الانطلاق العالمي لسيارة G 63 AMG 6x6 في دبي

تقنية متفوّقة للقيادة بالدفع السداسي، محرك AMG بثمانية أسطوانات وشاحن تيربو ثنائي، ومظهر لا يدع مجالاً للشك: إنها سيارة G 63 AMG 6x6 من مرسيدس-بنز، والتي تتمتع بإمكانات فائقة للسير على الطرق الوعرة وتمثّل أحدث ما توصلت إليه تقنيات القوة والتعامل مع الطرق غير المعبدة. قوة 544 حصاناً ودفع سداسي للإطارات، معدل منخفض النطاق وخمسة أقفال ومحاور على البوابات ونظام للتحكم بضغط الإطارات وهيكل خاص يسمح للسيارة بتحقيق تقدم مميز في الطرق التي تتسم بصعوبة القيادة والتحكم.

ولكن أي شخص يتخيل أن سيارة G 63 AMG 6x6 من مرسيدس-ينز  تتمتع بطراز يحاكي سيارات رالي داكار يكون قد ارتكب خطأً. فبفضل التحسينات الداخلية العديدة المستمدة من أسلوب AMG، يمكن للركاب التمتع بأعلى مستويات الراحة حتى عند التعامل مع أسوأ التضاريس في أصعب الظروف الجوية. وتمتد اللمسات الحصرية حتى منطقة الأمتعة التي استُخدم فيها الخيزران الصلب.

تجمع سيارة G 63 AMG 6x6 من مرسيدس-بنز المزايا الأفضل في ثلاثة جوانب. فأحدث موديلات الفئة-G المميزة تمنح تلك السيارة المتفوقة المزيد من الفخامة والتألق بعد أن سادت فئة السيارات المخصصة للطرق الوعرة على مدى 34 عاماً. كما أنها مصدر إلهام التحديثات الرائعة في المقصورة الداخلية، والتي تتمتع بلوحة عدادات ذات مظهر عصري تبرز فيه الأدوات الجديدة المبهرة وشاشة ملونة كبيرة في الوسط. ومن موديلات الفئة-G العسكرية والتجارية على السواء، حصلت السيارة الجديدة على الصلابة المتناهية والعملية الفائقة والمظهر الذي يوحي بقدرتها على التغلب على كافة الطرق والمصاعب. وأخيراً، تُساهم السيارات الفارهة عالية الأداء من مرسيدس-بنز AMG بمنحها تقنية المحركات المتفوقة والتصميم الداخلي الذي يتيح الفخامة التامة وراحة بلا حدود.

تقنيات الدفع السداسي: تأخذك إلى ما بعد نهاية العالم

نظرة سريعة إلى البيانات الأساسية عن سيارة G 63 AMG 6x6 تجعلنا ندرك بأن عالم الاستكشاف والطرق الوعرة لتلك المركبة المميزة يبدأ في النقطة التي تحتاج إلى إطارات مجنزرة لاجتيازها. وبفضل ستة إطارات تعمل في وقت واحد ونطاق منخفض للقيادة في الطرق الوعرة  ومحاور جانبية وخمسة أقفال متعاكسة يمكن تشغيلها أثناء السير ونظام للتحكم بضغط الإطارات، يسمح بتعديل الضغط في الإطارات العملاقة قياس 37 بوصة في وقت قياسي أثناء تشغيل السيارة – فإن كل تلك المزايا تجعل من سيارة G 63 AMG 6x6 المركبة التي يبحث عنه الراغبون في اجتياز كافة التضاريس والطرق و المسافات الطويلة.

وتضمَن كل تلك الخصائص مجتمعة تَمَتُّع سيارة G 63 AMG 6x6 بديناميكيات القيادة التي تتناسب مع أصعب الطرق وأقسى التضاريس، مما يجعلها قادرة على التغلب على أعلى الكثبان الرملية بسهولة ويسر، فيما لا تمثل المسارات الرملية أي عائق في طريقها بفضل الثبات التوجيهي الهائل. وتتعامل السيارة مع التضاريس الصخرية بمرونة متناهية، بينما يصبح قطع الأنهار أشبه بلعبة مسلية بفضل القدرة المبهرة على خوض الماء حتى عمق متر واحد. ولا شك في أن السائل عن إمكانات القيادة في الطرق المعبّدة ستبهره قدرتها على التسارع المذهل في هذه المركبة التي يبلغ وزنها 3.85 طناً.

وعلى الرغم من تقنيات القيادة الفريدة فإن تلك السيارة المميّزة لا تحمل تقنيات طُوِّرَت حديثاً، فبعد 34 عاماً من إنتاج الفئة-G، كانت هناك مجموعة كبيرة من الأجزاء والقطع المستوحاة من الفئة الرائدة والتي أمكن استخدامها بشكل حصري في مركبات G 63 AMG 6x6 الجديدة.

