كاديلاك CTS 2014 تتحدى أفضل سيارات العالم

تكشف كاديلاك اليوم عن سيارة السيدان CTS 2014 الجديدة كلياً في نيويورك، وهي السيارة التي تخوض في صميم سوق السيارات الفاخرة متوسطة الحجم بميزات أداء أقوى وفخامة عالية المستوى وتقنيات متطورة.

ويعتمد الجيل الثالث من سيارة CTS السيدان على ثقافة الدفع الخلفي عالي الأداء لسيارة ATS السيدان الرياضية الحائزة على العديد من الجوائز، لتنتقل عبرها كاديلاك إلى فئة سيارات السيدان الفاخرة متوسطة الحجم. وستكون السيارة الأخف ضمن فئتها، مما يوفر ديناميكيات قيادة فائقة الرشاقة في هذه الفئة.

وقال بوب فيرغوسون، نائب الرئيس في كاديلاك: "تقدم سيارة السيدان كاديلاك CTS 2014 الجديدة كلياً تصميماً بارعاً وأداءً مدهشاً وتقنيات عالية التطور. تتوسع السيارة التي طالما كانت محور علامة كاديلاك بالشكل والمضمون لتتحدى أفضل السيارات في العالم."

وتقدم السيدان الأيقونة من كاديلاك توزيع تناسبي أطول وأكثر انخفاضاً يطوّر فلسفة التصميم الفني والعلمي لدى العلامة. فمع زيادة طولها بمقدار خمسة إنشات (127 ملم)، تتضمن قاعدة عجلات أطول بـ 1.2 إنش (30.5 ملم)، انخفض خط السقف وقاعدة الزجاج الأمامي- بمقدار إنش واحد (25 ملم)، لتحقق أبعاداً تكمّل المقصورة الداخلية الأطول بالشكل الذي يُبرز جماليات السيارة.

وتابع فيرغوسون: "مع النمو الذي تشهده كاديلاك على المستوى العالمي، والذي يقوده تنامي مستوى المصداقية، تقود سيارة CTS الجديدة العلامة إلى مستويات جديدة."

ومع أن السيارة أصبحت أطول ولها قاعدة عجلات أطول كذلك، تحقق سيارة السيدان CTS 2014 الجديدة كلياً وزناً إجمالياً أخف من الطراز السابق. وتتضمن الميزات خفيفة الوزن هيكل أبواب من الألمنيوم هي الأولى من نوعها في كاديلاك تساهم في تحقيق وزن أخف وتوازن بمعدل 50/50. وللمرة الأولى في CTS، تتضمن السيارة في الطراز العادي نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة، ونظام التخميد المتجاوب من كاديلاك.

وتتطوّر الشبكة الأمامية من كاديلاك، بالإضافة إلى عناصر الإضاءة العمودية- التي تشمل تفاصيل إضاءة LED أمامية- في سيارة CTS. فالشبكة الأمامية أعرض، مع تشابك أكثر تفصيلاً، في حين تتناسق المصابيح الأمامية مع خط غطاء المحرك، وتدمج خطوط إضاءة LED بلورية لمظهر متطور تقنياً مع إضاءة موحّدة أكثر.

وتتوفر شفرات شبك التهوية النشطة في بعض الطرازات، وهي تعمل على تطوير الأداء الانسيبابي على الطرقات السريعة لتعزيز خفض استهلاك الوقود.

وفي الداخل، تبرز مقصورة قيادة أوسع ومركزية للسائق مع تقنيات متطورة وتجهيزات مصممة يدوياً تكمّل العناصر الخارجية وتدعم تجربة قيادة سيارة السيدان CTS. وتتوفر في السيارة 8 خيارات للمقصورة الداخلية، مزخرفة جميعاً بالخشب الطبيعي والألياف الكربونية أو الألمنيوم. وتتوفر أيضاً مقاعد من الجلد تتضمن جلد شبه-أنيليني كامل، مع لمسات يدوية وقصات وتطريزات.

