بي إم دبليو تطرح موديلاً جديداً من فئة الكوبيه SUV

تخطط شركة بي إم دبليو لطرح موديل أصغر من سيارتها X6 الكوبيه التي تنتمي إلى فئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض (SUV). وتعتزم الشركة الألمانية، التي تتخذ من مدينة ميونيخ مقراً لها، كشف النقاب عن النموذج الاختباري «Concept X4»، المستمد من السيارة X3، أثناء مشاركتها في فعاليات معرض شنغهاي الدولي للسيارات في الفترة من 21 إلى 29 نيسان/أبريل الجاري.

وأوضح ريتشارد جاكوبي، مدير الإنتاج بالشركة الألمانية، :"أنه من المقرر طرح هذه السيارة الجديدة في الأسواق خلال عام 2014، ونحن نرغب في البداية التركيز على الجوانب التصميمية"، ولذلك فإنه لم يعلن أية تفاصيل بشأن الجوانب التقنية لهذه السيارة الاختبارية.

وأوضحت الشركة الألمانية أن سيارتها الجديدة لن تكون بنفس فخامة ورونق السيارة X6، لكنها ستكون ذات طابع أكثر رياضية. وعلى الرغم من احتفاظ سقف السيارة الجديدة بنفس الخطوط التصميمية، إلا أن شركة بي إم دبليو أكدت على ميزة العرض والاتساع بمقدمة السيارة ومؤخرتها. كما تزدان الرفارف بثلاثة حليات للزينة.

وأضافت بي إم دبليو أن السيارة الاختبارية رباعية الأبواب تأتي بطول 65ر4 متر، ويزيد عرضها بمقدار 3 سم وينخفض ارتفاعها بمقدار 4 سم مقارنة بالسيارة X3. ولم تكشف الشركة الألمانية أية بيانات عن تجهيزات المقصورة الداخلية أو الأنظمة المساعدة المتوافرة على متن السيارة.