"لكزس" تسجل رقماً قياسياً في مبيعات الشرق الأوسط في العام 2012

أعلنت لكزس اليوم تسجيل رقم قياسي في مبيعات عام 2012، وذلك ببيع 31,288 ألف مركبة في منطقة الشرق الأوسط. وقد شهدت مبيعات لكزس في المنطقة قفزة هائلة، إذ تخطت نسبتها الخمسين في المائة مقارنة بمبيعات العام الماضي 2011، ما يجعل منطقة الشرق الأوسط سوقاً مميزاً بالنسبة للمركبات الفاخرة.

واحتفظت لكزس بريادتها لقطاع المركبات الفاخرة في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال حصة سوقية بلغت 36 في المائة. وتصدرت طرازات "LX" فئة مركبات الدفع الرباعي الفاخرة باعتبارها النموذج الأعلى مبيعاً بحصة سوقية بلغت 47 في المائة، ما يثبت أدائها المتميز على كافة الطرق، جودتها التي لاتضاها وتصميمها المتكامل ضمن فئة مركبات الدفع الرباعي الفاخرة.

وفي هذا الإطار، قال نوبويوكي نيجيشي، رئيس المكتب التمثيلي لشركة تويوتا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "لطالما رسمت لكزس ملامح الرفاهية المتقدمة للمركبات الفاخرة والمتميزة . فقد ارتقى هذا الارث الى مستويات أعلى بفضل فلسفة لكزس الجديدة التي منحت عملاء الشرق الأوسط مستوى مميزاً من الرفاهية، والتصميم المثير، وآليات القيادة المذهلة والتكنولوجيا المبتكرة. وقد تبنى عملاؤنا هذا الاتجاه الجديد وتجاوبوا مع طرازات لكزس الجديدة، ما جعلنا نحقق أداءً قياسياً في العام 2012".

خلال العام 2012، أطلقت لكزس مجموعة من الطرازات الجديدة المدعومة بفلسفة التصميم الجديدة، حيث تبدو الشبكة المغزلية الأمامية كعنصر أساسي في التصميم، وذلك من أجل توفير تجربة قيادة لا مثيل لها لعملاء الشرق الأوسط. وبهذا التطوير تكون لكزس قد بدأت مرحلة دقيقة من تحديث تصميم الجزء الأمامي على نحو يجعله يعكس تطلع لكزس نحو مكانة أكثر ديناميكية وتطوراً في الوقت ذاته.

تشمل الطرازات الجديدة وتلك المُعاد تصميمها في الشرق الأوسط كلاً من "LX 570" و"RX 350 " و"RX 450h" في فئة مركبات الدفع الرباعي، ومجموعة طرازات "ES" الجديدة بالكامل والتي تضم "350 ES" و"ES 250" حيث يعكس تصميم  "ES" الشعور الحقيقي بالفخامة من خلال التصميم الجديد للكزس الذي يتّسم بالشبكة الأمامية المغزلية المميزة.

كما حققت "GS 350" فوزاً آخر في عام 2012 بعد أن تم اختيارها "أفضل مركبة سيدان فارهة" وفقا لتصويت أجرته لجنة تحكيم تضم نخبة من خبراء السيارات في "مهرجان جوائز الشرق الأوسط للسيارات 2012" (MEMA) لتفوز بذلك بالجائزة الأولى ضمن فئة "أفضل مركبة سيدان فارهة".

كما شهد عام 2012 إطلاق طرازات لكزس "LS" 2013 التي تشمل كلاً من "460 LS " و"LS 460L" و"LS 600hL" الهجينة، بالإضافة إلى الطراز الرياضي "LS 460 F SPORT" للمرة الاولى على الإطلاق. وتقترن طرازات "LS" الجديدة بإرث لكزس العريق، حيث تجمع بين التكنولوجيا الأكثر تقدماً ولمسات الجمال اليابانية المتقنة والمزايا والابتكارات المتطورة، ومنها نظام لكزس للتحكم بالمناخ (Climate Concierge) الأول من نوعه في العالم، حيث يتيح هذا النظام التحكم بدرجة الحرارة في أربع مناطق منفصلة داخل المركبة ويشمل 13 وحدة استشعار بالأشعة تحت الحمراء تعمل من خلال وحدة تحكم مركزي، ما يضمن راحة مطلقة لكل ركاب "LS". ويذكر أن العام 2012 شهد أيضاً إطلاق لكزس طرازات "IS" 2013، التي تشمل "IS" و"IS F" سيدان ذات الأداء العالي و"IS" المكشوفة.