بنتلي تكشف عن أسرع وأقوى سيارة صالون في تاريخها

تروج شركة بنتلي لسيارتها Flying Spur الجديدة، بأنها ستكون أسرع وأقوى سيارة صالون في تاريخ الشركة البريطانية.

وأعلنت شركة بنتلي، التي تتخذ من مدينة كرو مقراً لها، أن سيارة Flying Spur الجديدة ستظهر لأول مرة خلال مشاركتها في فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفتر من 7 إلى 17 آذار/مارس المقبل.

ويزأر بداخل سيارة الصالون الجديدة، التي يبلغ طولها 30ر5 متر، محرك مكون من 12 أسطوانة بسعة حجمية تبلغ 6 لتر، ويولد قوة تصل إلى 460 كيلووات/625 حصان، ويدور بعزم دوران أقصى يبلغ 800 نيوتن متر.

وتتضافر قوة هذا المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات لدفع السيارة الفارهة، التي يبلغ وزنها 5ر2 طن، للانطلاق من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 6ر4 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 322 كلم/ساعة.

وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل استهلاك الوقود بهذه السيارة الفاخرة يبلغ 7ر14 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 343 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وإلى جانب الخطوط التصميمية العصرية والمؤخرة الانسيابية للغاية تزهو سيارة بنتلي الجديدة بالتجهيزات الداخلية المصنوعة يدوياً، حيث قامت الشركة البريطانية بتجديد أكثر من 600 جزء من عناصر التجهيزات بمقصورة السيارة، منها على سبيل المثال الشاشات مقاس 10 بوصة المركبة في مساند ظهر المقاعد الأمامية، كذلك وظيفة التحكم عن بعد في الشاشة اللمسية التي تخرج من الكونسول الأوسط بضغطة زر.

وتخطط شركة بنتلي لطرح سيارتها Flying Spur الجديدة في الأسواق خلال فصل الصيف القادم، غير أنها لم تكشف عن أية تفاصيل بشأن أسعارها المتوقعة.

 

×