائية في Twin'Run قوة رفع عند السرعات العالية. وقد أوليت الديناميكية الهوائية اهتماماً خاصاً مع توجيه تدفق الهواء تحت السيارة والجنيح الثابت لتعزيز الدعم الهوائي عند السرعات العالية.

هيكل مخصص لسباق السيارات

تستند  Twin'Run على هيكل فولاذي متعدد الأنابيب وعالي الأداء مستمد من علم الطيران ومخصص للاستخدام  في المنافسات. وقد تم تطوير هيكل السيارة بالكامل من قبل Tork Engineering.

تتصل السيارة بالأرض من خلال المحاور الأمامية والخلفية المعلقة عبر نظام التعليق المزدوج مع محاور مستقلة. وتوفر المحاور الأربعة، المصنوعة من الألمنيوم الصلب العالي الجودة والمستخدم في صناعات الطيران، أداء عالياً على الطريق. ولضمان هيكل مستقر ونظيف، تم تزويد Twin'Run  بماصات  الصدمات  OHLINS  في الأمام والخلف.

وتتميز المحاور بشريط مضاد للف يبلغ قطره 22 ملم في الأمام و 25 ملم في الخلف. ويتم التحكم التام باللفة لتأمين خفة الحركة والقدرة على الاستجابة.

ويمكن لأغطية عجلة الألمنيوم مع محور خاص مع قفل مركزي الترجل في ثلاثة أجزاء وتناسب "إطارات ميشلان 18.

وتتميز العجلات بغطاء من الألمنيوم ذي محور خاص وبرغي مركزي، بحيث يمكن فكّه إلى ثلاثة أجزاء ليلائم إطارات ميشلان بقياس 18 بوصة.

 

×