استمتع بالقيادة الذكية مع نظام MyLink من شفروليه

يقدم نظام MyLink- الجيل الجديد من أنظمة المعلومات والترفيه في شفروليه- للسائقين مستويات جديدة من الملاءمة وسهولة الاستخدام من خلال تطبيق قدرات هواتفهم الذكية داخل السيارة.

ويجمع MyLink محتوى الهاتف المحمول ليعرضه على شاشة ملونة قياس 7 إنش عالية الدقة تعمل باللمس. ويتم ضمان التواصل الممتاز عبر الـ USB أوBluetooth للحصول على أجهزة تخزين ضخمة، تتضمن مشغلات MP3 وiPod وiPad وما إلى ذلك. كما ويضم مأخذاً خاصاً يُستخدم لتشغيل أجهزة موسيقى معينة لا تستخدم التواصل عبر USB وBluetooth.

وقال جيفري ماسيميلا، مدير قسم هندسة الجيل القادم من أنظمة المعلومات والترفيه: "تتمحور فلسفة MyLink بأكملها حول إمكانية تشخيص المعلومات والموسيقى الخاصة بالعملاء في سياراتهم. لقد أصغينا بدقة للعملاء في كافة أرجاء العالم، وقد أوضحوا أنهم نظّموا هواتفهم الذكية لتحتوي على كل ما يريدونه، وأن الراديو المثالي في أي سيارة يجب أن يعزز قدرات هواتفهم بدلاً من أن ينسخها فحسب، ثم قدّمنا إليهم نظاماً آمناً وسهلاً يؤمن التواصل المتكامل."

ويعمل الهاتف الذكي عبر نظام MyLink من شفروليه بنفس طريقة عمل القرص الصلب في أنظمة المعلومات والترفيه المتكاملة. ويمكن لمستخدمي الوسائط الملاءمة إحضار الموسيقى الخاصة بهم إلى السيارة عبر الـ USB أو من خلال مقارنة الهاتف الذكي باستخدام الاتصال عبر الـ Bluetooth الخاص بالنظام.

كما ويمكن إجراء المكالمات الهاتفية دون الحاجة إلى طلب الأرقام: يستطيع النظام اختيار اسم من دليل الهاتف المخزّن، ولمس وظيفة إجراء الاتصال، وتحويل الاتصال إلى سماعات السيارة. ويمكن أيضاً الوصول إلى قوائم الموسيقى الخاصة والصور ودليل الهاتف وغيرها من الوسائط والبيانات المخزّنة بطريقة سهلة.

ويستطيع ركاب السيارة مشاهدة الأفلام أو العروض التوضيحية الشخصية طوال فترة وقوف السيارة. ويستخدم النظام أحدث التقنيات التي تتميز بسهولة استخدامها في الوقت نفسه، ليقدم فوائد حقيقية للسائقين في يومنا هذا.

ويجمع طراز شفروليه سونيك وكروز تطبيقات خاصة مدمجة فيهما: يستطيع العملاء من أصحاب هاتف iPhone الذي يعمل بنظام IOS 6 استخدام تطبيق Siri، المساعد الذكي، في أداء العديد من المهام خلال القيادة، بشكل يضمن التركيز المتكامل للسائق على الطريق. ويوفر نمط خاص يعمل بالصوت تفاعلاً متميزاً للسائق مع جهاز iPhone الخاص به، مع إبقاء إضاءة الشاشة مطفأة.

ويمكن للعملاء تفعيل Siri ليعمل بالصوت، دون الحاجة إلى النظر أو اللمس، للتواصل مع هاتف iPhone الخاص بهم وتشغيل الموسيقى في قوائم iTunes الخاصة بهم، وتحويل مصادر الموسيقى بشكل أوتوماتيكي من نمط الراديو AM/FM إلى نمط iPod، او الاستماع إلى أو إرسال iMessage أو رسالة نصية إلى رقم هاتف أو أي رقم محفوظ في دليل الهاتف.

وبإمكان مستخدمي نظام MyLink من شفروليه الاستفادة من تطبيق الهواتف الذكية TuneIn، وهو مركز توليد لبث الراديو يوفر تواصلاً سلساً لمحطات الراديو المحلية والعالمية وعلى شبكة الإنترنت، كما ويربط المستمعين بشبكة تزيد عن 70,000 محطة.

يتوفر نظام MyLink في طرازات LS وLT من سيارتي سونيك وكروز للعام 2013، وطرازات LT وLTZ في ترافيرس، كما سيتوفر في جميع سيارات شفروليه للعام 2014 باستثناء سيارتي أفيو وكولورادو.

نظام MyLink من شفروليه، استخدام سهل وآمن

ماذا يفعل؟ يحتوي نظام MyLink على شاشة ملونة من قياس 7 إنش تعمل باللمس، وBluetooth ومأخذ توصيل وUSB. وهو قادر على عرض الملاحة التي تعتمد على الهاتف الذكي، والموسيقى والاتصال دون استخدام اليدين.

كيف يعمل؟ يوسّع نظام MyLink من شفروليه خدمات الهواتف الذكية. لتتمكن من الوصول إلى قوائم الموسيقى ودليل الهاتف والأفلام والصور، قم بوصل الهاتف الذكي بالراديو عبر Bluetooth أو مأخذ التوصيل. ويمكن أيضاً عرض الصور والأفلام المخزّنة على USB لدى توقف السيارة. ويختار السائق ما يريد عرضه على شاشة الـ 7 إنش التي تعمل باللمس: ملفات الصوت، الصور والأفلام، الهاتف، رابط الهاتف الذكي والإعدادات.

ماذا يحدث عندما أقوم بتوصيله؟ يمكنك الوصول إلى قوائم الموسيقى الخاصة بك، عدم استخدام اليدين، والتفعيل الصوتي عبر Bluetooth عند تفعيل زر التحكم المثبّت على عجلة القيادة، وعرض الأفلام والصور عند توقف السيارة.

هل أستطيع تخزين الموسيقى الخاصة بي في نظام MyLink؟ لا، لأن نظام MyLink يوسع خدمات الهاتف الذكي، ملفات الموسيقى تبقى على الهاتف الذكي، وليس على الراديو.

ماذا فعلت شفروليه للتقليص من الإلهاء؟ تم تقييم ألوان الشاشة ومقاسات خطوط الكتابة ومواقع الأزرار وعدد الاختصارات في الشاشة، لجعل نظام MyLink سهل الاستخدام وآمن.