جيب شيروكي الجديدة تشرق في معرض نيويورك

أعلنت شركة جيب عن إطلاق الجيل الجديد من سيارتها شيروكي بخطوط تصميمية جديدة تماماً مع تجهيزها بباقة من المحركات المتطورة وأجهزة نقل الحركة المبتكرة.

وأوضحت شركة جيب أنه سيتم كشف النقاب عن سيارة الفئة المتوسطة، التي تأتي على غرار فورد Kuga و تويوتا RAV-4، أثناء مشاركة الشركة الأمريكية في فعاليات معرض نيويورك الدولي للسيارات في الفترة من 29 آذار/مارس إلى 7 نيسارن/أبريل، على أن يتم طرحها في الأسواق الأمريكية خلال فصل الخريف المقبل.

ويوحي تصميم مقدمة السيارة بالشراسة من خلال فتحات المروحة بشبكة المبرد والتي تنحني فوق مقدمة غطاء المحرك. وعلى صعيد الجوانب التقنية تزخر سيارة جيب شيروكي الجديدة بالعديد من الابتكارات المتطورة، مثل ناقل حركة أوتوماتيكي جديد مزود بتسعة سرعات، ومحرك رباعي الأسطوانات متطور بسعة حجمية تبلغ 4ر2 لتر وقوة 137 كيلووات/184 حصان. وتؤكد شركة جيب على أن معدل استهلاك الوقود بسيارة الأراضي الوعرة الجديدة لا يتجاوز 6ر7 لتر/100 كلم.

وتقدم شركة جيب سيارتها شيروكي الجديدة مع تزويدها بمحرك جديد سداسي الأسطوانات V6 بسعة حجمية تبلغ 2ر3 لتر وبقوة 199 كيلووات/271 حصان.

وتضم باقة تجهيزات سيارة الأراضي الوعرة الجديدة، التي يبلغ طولها 63ر4 متر، العديد من العناصر المتطورة مثل شاشة لمسية في الكونسول الأوسط وشاشة خلف المقود بالإضافة إلى 10 وسادات هوائية. وهناك العديد من الأنظمة الفعالة لمساعدة السائق، مثل نظام المساعدة للحفاظ على المسار وتغيير حارة السير ونظام أوتوماتيكي للكبح الاضطراري.