لكزس تنظم احتفالاً للتأكيد على التزامها بتقديم أرقى التصاميم

ضمن مساعيها المستمرة نحو الإبداع والابتكار، وحرصها على رفع مستويات التقنية والحرفية والتصميم، عبرت لكزس عن التزامها تجاه التصميم في فعالية فريدة استضافها أكيو تويودا، الرئيس العالمي للشركة، مؤخراً بمدينة نيويورك، تحت شعار "التصميم يصنع الفارق". وأكدت لكزس خلال هذه الفعالية على التزامها بتقديم أرقى معايير التصميم في كل منتجاتها الجديدة وكذلك في الفعاليات والبرامج الخاصة بعلامتها التجارية في العالم، وذلك بحضور مجموعة من المتخصصين والعاملين في مجال التصميم. كما قدمت الحفل الفنانة كريستين شينويث، وشهد مشاركة فرقة "ذا روتس" وفرقة "كويستلوف" عبر فقرات موسيقية أمتعت الحاضرين.

ويؤكد التركيز الكبير للكزس على التصميم الالتزام الشخصي لرئيس الشركة أكيو تويودا، حفيد مؤسس شركة تويوتا، حيث يقول: "لدي شغف كبير بالمركبات، وبخاصة تصميمها. فبالنسبة لي، يجب أن تحفز المركبات جميع حواسك وبشكل خاص الارتباط العاطفي الذي تشعر به حينما تمر أمامك مركبة جميلة."

وفي تعليق له، قال نوبويوكي نيغيشي، رئيس المكتب التمثيلي لشركة تويوتا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "إن الأناقة المترفة لمركبات لكزس، والتي تؤكد على التزامنا العميق بأرقى معايير التصميم، كان لها تأثير كبير على عملائنا، وساهم في ريادة لكزس لفئة المركبات الفاخرة بالشرق الأوسط. ومن المؤكد أن ارتباط علامتنا التجارية بالتصاميم العالمية سيلقى صدىً كبيراً على المستوى الدولي من خلال مبادراتنا المتعددة، وسيرسخ من مكانة علامة لكزس."

ويظهر الاهتمام بالتصميم جلياً في مفهوم المركبات التي تنتجها لكزس، ومن بينها المركبة التجريبية  LF-LC الهجينة 2+2 كوبيه والمركبة التجريبية الأخرى LF-CC، وكذلك في الطرازات الجديدة مثل السيدان الرياضية IS الجديدة كلياً. وتجسد IS، والمركبات الأخرى التي تم إنتاجها مؤخراً، مفهوم التصميم الجديد للكزس والذي يشمل خطوطاً ناعمة ومتدفقة ومصابيح أمامية وخلفية فريدة وشبك امامي مميز. وإلى جانب منتجاتها ذات التصاميم الفريدة فإن لكزس تدعم التصميم العالمي من خلال مبادرات متعددة على مستوى العالم:

"بوتيك لكزس" و"مصنوع من أجل لكزس"

ستكون مبادرة "بوتيك لكزس" منصة فريدة تقام في بعض المدن العالمية لتمكن الجمهور من الشعور بتجربة لكزس دون الحاجة للجلوس خلف عجلة القيادة. ولا تعتمد هذه المبادرة مفهوم الموزع أو المتجر التقليدي، وإنما ستكون معرضاً يمكّن الضيوف من التفاعل مع لكزس من خلال التصميم والفن والأزياء والثقافة والسينما والموسيقى والتقنية. وسيتم تطوير المنصة من قبل ماساميتشي كاتاياما، وهو مصمم ديكور داخلي ومؤسس شركة التصميم الداخلي المعروفة "وندروول". وستقام أول منصة خاصة بهذه المبادرة في أوياما بطوكيو في صيف العام 2013، وستليها مواقع أخرى في مدينة نيويورك ودبي.

وستقوم لكزس في هذه المنصة بعرض منتجات ضمن مبادرة "مصنوع من أجل لكزس"، حيث كلفت فنانين يابانيين بابتكار قطع فريدة مستوحاة من فلسفة هذه العلامة التجارية: حرفية تقليدية، وجمال لا يبلى، وشكل مبتكر، وأداء متفوق.

مجلة "بيوند" من وحي لكزس

تعد "بيوند" (BEYOND BY LEXUS) مجلة عصرية جديدة تتضمن معلومات عن مركبات لكزس وحكايات عن السفر والعمارة والفن والتصميم برؤية عالمية ومحلية. وستصدر المجلة مرتان في كل سنة وستترجم إلى عدد من اللغات العالمية. وستكون المجلة متوفرة عبر موقع الشركة العالمي ابتداءً من 1 مايو.

جائزة لكزس للتصميم

تهدف جائزة لكزس للتصميم الى تحفيز الجيل الجديد من المصممين من خلال إتاحة الفرصة امامهم لعرض إبداعاتهم والحصول على التقدير لإنجازاتهم. وتم الإعلان عن هذه المسابقة الرفيعة في طوكيو، حيث حصل الفائزان بالمركزين الأول والثاني على فرصة للعمل مع المصممين المعروفين سام هيث وجونيا إشيغامي، وتم عرض أعمالهما في ميوسيو ديلا بيرمانينت في ميلان بإيطاليا خلال أسبوع ميلان للتصميم.

أفلام لكزس القصيرة

تعاونت لكزس مع شركة وينشتاين (The Weinstein Company) لدعم المخرجين الناشئين من كافة أنحاء العالم، حيث تم الاتفاق على تقديم خمس قصص رائعة على شكل أفلام قصيرة. وتم تنفيذ القصص بشكل مميز وكانت تحمل شعار "الحياة مدهشة". وسيتم إطلاق هذه الأفلام في مناسبات مختلفة حول العالم وسيتم عرضها لاحقاً على الموقع www.lexusshortfilms.com <http://www.lexus-global.com/lexusshortfilms/> الخاص بلكزس خلال العام الحالي. وستنظم لكزس وشركة ونشتاين عرضاً أول لهذه الأفلام في مهرجان كان السينمائي 2013 في مايو القادم.

حملة علامة لكزس

ستطلق لكزس في الأول من مايو حملة إعلانية عالمية تحت شعار "مدهشة في الحركة". وستظهر في الحملة الإعلانية مجسمات بشرية بأحجام أكبر من الواقع، وستستخدم تقنية الطباعة بالأبعاد الثلاثية بحرفية عالية لتجسيد تلك المجسمات. وسيتم استخدام مواد لكزس والتي تشمل خشب البامبو والجوز، والتي تستخدم داخل مركبات لكزس، وكذلك طلاء لكزس الخارجي، لتصميم المجسمات. وستنبض هذه المجسمات بالحياة على مقاسات ضخمة بفضل التقنية المتطورة وحرفية تحريك الدمى.

 

×