ومما يجدر التركيز عليه هنا معدات القيادة: فمحرك AMG ذو الأسطوانات الثمانية وشاحن التيربو الثنائي ينتج قوة قدرها 544 حصاناً وعزماً يبلغ 760 نيوتنميتري. أما ناقل الحركة الاوتوماتيكي AMG SPEEDSHIFT PLUS 7G-TRONIC فيعمل إلى جانب نظام القيادة الامامية من سيارة G 63 AMG ونظام ثنائي للقيادة الخلفية في فئة الدفع السداسي، والتي أثبتت بالفعل كونها عالية القدرة والاعتمادية في خدمة فئات من المستخدمين كالجيش الأسترالي. كما أن المحاور الجانبية بقرب البوّابات، والتي تتمتع بمنشأ عسكري كذلك، تَظهَر للمرة الأولى في سيارة للاستخدامات المدنية.

الهيكل: مستقل وفريد

يَقوم هيكل السيارة بشكل أساسي على التركيبة الحالية للسيارات التي يتم إنتاجها، حيث يكمُن الفرق الوحيد في كون النوابض الملتوية ومعدات التخميد قد عُدّلت لتتناسب مع تغيّر خصائص الموديل ذي المحاور الثلاثة. وفي هذا الجانب أيضاً تمكَّن المهندسون من الاستفادة من المجموعة الشاملة من قُطَع سيارات الفئة-G، والتي تتضمن ما لا يقل عن معدّل 15 من نوابض مختلفة.

وفيما يستمد المحور الأمامي النوابض من مركبة مدرعة خاصة للحماية، فإن المحور الخلفي الأول يتمتع بنوابض أكثر صلابة فيما يحتوي المحور الخلفي الثاني على نوابض أكثر نعومة. وينشأ عن هذا التوزيع، بالإضافة إلى معدات امتصاص الصدمات التي تعمل بضغط الغاز وأثبتت فعاليتها العالية في سباقات الرالي، تناغم مثالي بين الديناميكيّة الرياضيّة والراحة التامة في الطرق المعبدة أو الوعرة.

مظهر خارجي رجولي، وداخلي فخم

لا يترك مظهر G 63 AMG 6x6 أي مجال للشك حول قدراتها المتناهية. فالإطارات الكبيرة على ثلاثة محاور والارتفاع الواضح عن الأرض، وارتفاعها الذي يبلغ حوالي 2.30 وعرضها بحوالي 2.10 متراً إلى جانب الخطوط الدقيقة الواضحة تفرض على الفور احترام تلك المركبة المهيبة. وكما هو الحال في الموديلات السابقة G 63 AMG و G 65 AMG فإن السيارة الفائقة التي يبلغ طول هيكلها 5.87 متراً تتمتع بالمواصفات المميزة لمقدمة سيارات AMG والتي تتجلى في الشبك الأمامي ذو الشفرات الثنائية.

ومن الملامح البارزة في مظهر السيارة كذلك استخدام ألياف الكربون الأنيقة في مصابيح LED فوق الزجاج الأمامي وفي أقواس الإطارات الواسعة، بينما تتمتع المنطقة الخلفية لتحميل الأمتعة بقضيب مميّز من الفولاذ المقاوم للصدأ. ويمكن الوصول إلى منطقة التحميل، والتي جرى تبطينها بالخيزران الصلب عالي التحمل، من خلال بوابة صغيرة في الخلف.

تُعتَبر الفخامة الرياضية أبرز مزايا علامة AMG، وتتجلى بوضوح في المقصورة الداخلية. تستقبل سيارة G 63 AMG 6x6 الركّاب على متنها في أجواء حصريّة من الجلد الكلاسيكي باللون الأحمر أو البني الفاتح، ترافقها ألوان متباينة في الغرز والنقش الهندسي. كما أن المقاعد المنفردة الأربعة القابلة للتعديل كهربائيا تتمتع بالتدفئة والتهوية، بينما زوِّدت المنطقة الخلفيّة بلوحة مركزيّة خاصة، وتمت تغطية بطانة السقف وأعمدة السيارة بمواد الكانتارا الفخمة. أما اللوحة الخلفية فهي محاطة بالجلد.

مدينة غراتس مركز الفئة-G

تم تطوير مركبتيّ G 63 AMG 6x6  اللتان تم صنعهما حتى الآن تحت إشراف مرسيدس-بنز.  ويُعتَبر قسم تطويرالفئة-G الموجود في مدينة غراتس مركز التميز والإبداع لكافة مشاريع الفئة-G والمسؤول عن تطوير ودعم السيارة الأسطورية. كما كانت مدينة غراتس النمساوية موقع إنتاج كافة سيارات الفئة-G التجارية والمدنيّة منذ عام 1979.وسيحدد التجاوب مع الموديل الجديد ما إن كانت سيارة G 63 AMG 6x6 من مرسيدس-بنز ستدخل حيز الإنتاج.