فيراري تكشف النقاب عن أسرع سيارة في تاريخها

أعلنت شركة فيراري الإيطالية عن طرح وريث عرش السيارة السوبر رياضية Enzo، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات في الفترة من 7 إلى 17 آذار/مارس الجاري.

وتعتزم الشركة الإيطالية طرح سيارتها السوبر رياضية الجديدة، التي تحمل اسم LaFerrari، في الأسواق خلال فصل الصيف القادم، وسيقتصر إنتاجها على 499 نسخة فقط.

وتؤكد شركة فيراري على أن السيارة السوبر رياضية الجديدة، التي تم تطويرها تحت كود للمشروع F150، تحطم أرقامها القياسية السابقة، لتصبح أسرع وأقوى سيارة مخصصة للطرقات في تاريخ الشركة الإيطالية.

ومن المتوقع أن تكون السيارة LaFerrari الجديدة أغلى موديل يحمل شعار فيراري الشهير. وعلى الرغم من عدم صدور أية بيانات رسمية بشأن أسعارها المتوقعة، إلا أن تسريبات بداخل معرض جنيف تشير إلى أن تكلفتها لن تقل بحال من الأحوال عن مليون يورو.

وإلى جانب التصميم الرائع والجسم المصنوع من ألياف الكربون تمتاز السيارة الجديدة ثنائية المقاعد بمنظومة الدفع الخاصة بها، حيث تعتمد شركة فيراري لأول مرة على نظام الهجين KERS المستمد من سباقات الفورميلا 1، والذي يشتمل على محرك مكون من 12 أسطوانة بسعة 6.3 لتر وبقوة 599 كيلووات/800 حصان، بالإضافة إلى محرك كهربائي بقوة 120 كيلووات/163 حصان.

وبخلاف موديلات الهجين التقليدية تنحصر مهمة المحرك الكهربائي في دعم ومساندة محرك الاحتراق الداخلي أثناء التسارع فقط، ولذلك فإن السيارة السوبر رياضية الجديدة لا تتمكن من السير اعتماداً على الطاقة الكهربائية.

وتروج فيراري لسيارتها LaFerrari الجديدة بأنها أسرع موديل في تاريخ الشركة الإيطالية على الإطلاق. وبفضل قوة نظام الهجين الإجمالية التي تبلغ 708 كيلووات/963 حصان فإن السيارة السوبر رياضية تنطلق من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في زمن أقل من ثلاث ثوان، وتزيد سرعتها القصوى على 340 كلم/ساعة.

وتشير الشركة الإيطالية إلى تراجع معدل استهلاك الوقود بشكل كبير على الرغم من معدلات الأداء الفائقة التي تتمتع بها السيارة LaFerrari. وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن السيارة السوبر رياضية الجديدة تحتاج إلى 13.9  لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 330 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.