ومن المقرر أن تصل سيارة كاديلاك CTS 2014 الجديدة كلياً إلى كافة وكلاء العلامة في منطقة الشرق الأوسط في الربع الأول من العام 2014.

أداء CTS

تتوافر CTS في منطقة الشرق الأوسط بمحرك V-6 طبيعي التنفيس سعة 3.6 لتر، يولد قوة تقدر بـ 321 حصاناً، ويتطابق أيضاً مع أداة تغيير السرعات الجديدة للسرعات الثمانية الأوتوماتيكية في طرازات الدفع الخلفي، ومحرك الشحن التوربيني سعة 2.0 لتر والذي يولد قوة قدرها 272 حصاناً ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات.

وتوفر أداة تغيير السرعة لناقل الحركة ذو الثماني سرعات مزايا الكفاءة والأداء أكثر من ناقل الحركة ذو الست سرعات، كما وتحقق انخفاضاً في معدل استهلاك الوقود بنسبة 1.5 بالمئة.

وقد مكّنت نسب القوة إلى الوزن الممتازة وهندسة التعليق المخصصة لمسارات السباق التي بُنيت خلال تطوير سيارة ATS، المهندسين من تطوير أداء سيارة CTS لتحقيق شعوراً أفضل بالنتائج والتحكم والتجاوب. وتساعد الوزن الإجمالي الأخف نسبياً في الحصول على أعلى مستويات تجربة القيادة من خلال استخدام عناصر أخف وزناً للشاسي، تقلل من وزن العناصر المدموجة بهيكل السيارة لتسمح بتحكم أكثر تحديداً دون المساومة بتجربة القيادة.

ومن المتوقع أن يمنح الهيكل المنخفض لسيارة السيدان CTS بالإضافة إلى أحجام الفرامل المثالية، أداء كبح هو ضمن الأفضل في فئتها، مع فرامل Brembo النموذجية.

وتتضمن مزايا التعليق وتحكم السائق أيضاً:

تعليق دعامة متعدد الوصلات من نوع MacPherson بتصميم ثنائي المحور

نظام تعليق خلفي بخمس وصلات

نظام توجيه كهربائي عالي القيمة بنسبة توجيه متغيرة من أنظمة توجيه ZF

خيارات متعددة من عجلات الألمنيوم قياس 17، 18 و 19 إنش

ويُستخدم عدد من الأجزاء المصنوعة من الألمنيوم في نظام التعليق، في حين يتكون معظم نظام التعليق الخلفي من الفولاذ. ويساعد ذلك على موازنة وزن المحرك ونظام التعليق في مقدمة السيارة، مما يدعم سيارة CTS في تقديم التوازن شبه المثالي ويساهم في التخفيف من الضجيج والاهتزازات.

التكنولوجيا والسلامة في CTS

تمزج سيارة السيدان CTS بسلاسة بين الراحة والملاءمة وتقنيات السلامة، مع الإضافات الداخلية المصنوعة يدوياً والتصميم المتدفق. وتوفر خصائص السلامة النشطة تحذيرات وتتدخل عند الحاجة للمساعدة على تجنب الحوادث.

وفي صميم تقنيات سيارة CTS، يبرز نظام CUE، نظام المعلومات والترفيه الخاص بكاديلاك، والذي يستخدم الهواتف الذكية- وأدوات تحكم شبيهة بتلك المستخدمة في الألواح الذكية للدخول إلى بيانات المعلومات والترفيه. وتسمح الشاشة قياس 8 إنشات الملونة عالية الدقة مع اللمسة التكيّفية، للمستخدمين نقل وسحب رموز الاختصارات. كما وتأتي مع تقنيات Bluetooth ومنافد USB وبطاقة SD قياسية.

