مرسيدس تكشف النقاب عن سيارة الفئة B الكهربائية

تستعد شركة مرسيدس لطرح سيارتها الكهربائية من الفئة B. وأعلنت الشركة الألمانية عن إزاحة الستار عن الموديل الكهربائي من السيارة الرحبة خلال مشاركتها في فعاليات معرض نيويورك الدولي للسيارات في الفترة من 29 آذار/مارس إلى 7 نيسان/أبريل.

وتؤكد شركة مرسيدس على أن هذه السيارة خماسية المقاعد تعتبر أول موديل كهربائي يتم إنتاجه بأعداد كبيرة بعد سيارة سمارت ed. ومن المقرر طرح السيارة الكهربائية من الفئة B مع بداية 2014 في الأسواق الأمريكية أولاً.

وتعتمد السيارة Electric Drive من الفئة B على سواعد محرك كهربائي بقوة 100 كيلووات/136 حصان ويدور بعزم دوران أقصى يبلغ 310 نيوتن متر. وتروج الشركة الألمانية لسيارتها الكهربائية الجديدة بأنها تنطلق من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في أقل من 10 ثوان وتبلغ سرعتها القصوى 160 كلم/ساعة.

ويتم إمداد المحرك الكهربائي بالطاقة عن طريق بطاريات أيونات الليثيوم المركبة أسفل المقاعد، وتأتي بسعة تكفي لقطع مسافة 200 كيلومتر. وإذا فرغت شحنة البطارية، فإنه يمكن إعادة شحنها عن طريق توصيلها بأي مقبس كهربائي منزلي. وأوضحت شركة مرسيدس أن شحن البطارية لمدة ساعتين فقط يكفي لقطع مسافة 100 كيلومتر.

 

×