مرسيدس تكشف النقاب عن Concept GLA الاختبارية في شنغهاي

 يبدو أن خطط مرسيدس الطموحة لإنتاج سيارات SUV مدمجة بدأت تتجسد على أرض الواقع، حيث أعلنت الشركة الألمانية كشف النقاب عن النموذج الاختباري Concept GLA خلال مشاركتها في فعاليات معرض شنغهاي الدولي للسيارات في الفترة من 21 إلى 29 نيسان/أبريل الجاري.

ويوضح هذا النموذج الاختباري الملامح المستقبلية للسيارة الجديدة من فئة SUV والمتوقع إنتاجها ضمن باقة الموديلات القياسية في غضون عام تقريباً. وتؤكد الشركة الألمانية على أن سيارتها الجديدة ستعمل على إثراء موديلات الفئة A و B.

وتأتي سيارة الدفع الرباعي الاختبارية بطول 38ر4 متر وارتفاع 60ر1 متر، وتمتاز بمظهر مفتول العضلات مع الكثير من الملامح المستمدة من سيارات الفئة G و GL.

وأوضحت مرسيدس أن الشكل الخارجي لهذه السيارة الاختبارية قد وصل إلى مراحله النهائية تقريباً، في حين أنه سيتم تعديل بعض التجهيزات في المقصورة الداخلية، نظراً لقيام الشركة الألمانية بتزويد سيارة المعرض بأربعة مقاعد جلدية فاخرة تزدان بحوالي 20 متراً من الخياطة اليدوية الزخرفية.

وعلى صعيد الجوانب التقنية، تعتمد السيارة Concept GLA الاختبارية على محرك بنزين تربو بسعة 0ر2 لتر وبقوة 155 كيلووات/211 حصان يعمل بنظام الدفع الرباعي، والمقرر طرحه في الموديل القياسي أيضاً.

كما تشتمل سيارة المعرض على بعض التجهيزات المستقبلية مثل كشافات البروجيكتور والليزر، التي يمكن عن طريقها عرض الصور والأفلام على الطرقات وجدران المنازل، وكذلك كاميرات رقمية قابلة للخلع على سقف السيارة، غير أن الشركة الألمانية أكدت أن هذه التجهيزات مخصصة لموديل العرض فقط.

 

×