رولز رويس تنتج سيارة ذكية قادرة على قراءة الطرق

 انتجت شركة رولز رويس البريطانية المعروفة، سيارة ذكية قادرة على قراءة الطرق ستعرضها للبيع بسعر 225 ألف جنيه استرليني، أي ما يعادل نحو 340 ألف دولار.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" اليوم الثلاثاء، إن الشركة وصفت السيارة بأنها أقوى سيارة تنتجتها حتى الآن من الماركة الفاخرة وأكثرها فخامة، وقادرة على قراءة الطرق التي لا يمكن أن يراها السائقون باستخدام نظام تحديد الموقع العالمي (جي بي إس) لرسم خرائط الطرق.

واضافت أن سيارة رولز رويس الذكية، قادرة أيضاً على تحديد السرعة الصحيحة بشكل مسبق على الطرقات وحتى حين تواجه حالات معقدة مثل الساحات وتقاطعات الطرق السريعة.

واشارت الصحيفة إلى أن علبة السرعة في سيارة رولز رويس الجديدة تحتوي على 8 سرعات أتوماتيكية تجعل سرعة السيارة تصل إلى نحو 96 كيلومتراً في الساعة خلال 4.4 ثواني من تشغيلها.

ونسبت إلى متحدث باسم الشركة قوله "إن البث الفضائي المساعد في السيارة يستخدم بيانات نظام (جي بي إس) لرؤية ما لا يستطيع سائقها مشاهدته على الطرق وتحدد خطوته التالية بالإستناد إلى المكان وأسلوب القيادة، من ثم تختار السرعة الأكثر ملائمة لطبيعة الطرق".

واضاف المتحدث أن السيارة الذكية سيتم طرحها للبيع في الأسواق في غضون الفترة القريبة المقبلة.

وكانت شركة رولز رويس تأسست على يد سائق سيارات السباق، تشارلز ستيوارت رولز، والمهندس الميكانيكي هنري رويس، بعد اللقاء الذي جمعهما بمدينة مانشستر عام 1904 بهدف انتاج أفضل سيارة في العالم.

واشترت شركة السيارات الألمانية (بي إم دبليو) عام 1998 شركة رولز رويس للسيارات من شركة فيكرز، بعد منافسة قوية مع شركة فولكس فاغن.

 

×