رينج روفر تأتي بأول ناقل حركة 9 سرعات في العالم

تعتزم شركة لاند روفر طرح أيقونتها رينج روفر Evoque في الخريف القادم مع تجهيزها بشكل قياسي بأول ناقل حركة 9 سرعات في العالم.

وتروج الشركة البريطانية لأيقونتها الفاخرة التي تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض  (SUV)بأن ناقل الحركة، الذي تم تصنيعه من قبل شركة ZF الألمانية، يُعد الأهدأ والأكثر كفاءة في استهلاك الوقود في السوق.

وعلى الرغم من احتوائه على ثلاث سرعات أكثر من أجهزة نقل الحركة القياسية سداسية السرعات، إلا أن ناقل الحركة الجديد يمتاز بأنه أخف وزناً بمقدار 5ر7 كيلوغرام، كما أنه نحيف بدرجة تسمح بتركيبه في السيارات ذات الدفع الأمامي أو الدفع الرباعي، التي يكون المحرك مركب بها بالتعامد على المحور.

ومن جهتها، أعلنت شركة ZF أن ناقل الحركة المزود بتسع سرعات يقلل عدد لفات المحرك بمقدار 700 لفة/الدقيقة أثناء السير بسرعة 120 كلم/الساعة، وعندما يتم كبح السيارة بقوة، فإنه ينتقل إلى سرعة أقل دون إبطاء لمواءمة حالة القيادة.

وبحسب مصادر من عالم صناعة السيارات، تعتزم شركة كرايسلر أيضاً استخدام ناقل الحركة المكون من تسع سرعات هذا العام، ربما في السيارة دودج Dart، وفي موديل 2014 من سيارتها جيب شيروكي

ومن ناحية أخرى، أكدت لاند روفر أن الموديل Evoque يُعد أصغر سيارات رينج روفر وأخفها وزناً وأكثرها اقتصادية حتى الآن