فولكس فاغن تدشن عصر السيارات الكهربائية

دشنت شركة فولكس فاغن عصر السيارات الكهربائية؛ حيث أزاحت الشركة الألمانية خلال مؤتمرها السنوي الذي عُقد مؤخراً الستار عن أيقونتها الكهربائية e-Up الجديدة، التي ستكون باكورة إنتاجها من السيارات الكهربائية.

وأوضحت الشركة الألمانية أن السيارة e-Up الكهربائية ينبض بداخلها محرك كهربائي يولد قوة 60 كيلووات/82 حصان، يستمد طاقته من بطاريات أيونات الليثيوم، التي تولد طاقة تكفي لقطع مسافة تصل إلى 150 كيلومتر. ويمكن شحن البطاريات في أي مقبس كهربائي؛ حيث يكفي شحنها لمدة 30 دقيقة للوصول إلى 80 % من شحنة البطارية الكاملة.

وأكدت فولكس فاغن أن معدلات أداء السيارة الكهربائية e-Up تكاد لا تقل عن مثيلاتها في الموديل Up التقليدي المزود بمحرك بنزين؛ حيث يدور المحرك الكهربائي بعزم دوران يبلغ 210 نيوتن متر ليتيح للسيارة التسارع من الثبات إلى سرعة 100 كلم/الساعة في غضون 14 ثانية، والانطلاق بسرعة قصوى تصل إلى 135 كلم/الساعة.

وأوضح عملاق صناعة السيارات الألماني أنه من المقرر طرح السيارة الجديدة في الأسواق بعد تقديمها في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات خلال شهر أيلول/سبتمبر القادم، وحينها ستعلن فولكس فاغن أسعار أولى الموديلات الكهربائية التي تحمل شعار الشركة.

وأكد أولريش هاكنبيرغ، مدير قسم التطوير لدى فولكس فاغن، أنه من المقرر تقديم شقيق أكبر للسيارة الكهربائية  e-Up قريباً، قائلاً :"سنقدم خلال العام الجاري موديلاً كهربائياً من السيارة Golf".

 

×