رينو فليونس الجديدة، ديناميكية أكثر وتقنيّة أعلى

تم تطوير رينو فليونس بالتعاون مع الأقسام الهندسية الدولية التي أنشأتها المجموعة في نهاية 2009، وهي تعد سيارة الصالون الفخمة ضمن فئتها، التي استهدفت الأسواق حول العالم. برزت رينو فليونس كلاعب أساسي في فئتها، حيث دخلت أكثر من 255000 سيارة الأسواق في أكثر من 80 بلداً.

تم إطلاق رينو فليونس في دول مجلس التعاون الخليجي في يوليو 2010 وبيع منها حوالي 7000 سيارة مع نهاية 2012 . ومنذ البداية لاقت رينو فليونس تجاوباً كبيراً في الأسواق. وفي 2012 صُنّفت السيارة الأوروبيّة الأولى من الفئة "سي" واحتلّت مكاناً بين السيارات العشر الأكثر مبيعاً في الأسواق الخليجية بين جميع الفئات.

وبعد أكثر من سنتين على إطلاق الجيل الأول من رينو فليونس، يسرّ رينو تقديم الجيل الجديد الذي عزز موقع رينو التنافسي في هذه الفئة. حيث حافظت رينو فلوينس الجديدة على الراحة والرحابة ذاتها لسابقتها وتركّزت الجهود على تعزيز التكنولوجيا والتصميم بخطوط أكثر ديناميكية وحيوية. ويتم تصنيع السيارة في مصنع سامسونغ - رينو في بوسان، كوريا.

تتوفر رينو فليونس الجديدة في دول مجلس التعاون الخليجي بطرازين: محرك سعة 1.6 ليتر و16 صباباً (V) وبقوة 112 حصان مع صندوق تروس إكس ترونيك أوتوماتيكية، ومحرك بسعة 2.0 ليتر و16 صباب (V) وبقوة 143 حصان مع صندوق تروس إكس ترونيك أوتوماتيكية.

خطوط أكثر ديناميكية وقوة

يبلغ طول السيارة 4618 مم، وقاعدة عجلاتها 2702 مم، وارتفاعها 1485 مم، وعرضها 1813 مم، وتميز هذه الأبعاد المتوازنة والرحبة سيارة رينو فليونس كإحدى أبرز السيارات العائلية من الفئة سي "كومباكت - المدمجة". وتعزز فليونس بخطوطها الانسيابية والعصرية هويّة تصميم رينو الواثق والديناميكي الجديد. أما في الداخل، فتضم المقصورة أهم الخطوط الرئيسية لسابقتها ولكن مع إنهاءات أكثر رفاهية وبتقنية أرقى.

استُلهم تصميم الواجهة الأمامية لرينو فليونس الجديدة من نماذج الفئات الأعلى لرينو: رينو كوليوس ورينو سافران. يحتل شعار رينو الشهير المكانة الأبرز في الواجهة، ويأتي بشكل عموديّ على خلفية من الخطوط الفضية والسوداء اللامعة. بينما تؤكد السطوح الانسيابية الديناميكية لرينو فليونس المظهرَ الفخم للسيارة.

جاء تصميم الصدّام الأمامي بشكل أكثر جرأة، مع مدخل هواء منخفض وكبير، ويزداد اتساعاً باتجاه القاعدة، وأتت الأضواء الكاشفة للضباب ضمن إطار أسود لامع يعطي الجزء الأسفل مظهراً أوسع، ولمسة رياضية للجزء الأمامي. وأخيراً، تمنح فتحات العجلات الأضيق بـسنتيمترين من السيارة السابقة رينو فليونس الجديدة جاذبية وحيوية إضافيتين.

تم العمل على الأجزاء الداخلية من الأنوار الأمامية لتحقيق تأثير أقوى. فهي مجهزة بعدسات تركّز شعاع الضوء لتضمن جودة عالية للإضاءة الليلية. ويضيف الجزء المعدني "الجفن" واللون الداكن لقناع الأنوار الأمامية بعداً جديداً لمظهر رينو فليونس الجديدة.
وتتعزز التجهيزات الراقية في السيارة بإضافة مجموعة من الخطوط ذات اللون الأسود اللامع بالإضافة إلى الكروم البرّاق.

التكنولوجيا المساعدة للقيادة وتعزيز راحة القيادة

زُوّدت رينو فليونس الجديدة بتكنولوجيا عالية المستوى مصممّة لتسهيل القيادة، حيث تضم المقصورة شاشة مستديرة كبيرة LCD، ذات مهمّات متعددة منها عدّاد السرعة الرقمي والمكون البصري لوظيفة مساعد ركن السيارة. وتشير الشرائح البيضاء حول محيط شاشة LCD إلى أنظمة التحكّم بالمسير وتحديد السرعة.

وتتضمّن وظائف الوسائط المتعددة في رينو فليونس الجديدة الاتصال اللاسلكي بالهاتف النقّال والبث الموسيقي عبر البلوتوث أو عبر مدخل "يو إس بي"/وصلة صوت.

