كيا تقدم سيارتها أوبتيما الجديدة بمعرض نيويورك

أزاحت شركة كيا الستار عن السيارة أوبتيما الجديدة خلال مشاركتها في فعاليات معرض نيويورك الدولي للسيارات، الممتد حتى 7 نيسان/أبريل المقبل.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن سيارة أوبتيما الجديدة تزخر بالعديد من التجهيزات الفاخرة ووظائف الراحة المتطورة، ما يجعلها منافساً قوياً في قطاع سيارات الصالون من الفئة المتوسطة.

وقامت شركة كيا بتحسين الخطوط التصميمية بالمظهر الخارجي للسيارة الجديدة من خلال تجهيزها بكشافات أمامية بتقنية الدايودات المضيئة LED، علاوة على إعادة تصميم المصابيح الخلفية LED من جديد، مع تحسين خصائص الإيروديناميكية عن طريق تعديل تصميم ناشر الهواء.

ويتوافر للسيارة أوبتيما الجديدة اثنان من المحركات رباعية الأسطوانات والمزودة بتقنية الحقن المباشر للوقود GDI، الأول بسعة 4ر2 لتر، والثاني تربو بسعة لترين فقط. كما يتوافر محرك آخر هجين سعة 4ر2 لتر. وتتضافر جهود جميع هذه المحركات مع ناقل حركة سداسي السرعات، غير أن شركة كيا لم تعلن أية بيانات بخصوص معدلات الأداء أو قيم الاستهلاك.

وتزخر مقصورة السيارة أوبتيما الجديدة بالعديد من التجهيزات الفاخرة، حيث يتمكن السائق مثلاً من تشغيل الإشعال عن طريق ضغطة زر، علاوة على وجود شاشة TFT-LCD بمقاس 3ر4 بوصة في مجموعة أجهزة القياس والبيان وكذلك شاشة اختيارية فائقة الوضوح مقاس 8 بوصة للملاحة وأنظمة الاتصالات، ونظام صوتي مزود بثمان سماعات وراديو HD.

وتشتمل باقة التجهيزات القياسية للسيارة أوبتيما الجديدة على عجلات مسبوكة مقاس 18 بوصة ومقاعد مكسوة بجلد نابا الفاخر ومقعد سائق قابل للضبط كهربائياً وكشافات ضباب LED وفكوك فرامل باللون الأحمر وفرملة انتظار إلكترونية، بالإضافة إلى العديد من العناصر المطلية بالكروم.

وتعتزم الشركة الكورية الجنوبية طرح سيارتها أوبتيما الجديدة في الأسواق خلال الربع الثالث من العالم الجاري، إلا أنها لم تفصح عن أية معلومات بخصوص الأسعار المتوقعة.