جاغوار تطرح سيارة رياضية مجدداً

 

تعتزم شركة جاغوار بعد أكثر من 50 عاماً إعادة طرح السيارات الرياضية ضمن باقة موديلاتها القياسية مرة أخرى، حيث أعلنت الشركة البريطانية عن طرح السيارة الرودستر F-Type في الأسواق بحلول نهاية شهر آيار/مايو من العام الجاري، وذلك خلال تقديمها للسيارة المكشوفة ثنائية المقاعد في إحدى الفعاليات العالمية بمدينة بامبلونا الأسبانية.

وعلى صعيد المحركات توفر الشركة البريطانية لسيارتها الرياضية الجديدة محرك سداسي الأسطوانات يولد قوة 250 كيلووات/340 حصان أو 280 كيلووات/380 حصان، وكذلك محرك ثماني الأسطوانات V8 بقوة 364 كيلووات/495 حصان.

وبفضل هذه القوة الحصانية الكبيرة تنطلق السيارة الرودستر F-Type بسرعة قصوى تصل إلى 300 كلم/ساعة. وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل استهلاك الوقود يتراوح حسب منظومة الدفع ما بين 9 و 1ر11 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 209 إلى 259 من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. وأعلنت شركة جاغوار عن طرح السيارة الرياضية الجديدة في الأسواق بتكلفة لا تقل عن 96 ألف و 829 دولاراً أمريكياً.

وأوضح أدريان هولمارك، مدير شركة جاغوار، أنه من المقرر طرح موديلات أخرى من السيارة F-Type، ولكنه لم يفصح عن المزيد من التفاصيل. وتدور تكهنات داخل الشركة البريطانية حول إنتاج موديل رياضي R قوي، وكذلك موديل أساسي مجهز بمحرك رباعي الأسطوانات، بالإضافة إلى سيارة كوبيه من المزمع طرحها في الأسواق في غضون عام.

 

×