لكزس تقدم الموديل الجديد من سيارتها IS بمعرض ديترويت

أزاحت شركة لكزس الستار عن الموديل الجديد من سيارتها IS من الفئة المتوسطة، أثناء مشاركتها في فعاليات معرض ديترويت الدولي للسيارات والممتد حتى 27 يناير الجاري.

وأوضحت شركة لكزس أن السيارة الجديدة تمتاز بخطوط تصميمية أنيقة وطابع رياضي ومنظومة دفع توفر في استهلاك الوقود. وتهدف الشركة اليابانية من خلال سيارة الصالون الجديدة إلى سحب البساط من تحت أقدام سيارة بي إم دبليو من الفئة الثالثة أو سيارة مرسيدس – بنز من الفئة C.

ويمتاز المظهر الخارجي لسيارة IS رباعية الأبواب بشبكة مبرد «Diabolo» المفتوحة على نطاق واسع؛ ولأول مرة تقدم شركة لكزس سيارة الصالون بمنظومة دفع هجين تضم محرك بنزين سداسي الأسطوانات V6 سعة 5ر2 لتر مع محرك كهربائي، وتنطلق السيارة بقوة إجمالية تبلغ 162 كيلووات/220 حصان.

وبالرغم من هذه القوة الحصانية الكبيرة إلا أن نشرة المواصفات الفنية تنص على أن معدل استهلاك الوقود أقل من 3ر4 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 100 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. وبالتالي فإن منظومة الدفع هذه تعتبر أكثر توفيراً في استهلاك الوقود من محرك الديزل الذي أخرجته شركة لكزس من باقة المحركات المتوافرة للسيارة.

وإلى جانب منظومة الدفع الهجين لا تزال باقة المحركات تضم محرك البنزين سداسي الأسطوانات سعة 5ر2 لتر، ولم تطرأ أية تغييرات على قوته البالغة 154 كيلووات/210 حصان. وأعلنت شركة لكزس أنها ستكشف عن التفاصيل الدقيقة بشأن معدلات الأداء والأسعار المتوقعة للسيارة IS الجديدة مع قدوم فصل الصيف.