مرسيدس تطرح موديلين فاخرين من SLS الأسطورية

تعتزم شركة مرسيدس – بنز توسيع باقة موديلات السيارة SLS الفاخرة من خلال طرح موديلين جديدين في الأسواق. وأوضحت الشركة الألمانية أن الموديل SLS Black Series الجديد المستوحى من سيارة السباقات من الفئة GT3 يقل وزنه عن السيارة الأساسية المجنحة بمقدار 70 كيلوغراماً. ويعتمد على سواعد محرك ثماني الأسطوانات V8 بسعة 2ر6 لتر وبقوة 464 كيلووات/631 حصان، مع تحسين خصائص الأيروديناميكية.

كما قدمت شركة مرسيدس - بنز السيارة السوبر رياضية SLS electric drive الصديقة للبيئة خلال أحد عروض السيارات بمدينة مارسيليا الفرنسية. وأعلنت الشركة الألمانية أن هذه السيارة الرياضية الخارقة تأتي مجهزة بأربعة محركات كهربائية تولد قوة إجمالية تبلغ 552 كيلووات/751 حصان.

وتمتاز السيارات الجديدة بمعدلات أداء مثيرة للإعجاب، حيث تنطلق السيارة SLS Black Series من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 6ر3 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 315 كلم/ساعة. أما السيارة الكهربائية فتحتاج إلى زمن قدره 9ر3 ثانية لبلوغ سرعة 100 كلم/ساعة، وقامت الشركة الألمانية بتحديد سرعتها القصوى إلكترونياً عند حاجز 250 كلم/ساعة.

وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن محرك الاحتراق الداخلي بالسيارة SLS Black Series يحتاج في المتوسط إلى 7ر13 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 321 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. وتوفر البطاريات، التي يزيد وزنها على 500 كيلوغراماً، في السيارة الكهربائية SLS electric drive طاقة لقطع مسافة تصل إلى 250 كيلومتر.

وتؤكد الشركة الألمانية على أنه يمكن شحن هذه البطاريات خلال ثلاث ساعات فقط باستخدام أجهزة الشحن السريع، وعند توصيلها بالمقبس الكهربائي المنزلي فإن عملية شحن البطاريات تستغرق حوالي 20 ساعة

وعلى الرغم من اختلاف منظومة الدفع في السيارتين، إلا أنهما يشتركان في صفة التكلفة الباهظة للغاية، حيث تبدأ أسعار السيارة SLS Black Series من حوالي 327 ألف 943 دولاراً أمريكياً، في حين أن السيارة الكهربائية SLS electric drive تعتبر أغلى موديل في قائمة الأسعار على الإطلاق، بتكلفة تصل إلى 546 ألف 531 دولاراً أمريكياً تقريباً.
 

×