رولز رويس Wraith تتلألأ في سماء نيويورك

أزاحت شركة رولز رويس الستار عن تحفتها الكوبيه Wraith الجديدة خلال مشاركتها في فعاليات معرض نيويورك الدولي للسيارات والممتد حتى 7 نيسان/أبريل الجاري.

وأوضحت رولز رويس أن السيارة الكوبيه Wraith الجديدة، التي يبلغ طولها 27ر5 متر، ستكون أقوى موديل في تاريخ الشركة البريطانية العريقة؛ حيث يزأر بداخلها محرك مكون من 12 أسطوانة وبسعة حجمية تبلغ 6ر6 لتر وبقوة 465 كيلووات/632 حصان، ويدور بعزم دوران أقصى يبلغ 800 نيوتن متر.

وبفضل هذه القوة الجبارة تنطلق السيارة Wraith من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 6ر4 ثانية. وقامت الشركة البريطانية بتحديد سرعتها القصوى عند حاجز 250 كلم/ساعة. وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن السيارة الكوبيه تحتاج إلى 14 لتر/100 كلم.

ويعد ناقل الحركة الأوتوماتيكي ثماني السرعات من أبرز التجهيزات التقنية بالسيارة Wraith الجديدة؛ لأنه يعتمد على العديد من العوامل لتحديد استراتيجية التعشيق، ومنها بيانات الملاحة الخاصة بالمنطقة المحيطة وخط السير.

وعلى صعيد النواحي التصميمية، تعتمد السيارة Wraith الجديدة على قاعدة الموديل الأساسي من السيارة Ghost الذي تم طرحه قبل ثلاثة أعوام، إلا أن شركة رولز رويس قامت بخفض السقف، وتصميمه بشكل انسيابي للغاية.

وبالإضافة إلى ذلك قامت الشركة التابعة لمجموعة بي إم دبليو الألمانية بتقليل طول قاعدة العجلات بالسيارة الكوبيه الجديدة بمقدار 20 سم. ولم تفصح شركة رولز رويس عن أية تفاصيل بشأن أسعار سيارتها Wraith الجديدة.