شفروليه إمبالا 2014 تحتفل بإطلاقها في الشرق الأوسط للمرة الأولى

أطلقت شفروليه، سيارة إمبالا 2014، سيارة السيدان كبيرة الحجم المتميزة في منطقة الشرق الأوسط، في حدث إعلامي متميز في ’ذا فارم‘ بمنطقة البراري في دبي، يوم 20 و21 مايو 2013.

وتمكّن الإعلاميون الذين جاؤوا من مختلف أرجاء المنطقة، من قيادة سيارة إمبالا 2014 على الطرقات العامة في دبي. وتتوافر السيارة، بتصميمها الفريد ورحابتها ومقصورتها الداخلية الأنيقة وتقنياتها المتطورة، في صالات العرض بأرجاء المنطقة في شهر يونيو القادم.

واستضاف الحدث المتميز إلى جانب جون ستادويك، الرئيس والمدير الإداري في جنرال موتورز الشرق الأوسط، كل من ماثيو نون، مدير التصميم الخارجي في جنرال موتورز أميركا الجنوبية، وجيفري ماسيميلا، مدير هندسة الجيل القادم من نظام MyLink، في جنرال موتورز أميركا الشمالية.

وبمستوياتها الجديدة كلياً من الراحة والتكنولوجيا التي تقدمها شفروليه إمبالا 2014، تضم السيارة 10 وسادات هوائية قياسية إضافة إلى مجموعة من تقنيات السلامة والأمان المتوفرة مثل أنظمة التنبيه للاصطدامات الأمامية والانحراف عن المسار والمنطقة الجانبية العمياء، والتنبيه من السيارات العابرة من الخلف ونظام الإنذار الخلفي وكاميرا الرؤية الخلفية.

وتمثّل إمبالا 2014 الجيل العاشر لواحدة من أعرق الأسماء وأكثرها شعبية في عالم السيارات. وتحتفظ السيارة بلقب أفضل سيارات السيدان كبيرة الحجم مبيعاً في أميركا منذ العام 2004، بإجمالي مبيعات وصل إلى ما يزيد عن 169,000 سيارة في العام 2012.

وقال جون ستادويك، الرئيس والمدير الإداري في جنرال موتورز الشرق الأوسط: "هيمنت شفروليه تاريخياَ على فئة سيارات السيدان كبيرة الحجم. وأنا على ثقة تامة في أن سيارة إمبالا ستعود لاحتلال مركز الطليعة من جديد. إن طرح سيارة إمبالا 2014 سيعزز سمعة شفروليه في المنطقة، ويميزها في مجال الفعالية، التطور التكنولوجي، المعلومات والترفيه والثقة في القيادة".

وسيكون محرك إمبالا 2014 من طراز V6، المحرك الأقوى ضمن فئتها. وتستخدم السيارة أيضاً نظام توجيه متجاوب يتم التحكم به كهربائياً، ونظام تعليق معزز يوفر تجربة قيادة موثوقة للعملاء.

ويأتي هذا المحرك بسعة 3.6 لتر مع توقيت متفاوت لصمامات العادم، ويتضمن حقن مباشر موفّر-للوقود وعناصر خفيفة الوزن. وهو مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ويولد قوة مقدارها 305 حصاناً و356 نيوتن متر من عزم الدوران، مع توفير متميز للوقود يقدر بـ 8.1 لتر لكل 100 كيلومتر على الطرقات السريعة.

أما في الداخل، فتوفر السيارة أقصى مستويات الراحة والبيئة الهادئة، مع رحابة في حيز القدمين للمقاعد الأمامية والخلفية، إضافة إلى صندوق أمتعة واسع، ونظام Mylink للتواصل- نظام شفروليه الجديد للترفيه والمعلومات- والمستوحى في الهواتف الذكية.

وتم تصميم MyLink في إمبالا ليضم ميزات وتعزيزات جديدة، وليكون قابلاً لإعادة التخصيص. ويستطيع النظام تخزين ما يزيد عن 60 محطة مفضلة من الراديو (AM / FM) أو وسائل الاتصال والأماكن المحفوظة أو الموسيقى وغيرها من الوسائط. وهو مناسب جداً للراغبين بحفظ أماكنهم المفضلة مثل الفنادق والمطاعم.

وتتوفر شفروليه إمبالا بطرازات LS وLT وLTZ. ويبدأ سعر طراز LS في الإمارات العربية المتحدة من 105,000 درهم إماراتي، أما طراز LTZ فيبدأ من 129,000 درهم إمارتي.

 

×