شفروليه كامارو ZL1 2013 تحصد جائزتين عن فئة أقوى سيارة رياضية

حازت كامارو ZL1 2013- سيارة شفروليه كامارو الأكثر قوة على الإطلاق- على جائزة ’أقوى سيارة رياضية للعام 2012‘ من اثنتين من المجلات المرموقة في قطاع السيارات هما Evo الشرق الأوسط وWheels الشرق الأوسط. وقد تسلّم كلا الجائزتين جون ستادويك الرئيس والمدير الإداري في جنرال موتورز الشرق الأوسط في وقت مبكر من الشهر الجاري.

وكانت شفروليه كامارو ZL1 2013 قد ظهرت للمرة الأولى في صالات العرض بمنطقة الشرق الأوسط في أواخر العام 2012، محققة تقديراً كبيراً في قطاع صناعة السيارات. وتشتمل ZL1 على محرّك بالشحن الفائق سعة 6.2 لتر، يوّلد قوة قدرها 580 حصاناً و754 نيوتن متر، وبسرعة قصوى قدرها 296 كيلومتر في الساعة. وتمتلك السيارة أيضاً القدرة على التسارع من سرعة 0 إلى 60 ميل في الساعة (97 كيلومتر في الساعة) بغضون 3.9 ثانية فقط.

وتعتبر هذه الميّزات المبتكرة  بالتحديد هي العوامل الأهم التي مكّنت السيارة من حصد جائزة ’أقوى سيارة رياضية للعام 2012‘ من قِبل اثنتين من أعرق مجلات السيارات. وقد ركّزت لجنة التصويت في مجلة Evo الشرق الأوسط- مجلة شهرية مسخّرة كلياً لعشّاق قيادة السيارات- ومجلة Wheels المرموقة، على خصائص هندسة الأداء العالي في كامارو ZL1، بالإضافة إلى أداء السيارة المثير للإعجاب في حلبات السباق والتصميم الرائع، وهي الخصائص التي تجعل من كامارو ZL1 سيارة قوية متميزة.

وفي تعليقه خلال تسلّم الجائزة قال ستادويك: "يشرفنا تسلّم جائزة ’أقوى سيارة للعام‘ المرموقة لكامارو ZL1. إن هذا التمييز يشكّل شاهداً حقيقياً على أفضل قيمة مقابل شراء طرازات شفروليه والتي لا نظير لها. إن سيارة كامارو هي مزيج من القوة والراحة التكنولوجيا المتطورة، وتوفر قيمة كبيرة مقابل شراءها لا يمكن مقارنتها مع المنافسين. وهذه الأوسمة المتميزة في قطاع صناعة السيارات- من اثنتين من روّاد المجلات المتخصصة بالسيارات- تعزّز موقع شفروليه كامارو الريادي في سوق السيارات الرياضية."

وتغطي مجلة Evo الشرق الأوسط التي تستهدف عشّاق السيارات أحدث وأهم السيارات في سوق دول مجلس التعاون الخليجي. وقد أطلقت المجلة جوائز سيارة العام السنوية في مختلف الفئات، وهي السيارات التي تم اختيارها من قِبل لجنة مؤلفة من فريق التحرير في المجلة.

أما جوائز سيارة العام في مجلة Wheels المرموقة فقد بدأت منذ العام 2010. ووقع الاختيار على السيارات الفائزة بالجوائز عبر فريق تحرير المجلة من بين مجموعة من الطرازات الجديدة في 16 فئة تم إطلاقها في العام 2012 في سوق الشرق الأوسط.

ومن الجدير بالذكر أن شفروليه كامارو كانت قد حازت على جائزة أقوى سيارة رياضية للعام 2009 و2010 و2011- من قِبل مجلات رائدة متخصصة بالسيارات. وفي فبراير 2012، اختارت Evo الشرق الأوسط سيارة شفروليه كامارو المكشوفة لجائزة ’أقوى سيارة رياضية للعام‘. وفازت السيارة بجائزة ’أفضل سيارة رياضية بقيمة مناسبة للعام 2012‘ التي تشارك باستضافتها كل من مجلة Automobile  وتلفزيون المستقبل في مايو 2012.