شفروليه ترفع الغطاء عن كورفيت ستينغراي 2014 المكشوفة

كشفت شفروليه اليوم النقاب عن سيارة شفروليه كورفيت ستينغراي 2014 المكشوفة وذلك في معرض جنيف للسيارات. وتعتبر ستينغراي 2014، بقوة محرك تقدّر بـ 450 حصان و610 نيوتن متر من عزم الدوران، أقوى كورفيت قياسية في التاريخ.

وقال إد ويلبورن، نائب رئيس التصميم العالمي في جنرال موتورز: "لطالما كانت النسخة المكشوفة في صميم وروح سيارة كورفيت منذ بداياتها في العام 1953. وفي كورفيت ستينغراي الجديدة كلياً، عملنا على تصميم وتطوير النسختين -الكوبيه والمكشوفة - جنباً إلى جنب. وكنتيجة لذلك، تقدم كورفيت ستينغراي تجربة قيادة بسقف مكشوف لا يمكن مضاهاتها سواء من حيث الأداء أو التكنولوجيا أو التصميم."

وتمتد كافة التقنيات والقدرات التي تضمها سيارة كورفيت ستيغراي كوبيه إلى الطراز المكشوف منها. ولا تتعدى التغييرات في الهيكل تجهيزات السقف القابل للطي وأماكن تثبيت أحزمة الأمان. ويعتبر الهيكل الجديد كلياً الأكثر صلابة والمصنوع من الألمنيوم عنصراً رئيسياً في تجربة قيادة كورفيت ستينغراي، وهو صلب أكثر من الهيكل الحديدي الحالي بنسبة 57 بالمئة، وأخف بـ 45 كليوغرام.

وتأتي كافة الطرازات مدعومة بمحرك LT1 V-8 سعة 6.2 لتر يولد قوة قدرها 450 حصان. وبما أنه لا توجد أي تعزيزات إضافية مطلوبة للطراز المكشوف، يشترك الطرازان بنسبة متطابقة تقريباً للقوة مقابل الوزن.

وتدمج LT1 العديد من التقنيات المتقدمة والتي من ضمنها الحقن المباشر والنظام النشط لحقن الوقود وتوقيت متفاوت مستمر لصمامات العادم يعمل على دعم نظام الاحتراق الذي تم تصميمه لموازنة القوة مع الفعالية. ومن المتوقع أن تتخطى كورفيت ستينغراي الجديدة الطراز الحالي من حيث اقتصاد الوقود.

كما وتوفر سيارة كورفيت ستينغراي المكشوفة سقف إلكتروني بالكامل جديد كلياً يمكن فتحه عن طريق التحكم عن بعد باستخدام جهاز فتح السيارة عن بعد. ويمكن فتح أو إغلاق السقف أيضاً لدى سير السيارة، وذلك في سرعة تصل إلى 50 كيلومتر في الساعة.

وتم تصميم كورفيت ستينغراي المكشوفة لتقدم تجربة قيادة فريدة عند إغلاق السقف، حيث يساهم سقف القماشي ذو طبقات الثلاث، إلى جانب حشوة ممتصة للضجيج ونافذة خلفية من الزجاج، في الحفاظ على مقصورة هادئة ومظهر استثنائي.

أما عند فتح السقف، تبرز شخصية كورفيت ستينغراي بشكل أكبر، حيث تعزز صفائح سوداء مزدوجة الخطوط المتميزة للغطاء الرئع. ويعمل تصميم ’الشلال‘ الفريد لسيارة كورفيت ستينغراي الذي يبدأ من الانخفاض الموجود بين المقعدين بشكل يمزج لون المقصورة الداخلية مع الجزء الخارجي من السيارة.

وتتضمن المزايا الإضافية لطرازي كورفيت ستينغراي 2014  الجديدة كلياً الكوبيه والمكشوفة:

· تصميم خارجي منحوت مع نظام إضاءة عالي الأداء وصمام ثنائي باعث للضوء LED وديناميكيات هوائية أثبتت قدراتها في السباقات، توازن الهواء المنخفض مع عناصر الفعالية والأداء لتقدّم توازاناً مطوّراً وقدرات أفضل على الحلبة.

· مقصورة داخلية توفّر تطعيمات من الألياف الكربونية والألمنيوم، ومواد جلدية مغلّفة يدوياً وشاشات المعلومات والترفيه التي يتحكم بها السائق مزدوجة من قياس 8 إنش، وخيارين جديدين من المقاعد- تقدم كل منها هيكل خفيف مصنوع من المغنزيوم لتوفير دعم استثنائي.

· تقنيات متطورة للسائق تتضمن نظام اختيار نمط القيادة بخمس وضعيات يتحكم بـ 12 ميزة من مميزات قيادة السيارة تناسب بيئة السائق، ونظام نقل حركة جديد يدوي بسبع سرعات مع النظام النشط لمطابقة سرعة الدوران الذي يعمل على التنبؤ باختيارات ناقل السرعة ويطابق سرعة المحرك لضمان نقل مثالي للسرعة كل مرة.

· مواد خفيفة الوزن، من ضمنها غطاء محرك من ألياف الكربون لكافة الطرازات وسكة للسقف من ألياف الكربون قابلة للإزالة على سيارات الكوبيه؛ رفارف مركّبة، صفائح ربعيّة للأبواب والخلف؛ صفائح كربونية صغيرة مثبتة تحت هيكل السيارة تعزّز نسبة القوة إلى وزن إلى مستويات غير مسبوقة.

· حزمة أداء Z51 بقدرات السباقات تشتمل على مجموعة تروس تفاضلية كهربائية محدودة الانزلاق ونظام التزييت الجاف وكبح متكامل وأنظمة تبريد لمجموعة التروس وناقل الحركة، إلى جانب حزمة هوائية فريدة تزيد من تعزيز الثبات على السرعات العالية.

ومن جانبه قال تادج جوتشر، رئيس مهندسي كروفيت: "أردنا أن ترقى تجربة قيادة كورفيت إلى الأداء المتوقع من اسم ستينغراي. ولأنها كانت مصممة في بداية الأمر كسيارة مكشوفة، تقدم كورفيت ستينغراي تجربة قيادة منعشة ومتواصلة، بغض النظر عن النمط الذي تختاره.".

ومن الجدير بالذكر أن سيارة كورفيت ستينغراي ستصل إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط في أواخر العام 2013.

 

×