بورشه تكشف النقاب عن أحدث موديلاتها خلال معرض قطر للسيارات

لن تكتفي بورشه بإطلاق سيارة رائعة واحدة خلال النسخة الثالثة من معرض قطر الدولي للسيارات، إذ تكشف النقاب عن أربع سيارات تعرض للمرة الأولى في المنطقة، هي سيارة "كايان تيربو اس" المرتقبة الجديدة وسيارة "كايمان" ذات المقعدين و سيارة "911 كاريرا 4"، وهي النسخة الجديدة بالدفع الرباعي من السيارة المرموقة، بالإضافة إلى أول سيارات نسخة "بلاتينوم إديشن" الحصرية من موديل "باناميرا".

تتميز النسخة الأنيقة الخاصة من "باناميرا"، والمتوفرة كذلك بطرازي "باناميرا 4" و "باناميرا ديزل"، بالعديد من سمات التصميم الدقيقة واللون الفضي البلاتيني اللامع إلى جانب العديد من المزايا القياسية الإضافية والتفاصيل الفاخرة. ويتوفر الموديل حالياً في المنطقة ويمكن طلبه بتشكيلة من خمسة ألوان خارجية.

وتعليقاً على الأمر قال جورج ويلز، المدير التنفيذي لشركة بورشه الشرق الأوسط وإفريقيا: "يسرنا عرض مجموعتنا الأحدث من السيارات الرياضية خلال معرض قطر للسيارات لهذا العام، مما يمثل أروع بداية للعام 2013 حيث يتم الكشف عن كافة السيارات المعروضة تقريباً للمرة الأولى في المنطقة. تجسّد تشكيلتنا المنافسة من الموديلات المميزة انطلاقتنا في عام رائع آخر لسيارات بورشه في الشرق الاوسط."

يشار إلى أن شركة بورشه الشرق الأوسط وإفريقيا شهدت أداءً مميزاً خلال العام 2012، إذ ارتفعت مبيعاتها بنسبة 15 بالمائة في كافة الموديلات مقارنة مع العام 2011. وسجلت الشركة مع نهاية العام رقماً قياسياً تمثل في بيع 9.171 سيارة وتسليمها إلى العملاء في المنطقة، مقارنة مع 7.945 سيارة عام 2011.

وأضاف ويلز: "تحقق علامة بورشه الإنجاز تلو الآخر فيما يتواصل نمو قاعدة عملائنا. فقد استمرت شعبية سيارة كايان بالارتفاع العام الماضي، لتشهد زيادة قدرها 19 بالمائة في مبيعاتها السنوية. وبفضل الشعبية المتزايدة لسياراتنا الرياضية متعددة الأغراض، يسعدنا تقديم سيارة "كايان تيربو اس"، والتي ستكون أبرز موديلاتنا في المعرض، وأنا على ثقة تامة من أن أحدث موديلات تلك السيارات الرياضية الفارهة ستلاقي ترحيباً واسعاً، خاصة في منطقة الشرق الأوسط."

ومن خلال سيارة "كايان تيربو اس"، تقدم بورشه معايير جديدة للسيارات الرياضية الفاخرة ذات الأداء المتفوق والحصري. تتمتع السيارة بقوة هائلة قدرها 550 حصاناً لترفع معايير التميز وتحتل صدارة الأداء في فئتها.

أما الجيل الثالث من سيارة "كايمان" فقد جرى تحديثه بالكامل، لتصبح أخفض وأطول، وأسرع وأخف وزناً مما يعني أنها أكثر كفاءة وقوة من السابق. تمتاز السيارة بوجود مقعدين ومحرك متوسط للسيارات الرياضية، وهي متوفرة بنسختين كلاسيكيتين هما "كايمان" و"كايمان اس"، حيث يعمل الطراز الأساسي بمحرك ذي ست اسطوانات سعة 2.7 لتراً وبقوة 275 حصاناً.

وتتمتع سيارة "911 كاريرا 4" بتصميم نموذجي ينم عن شخصية بورشه مع تركيز على المظهر الخلفي، بينما تضمن الحد الأقصى من الأداء الديناميكي على مختلف الطرق وفي كافة الظروف الجوية. يمثل الموديل الجديد استمراراً للنجاح الباهر والإرث العريق لسيارات "911"، والتي كانت أنجح سيارات بورشه خلال العام 2012، محققة مبيعات بلغت 1.274 سيارة رياضة، مما يمثل ارتفاعاً مذهلاً قدره 95 بالمائة مقارنة بالعام السابق الذي شهد بيع 654 سيارة.

ترحب بورشه بزوار جناحها في معرض قطر الدولي الثالث للسيارات في الفترة ما بين 29 يناير و 2 فبراير 2013 في مركز الدوحة للمعارض بدولة قطر.