مرسيدس A45 AMG تشرق في جنيف

ترغب شركة مرسيدس في استغلال فرصة انعقاد معرض جنيف الدولي للسيارات خلال الشهر المقبل (7 إلى 17 آذار/مارس) لإزاحة الستار عن موديل قوي من الفئة A، حيث تقدم شركة AMG المتخصصة في تعديل موديلات مرسيدس السيارة A45 AMG.

وأوضحت الشركة الألمانية أن السيارة المدمجة الجديدة تنطلق بسواعد محرك رباعي الأسطوانات مزود بشاحن تربو مزدوج، وينطلق بقوة 265 كيلووات/360 حصان. وبفضل هذه القوة الحصانية الكبيرة تنطلق السيارة من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 6ر4 ثانية، وتم تحديد سرعتها القصوى إلكترونياً عند حاجز 250 كلم/ساعة. وتعتزم الشركة الألمانية تجهيز أسطول الفئة A حصرياً بنظام الدفع الرباعي لتحسين معدلات الأداء.

وقامت الشركة الألمانية بإجراء بعض التعديلات على الخطوط التصميمية بالمظهر الخارجي، من خلال تركيب عتبات ووحدات اسبويلر. وليس من المستبعد تزويد السيارة A45 AMG بباقة التجهيزات Drivers Package مثل جميع موديلات AMG الأخرى، بالتالي سيتم رفع الحد الأقصى للسرعة قليلاً.

وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل الاستهلاك المعياري للسيارة A45 AMG يبلغ 9ر6 لتر/100 كلم، ما يعادل 161 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

ومن المقرر طرح السيارة A45 AMG في الأسواق العالمية خلال شهر حزيران/يونيو القادم، غير أن الشركة الألمانية لم تفصح عن أية معلومات بشأن الأسعار المتوقعة.

 

×