كيا تقدم تصاميم إبداعية بمعرض شيكاغو

كشفت شركة كيا خلال مشاركتها في معرض شيكاغو الدولي للسيارات، النقاب عن تصاميم إبداعية تتجسد في السيارة الاختبارية Cross GT Concept CUV، وموديل يستلهم روح سوبرمان من سيارة الصالون Optima.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن الموديل الاختباري Cross GT Concept CUV يأتي بتصميم يفتح آفاقاً جديدةً من الجاذبية والفخامة للغة التصميم المستقبلية لدى كيا؛ حيث يمتاز الموديل الذي يعتمد على شاسيه السيارة الرياضية GT بقاعدة عجلات طويلة وأبعاد كبيرة توحي بالقوة والشراسة، وتبوح برغبة كيا في تقديم موديل أكبر من سيارتها Sorento في فئة السيارات الكروس أوفر متعددة الأغراض (CUV).

وعلى صعيد المحركات، يعتمد الموديل الاختباري على منظومة دفع هجين تمتاز بأدائها القوي المنتظر من سيارة كروس أوفر كبيرة وفخمة، وإن كانت في الوقت نفسه صديقة للبيئة لانخفاض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الصادرة عنها.

وتتألف منظومة الدفع الهجين من محرك بنزين سداسي الأسطوانات V6 سعة 8ر3 لتر ومحرك كهربائي، يولدان قوة إجمالية تبلغ 400 حصان، مع نظام دفع رباعي وناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات. بالإضافة إلى إمكانية قيادة السيارة بالطاقة الكهربائية فقط لمسافة 20 ميل.

كما كشفت كيا النقاب عن موديل من سيارتها Optima الهجين مستوحى من شخصية سوبرمان، الذي يُعد ثمرة التعاون بين الشركة الكورية وشركة "دي سي كومكس" الأمريكية، التي تعتبر واحدة من أكبر شركات القصص المصورة والمنتجة للعديد من الشخصيات الكرتونية المعروفة مثل سوبرمان وباتمان.

ويكتسي الموديل بحُلة تحاكي رداء سوبرمان؛ حيث تم طلاءه باللون الأزرق المميز لرداء سوبرمان، ويزدان غطاء المحرك بشعار سوبرمان، بينما تتخذ شبكة المبرد شكل حزام البطل الأسطوري. كما تشع الكشافات الحمراء إضاءة تحاكي الطاقة المنبعثة من سوبرمان. وبالإضافة إلى ذلك، يزين حرف "S" كل من فرش المقاعد وعجلة القيادة.

ولتكتمل طلة البطل الأسطوري تم زيادة عرض السيارة Optima برفارف خاصة لمنحها مظهراً مفتول العضلات، مع تجهيزها بنظام تعليق قابل للضبط، يتيح رفع أو خفض مستوى السيارة بضغطة زر واحدة.

 

×