فيديو/ ماكلارين P1 تخضع لاختبارات شاقة في القطب الشمالي

أخضعت شركة ماكلارين أيقونتها السوبر رياضية P1 لاختبارات شاقة في الدائرة القطبية الشمالية، وذلك قبل مشاركتها في فعاليات مهرجان السرعة الذي تحتضنه مدينة غودوود البريطانية في الفترة من 11 إلى 14 تموز/يوليو القادم.

وتروج شركة ماكلارين لسيارتها P1 الجديدة بأنها أفضل سيارة في العالم تسير على الطرقات أو حلبات السباقات أو البحيرات المجمدة. وكجزء من اختبارات قوة تحمل السيارة P1 سافر فريق التطوير إلى شمال السويد، حيث المناظر الطبيعية الخلابة. وفي هذا المكان تم اختبار السيارة السوبر رياضية في أقسى الظروف المناخية على كوكب الأرض.

وتعتمد سيارة ماكلارين P1 على محرك بنزين ثماني الأسطوانات بسعة 8ر3 لتر مركب في المنتصف ومزود باثنين من الشواحن التربو، بالإضافة إلى محرك كهربائي فائق الأداء، وتنطلق السيارة المصنوعة من ألياف الكربون بقوة 674 كيلووات/916 حصان.

وتروج الشركة البريطانية لسيارتها P1 الجديدة بأنه يمكنها قطع مسافة 20 كيلومتر وبمتوسط سرعة 50 كلم/ساعة اعتماداً على سواعد المحرك الكهربائي فقط. ولكن عند استدعاء القوة الكاملة لهذه الأيقونة الرياضية الخارقة فإنها تصل إلى سرعة 100 كلم/ساعة في أقل من ثلاث ثوان، ويقف المؤشر على قيمة 300 كلم/ساعة في عداد السرعة بعد مرور 17 ثانية فقط. وقد قامت الشركة البريطانية بتحديد سرعتها القصوى عند حاجز 350 كلم/ساعة.

وأوضحت شركة ماكلارين أنه لم يتبقى سوى شهور معدودة وينتهي برنامج تطوير السيارة ويبدأ تسليم هذه الأيقونة الرائعة للعملاء، والتي يقتصر إنتاجها على 375 نسخة فقط. وأكدت الشركة البريطانية على أنه سيتم طرح السيارة P1 في الأسواق خلال فصل الخريف القادم بأسعار تبدأ من نحو 3ر1 مليون دولار أمريكي.