مازيراتي تقدم سيارة الصالون Ghibli بمعرض شنغهاي

تعتزم شركة مازيراتي توسيع باقة موديلاتها القياسية، من خلال كشف النقاب عن سيارة صالون رباعية الأبواب أثناء مشاركتها في فعاليات معرض شنغهاي الدولي للسيارات خلال الفترة من 21 إلى 29 نيسان/أبريل الجاري.

وأوضحت الشركة الإيطالية أن السيارة الفاخرة الجديدة تحمل اسم Ghibli، الذي سبق وأن تم إطلاقه على موديل كوبيه. وتأتي سيارة الصالون الجديدة بأبعاد أصغر من الموديل Quattroporte الذي يمتاز بزيادة الطول والتكلفة الباهظة.

وأكدت شركة مازيراتي أن سيارة الصالون Ghibli الجديدة تمتاز بخطوط تصميمية أكثر رياضية من السيارة Quattroporte، علاوة على أنها تعتمد على منظومة دفع جديدة تماماً، فبدلاً من المحرك ثماني الأسطوانات V8 بسعة 8ر3 لتر في السيارة Quattroporte اعتمدت الشركة الإيطالية في سيارتها Ghibli الجديدة على سواعد محرك سداسي الأسطوانات بسعة ثلاثة لترات ومزود بشاحن، ويتوافر هذا المحرك بمستويين من القوة.

ولأول مرة في تاريخ شركة مازيراتي يتم تجهيز سياراتها الفارهة بمحرك ديزل سداسي الأسطوانات وبسعة ثلاثة لترات أيضاً. كما توفر الشركة الإيطالية أيضاً لأول مرة إمكانية تجهيز سيارتها Ghibli الجديدة بنظام الدفع الرباعي بشكل اختياري.

ولم تفصح شركة مازيراتي عن أية بيانات بخصوص معدلات أداء المحركات أو قيم استهلاك الوقود أو الأسعار المتوقعة في الأسواق، إلا أن هناك تكهنات داخل الشركة الأيطالية تشير إلى أن أسعار السيارة Ghibli الجديدة ستختلف كثيراً عن سيارة الصالون الفارهة Quattroporte، حيث من المتوقع أن تقل تكلفة السيارة الجديدة بكثير عن 130 ألف دولاراً أمريكياً.
 

×