نيسان تُجري تعديلات على سيارتها الكهربائية Leaf

أجرت شركة نيسان بعض التعديلات التقنية والتحسينات التصميمية على سيارتها الكهربائية الصغيرة Leaf. وتروج الشركة اليابانية للسيارة الجديدة بأنها تتمتع بمدى سير أكبر من الموديل السابق، بالإضافة إلى توافر عدة إصدارات من التجهيزات.

وأوضحت نيسان أنها قامت بتجهيز سيارتها الكهربائية الصغيرة بمضخة حرارية في مكيف الهواء، بالتالي انخفض معدل استهلاك الطاقة عند تشغيل وظيفة التبريد والتدفئة، وهو ما انعكس بالإيجاب على مدى المسافة المقطوعة. علاوة على أن خصائص الإيروديناميكية المُحسنة بمقدمة السيارة تعمل على زيادة مدى السير أيضاً، حيث تكفي شحنة البطارية في المتوسط لقطع مسافة 200 كيلومتر بدلاً من 175 كيلومتر في الموديل السابق.

ولم تطرأ أية تغييرات على منظومة الدفع الكهربائية، التي تولد قوة 80 كيلووات/109 حصان، كذلك تقنية البطاريات بالسيارة اليابانية الصغيرة. ومن خلال تغيير موضع المحول الكهربائي، الذي يقوم بتحويل التيار المستمر من البطارية إلى تيار متناوب للمحرك الكهربائي، زادت سعة صندوق الأمتعة بمقدار 40 لتراً تقريباً.

وتزخر السيارة Leaf الجديدة بالعديد من الأنظمة المساعدة والتجهيزات التقنية المتطورة، منها مثلاً نظام المساعدة على صف السيارة المتوافر بشكل اختياري. كما توجد أربع كاميرات تراقب النطاق المحيط بالسيارة وتعرض الصورة على شاشة جهاز الملاحة.

ومن المتوقع طرح السيارة Leaf المُعدلة في الأسواق في منتصف العام الجاري، وستتوافر بثلاثة إصدارات من التجهيزات، حيث تشتمل السيارة Leaf Visia على الكثير من التجهيزات المتطورة مثل كشافات الهالوجين، أما الإصدار Acenta فيأتي بجنوط مصنوعة من الألومنيوم وزجاج معتم.

ويتوافر في الإصدار Tekna الفاخر كشافات تعمل بتقنية الدايودات المضيئة ومقاعد جلدية ونظام المساعدة على صف السيارة المدعوم بالكاميرا بالإضافة إلى نظام صوتي من شركة Bose.

وتعد الشركة اليابانية عملائها بأن تقل تكلفة الموديل الأساسي من السيارة Leaf الجديدة عن سعر السيارة الحالية، والذي يبلغ نحو 44 ألف و584 دولاراً أمريكياً.

 

×