بي إم دبليو تطرح غران توريزمو من الفئة الثالثة خلال الصيف

تعتزم شركة بي إم دبليو توسيع باقة موديلاتها من الفئة الثلاثة من خلال طرح موديل غران توريزمو من هذه السيارة الأكثر مبيعاً، إلى جانب موديل الصالون والكومبي.

وأوضحت الشركة الألمانية، التي تتخذ من مدينة ميونيخ مقراً لها، أن موديل الهاتش باك المستوحى من الفئة الخامسة سيظهر لأول مرة خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات، الذي يفتح أبوابه للجمهور في الفترة من 7 إلى 17 آذار/مارس المقبل، على أن يتم طرحه في الأسواق مع قدوم فصل الصيف.

ولا يشترك الموديل غران توريزمو الجديد مع سيارة بي إم دبليو التقليدية من الفئة الثالثة إلا في الاسم وتصميم مقدمة السيارة فقط. وقد قامت الشركة الألمانية بتجهيز سيارة الكوبيه الجديدة بأربعة أبواب بدون إطار.

ويأتي الموديل الجديد بأبعاد مختلفة تماماً عن سيارة الفئة الثالثة التقليدية، حيث يبلغ طول السيارة الكوبيه 82ر4 متر، أي بزيادة قدرها 20 سنتيمتراً على الموديل الكومبي. بالإضافة إلى زيادة الارتفاع بمقدار 8 سنتيمترات لسهولة ركوب السيارة وإتاحة رؤية أفضل للسائق.

وكي ينعم الركاب بمزيد من الرحابة في الخلف، قامت شركة بي إم دبليو بزيادة طول قاعدة العجلات بمقدار 11 سنتيمتراً، ما يوفر مساحة إضافية تبلغ 7 سنتيمترات لحرية حركة الأقدام للركاب الجالسين على المقاعد الخلفية.

وتؤكد الشركة الألمانية أيضاً على زيادة سعة صندوق الأمتعة بالموديل غران توريزمو الجديد الذي يمكنه استيعاب ما يصل إلى 520 لتراً من الحقائب والأمتعة، أي بزيادة قدرها 25 لتراً على الموديل الكومبي Touring من الفئة الثالثة.

وعلى صعيد المحركات تنطلق سيارة بي إم دبليو الجديدة بباقة مكونة من ثلاثة محركات بنزين واثنين من محركات الديزل، تغطي نطاق قوة يبدأ من الموديل 318d بقوة 105 كيلووات/143 حصان إلى الموديل 335i بقوة 225 كيلووات/306 حصان.

وتتيح هذه المحركات الانطلاق بسرعة قصوى تتراوح ما بين 210 و 250 كلم/ساعة. وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل الاستهلاك يتراوح ما بين 5ر4 لتر/100 كلم من الديزل و1ر8 لتر/100 كلم من البنزين، وهو ما يعادل 119 جم/كلم إلى 188 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وتخطط شركة بي إم دبليو لطرح موديل ديزل ثالث 325d بقوة 160 كيلووات/218 حصان في وقت لاحق من هذا العام، بالإضافة إلى موديل رابع مزود بنظام الدفع الرباعي.

وأعلنت الشركة الألمانية أن أسعار الموديل غران توريزمو الجديد تبدأ من نحو 48 ألف و307 دولاراًَ أمريكياً، أي بزيادة تقدر بنحو 2400 دولاراً أمريكياً على الموديل الكومبي.

 

×