ولأول مرة في هذا الطراز، تحتوي رينو فليونس الجديدة نظاماً صوتياً بقوة 4x20 واط مع عرض ثلاثي ومشغّل أقراص "إم بي ثري" ومدخل "يو إس بي"/وصلة صوت، وإمكانية تحكّم عبر عجلة القيادة والبلوتوث. كما يتوفر نظام صوت ثلاثي أبعاد من "أركاميس" في طراز LE. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي هذا النظام على جهاز تحكم  A3 وراديو ثنائي. كما تتوفر إمكانية استخدام راديو "بوز" المتميز كخيار إضافي في السيارة ذات المواصفات الأعلى من طراز LE.

كما تقدّم رينو فليونس الجديدة مجموعة من التقنيات المساعدة على القيادة، وتتضمن بطاقة لقفل وفتح الأبواب دون استخدام المفاتيح، بالإضافة إلى زر تشغيل المحرك. وفي السيارة ذات المواصفات الأعلى، تقدم رينو فليونس الجديدة نظام مساعد الركن الذي يضم أربعة حسّاسات خلفية موزّعة بشكل متناسق مع الصدّام الخلفي. كما تقدّم مكابح التوقّف الأوتوماتيكية الذكية، التي تعمل تلقائياً حالما يطفأ محرك السيارة، وتتوقف مجدداً حال تشغيله.

مقصورة مريحة ورحبة

تتيح رينو فليونس الجديدة مكاناً أوسع لعدد أكبر من الركاب مقارنةً بغيرها من السيارات من نفس الفئة. وتتميز السيارة بأبعاد داخلية متميزة, حيث تبلغ مساحة المرفق 148  مم في الأمام, و147 مم في الخلف. ويتمتّع ركاب المقاعد الخلفية بمساحة واسعة للأقدام , حيث تبلغ مساحة الركبة 238 مم، ومع مخزن داخل المقصورة يزيد حجمه عن 23 ليتراً.

تُعدّ سعة صندوق الأمتعة في السيارة، التي تصل إلى 530 ليتراً، الأكبر في فئة سيارات الصالون المدمجة سي. بالاضافة إلى عتبة التحميل المنخفضة (727 مم) والفتحة الواسعة (1020 مم).

تم تجهيز رينو فليونس الجديدة بنظام التحكم بالطقس، المصمم خصيصاً للتغلّب على أشعة الشمس الحارقة, والنسب العالية من الرطوبة التي يعاني منها المستهلك في دول الخليج. بالإضافة إلى نظام ثنائي أوتوماتيكي للتحكّم بالطقس, الذي يتوفر كمواصفة قياسية في طراز LE .

محركات تجمع بين توفير الوقود وقوة الأداء

تقدم رينو فليونس الجديدة عدة محرّكات طوّرها تحالف رينو - نيسان للارتقاء إلى توقعات الزبائن في مختلف الأسواق. وتجمع كلها بين كفاءة استهلاك الوقود ومتعة القيادة:

محرّك سعة 1.6 ليتر الجديد، بـ 16 صباب ( v ) بقوة 112 حصان وصندوق تروس إكس ترونيك أوتوماتيكية.

محرّك سعة 2.0 ليتر ، بـ 16 صباب ( v ) بقوة 143 حصان وصندوق تروس إكس ترونيك أوتوماتيكية

المعايير الأكيدة للجودة والأمان

تتبع رينو فليونس الجديدة خطى سابقتها من حيث معايير الجودة والأمان. وتركز التصميم على المتانة والموثوقية من خلال اختبارات التحمّل القصوى, لتتماشى مع ما تتطلبّه أسواق الخليج.

وبدءاً بطرازها الأساسي، تضم رينو فليونس الجديدة نظام مانع انغلاق المكابح، مع مساعدة الكبح في حالة الطوارئ والتوزيع الإلكتروني للفرملة "إي بي دي"، وأحزمة أمان أمامية ثلاثية النقاط للتثبيت قابلة لضبط الارتفاع ومحدد للضغط، ووسائد هوائية للسائق والراكب الامامي, ونظام تثبيت iso6 لمقعد الطفل على المقاعد الخلفية الجانبية، ومصابيح أمامية كاشفة. ووفقاً لطراز السيارة من حيث المواصفات، تتوفر أيضاً مواصفات قياسية أو اختبارية للأمان، مثل برنامج الثبات الإلكتروني ESP مع آلية تحكم تحت المقود، ووسادات هوائية جانبية في الأمام، بالإضافة إلى وسائد الستائر الهوائية في الأمام والخلف.

إطلاق حملة رينو فليونس الجديدة:

خلال شهر فبراير وفي دول الخليج المشاركة، وبمناسبة إطلاق حملة رينو فلوينس الجديدة، سيتم تقديم جهاز آيفون 5 لكل من يشتري سيارة رينو فليونس.

وضمن فكرة: "رينو فليونس الجديدة تواكب حياتك العصرية", تهدف الحملة إلى تعزيز رؤية علامة رينو في التركيز على المستهلك، والابتكار، وتعزيز الوعي بالعلامة التجارية وألفة المستهلك مع سيارة رينو فليونس الجديدة كإحدى الطرازات الرئيسية الموجّهة للشباب و شرائح السكان متعددة الجنسيات الذين يعيشون في المنطقة.

 

×