نيسان تكشف النقاب عن سيارتها Note الجديدة بجنيف

تعتزم شركة نيسان إزاحة الستار عن الموديل الجديد من سيارتها Note خلال مشاركتها في فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من 7 إلى 17 آذار/مارس المقبل، على أن يتم طرحها في الأسواق خلال فصل الخريف من العام الجاري.

وأوضح المركز الأوروبي لشركة نيسان، الذي يتخذ من مدينة رول السويسرية مقراً له، أن السيارة الفان الصغيرة مستوحاة من النموذج الاختباري Invitation الذي ظهر عام 2012، وبالتالي فإنها تأتي بخطوط تصميمية أكثر ديناميكية، وتشبه السيارات الصغيرة أكثر من السيارات الميني فان، إلا أنها تتمتع بخصائص أكثر تنوعاً من الموديلات الأخرى بفضل تجهيزها بمقاعد خلفية قابلة للتحريك وأرضية حمولة قابلة للضبط والتعديل.

وتزخر السيارة Note الجديدة بالعديد من أنظمة المساعدة المتطورة، التي تقوم مثلاً بالحفاظ على المسار أو تراقب النطاق الخلفي للسيارة، بالإضافة إلى رصد الأشياء المتحركة التي قد تأتي بالعرض أثناء المناورة بالسيارة.

وعلى صعيد المحركات تعتمد السيارة Note الجديدة على سواعد محرك بنزين جديد سعة 1.2 لتر، الذي يتوافر كمحرك سحب طبيعي بقوة 59 كيلووات/80 حصان أو كطراز مزود بكمبريسور بقوة 72 كيلووات/98 حصان.

وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن الطراز الأقل قوة يحتاج إلى 4.7 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 109 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، أما معدل استهلاك الوقود بالموديل الأقوى فيبلغ 4.3 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 99 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وتخطط شركة نيسان لطرح السيارة Note الجديدة مع تجهيزها بمحرك ديزل بسعة حجمية تبلغ 1.5 لتر وبقوة 66 كيلووات/90 حصان، ويحتاج إلى 3.6 لتر/100 كلم، ويصدر عنه 95 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. ولم تفصح الشركة اليابانية عن أية بيانات بشأن معدلات الأداء أو الأسعار المتوقعة لسيارتها الجديدة.

 

×