"بنتلي موتورز" تشارك بقوّة في معرض قطر الدولي للسيارات

كشفت شركة ’بنتلي موتورز‘ عن سيارة ’كونتيننتال جي تي سبيد‘ (Continental GT Speed) الجديدة للمرّة الأولى في قطر وذلك خلال ’معرض قطر الدولي للسيارات‘ المقام في الدوحة. وتُعدّ ’كونتيننتال جي تي سبيد‘ قمّة في أداء وفخامة سيارات ’جي تي سوبركار‘ (GT Supercar)، وسيتم عرضها طيلة فترة المعرض الذي يستمر حتى 2 فبراير القادم.

وتأتي ’كونتيننتال جي تي سبيد‘ مزوّدة بنسخة مطوَّرة من محرّك ’بنتلي‘ الفريد نوع W12 بالشاحن التوربيني التوأمي و48 صمّاماً و4 كامات وسعة 6 ليترات. ويقوم هذا المحرّك بتزويد السيارة الجديدة بقوّة عالية تبلغ 616 حصاناً عند 6000 دورة بالدقيقة للمحرّك و800 نيوتن-متر من العزم لأجل توفير أداء هائل خاص بالسيارات الفائقة مع قدرات تجاوز سلسة ودون أي مجهود على الإطلاق. ويمكن التسارع بالسيارة من صفر إلى 100 كيلومتر بالساعة خلال 4.2 ثواني فقط بينما تصل سرعة ’جي تي سبيد‘ القصوى إلى 329 كيلومتر بالساعة.

ويتميّز المعرض بالإطلاق الدولي لمجموعة الحقائب الخاصّة بطراز ’مولسان‘ التي تتيح للزوّار فرصة التعرّف للمرّة الأولى على تشكيلة الحقائب الفاخرة المصنّعة يدوياً من قِبَل شركة ’سكيدوني‘ (Schedoni) في إيطاليا المتخصّصة بصناعة الأمتعة الفاخرة الخاصّة بالسيارات. وتصميم هذه الحقائب مستوحاً من شكل الحشوة الداخلية للأبواب. وبينما تعكس الأسطح الجانبية الميّزة الأبرز لإطار الباب بفرزتين وشكل دعامات لوحة القيادة، فإن الإطار يتيح وضع الحقائب بمكانها في صندوق الأمتعة مع توفر الحماية للمسكة.

وتقوم ’بنتلي‘ خلال ’معرض قطر الدولي للسيارات‘ أيضاً بعرض طراز ’مولسان‘ (Mulsanne) المتميّز والبارز ضمن مجموعتها والمفضّل بين أوساط عملاء الشرق الأوسط.

ويشكّل ’مولسان‘ مثالاً حقيقياً عن سيارة ’بنتلي‘ الخاصّة بالجولات السياحية الطويلة وهو يجمع بين أناقة المقصورة الداخلية والفخامة اليدوية مع مستويات القوّة العالية جداً والمزايا الرياضية بحيث توفر كلّها تجربة القيادة الأكثر تميّزاً في العالم. و’مولسان‘ سيارة فاخرة تجعل من متعة القيادة محورها الأساسي. وفي عصر يتميّز بالإنتاج المكثّف، تتربّع هذه السيارة على قمّة صناعة السيارات البريطانية الفاخرة.

وقال كريس باكستون، المدير الإقليمي للشرق الأوسط: "أصبح ’معرض قطر الدولي للسيارات‘ جزءاً مهماً من الرزنامة الخاصّة بقطاع السيارات في الشرق الأوسط، وهو بالتالي منصّة مناسبة لنا كي نقوم بعرض أسرع سيارة إنتاج عندنا والمتمثّلة بطراز ’كونتيننتال جي تي سبيد‘، إضافة إلى عرض مجموعة حقائب ’مولسان‘ الراقية التي تهدف لتعزيز الشعور بالفخامة التي يعيشها كل عملاء ’بنتلي‘."

 

×