وتُكمّل شاشة LCD المتوفرة قياس 12.3 إنش عالية الدقة نظام العرض في CUE وتدعم مميزات السلامة النشطة. كما وتقدم للسائقين أربعة أوضاع- من الرئيسي إلى وضع الأداء الموجّه- توفر كل منها صوراً جريئة ومتميزة تتوافق مع مستوى المعلومات المرغوبة في السيارة. كما وتتوافر شاشة عرض ملوّنة على الزجاج الأمامي.

وتتضمن تقنيات CTS أيضاً:

مقاعد كاديلاك الأمامية القابلة للتعديل وفق 20 نمط الأولى من نوعها

حاملة أكواب مثبّتة في الكونسول الوسطي

مقاعد أمامية قابلة للتدفئة والتبريد (مهوأة) وعجلة قيادة قابلة للتدفئة

تخزين أمامي يتم إقفاله إلكترونياً

فرامل إلكترونية لركن السيارة

خاصية تشغيل تفاعلي عن بعد تفعّل كذلك نظام التحكم بالمناخ

نظام صوت قياسي من Bose بـ 11 مكبر للصوت، ونظام صوت محيط مركزي من Bose بـ 13 مبكر للصوت

وتعتبر سيارة CTS السيدان الجديدة كلياً، الأولى في كاديلاك التي تأتي مع نظام دعم ركن السيارة أوتوماتيكي، يسمح للسيارة بركن نفسها في المساحات المتوازية، ولا يُطلب من السائق إلا القيام بالتعليق الخلفي والضغط على دواسة الوقود ودواسات الفرامل. ويأتي نظام الإنذار الخلفي فوق الصوتي قياسياً في السيارة.

وتدعم أجهزة التحسس فوق الصوتية بالإضافة إلى الرادار والكاميرا ميزات السلامة المتطورة في CTS للمساعدة على تجنب الحوادث. ومن أبرز هذه الميزات وأكثرها تعقيداً أنظمة الفرملة الأمامية والخلفية الأوتوماتيكية، والتي تعتمد على تقنية رادار قصير المدى وأجهزة تحسس فوق صوتية لتساعد السائق على منع الاصطدامات الأمامية والخلفية في السرعات المنخفضة من خلال إنذارات متتالية تتواصل حتى الوقوف التام، في حال الحاجة لذلك.

وتتضمن حزمة توعية السائق تقنية مقعد كاديلاك المنبه للسلامة، والتي تستخدم اهتزازات في مقعد السائق لتنبيه السائق من اصطدام وشيك أو لتنبيهه من السيارات في المنطقة العمياء. يهتز المقعد في الجهة اليسرى أو اليمنى، أو كلا الجهتين معاً، بحسب جهة مصدر الخطر.

وتتضمن سيارة CTS التطبيق الأول لنظام الشد الأوتوماتيكي لحزام الأمان. ويقوم النظام بإرخاء حزام الأمان عند وضعه، ويوفر تعديلات نشطة خلال القيادة لضمان الشد المثالي والراحة. وتتضمن ميزات السلامة الإضافية:

مثبت سرعة متكيف المدى

نظام دعم الفرملة في الحالات المفاجئة

نظام تحضير الفرملة الأوتوماتيكي عند استشعار الاصطدام

نظام التنبيه عند الانحراف عن المسار

نظام التنبيه للمنطقة العمياء الجانبية

نظام تنبيه حركة السيارات في الخلف

كاميرا الرؤية الخلفية مع خطوط توجيه ديناميكية

مصابيح أمامية متكيّفة

وتتضمن سيارة CTS سيدان الجديدة أيضاً 10 وسادات هوائية قياسية، منها وسادة للراكب الأمامي تعمل على مرحلتين مع توزيع الأخطار المنخفضة، والتي تستخدم معدل انتفاخ الوسادة الهوائية ومسافتها بناءً على حجم الراكب وموقعه وخطورة الحادث.

 

×