بورشه تطلق ثلاثة موديلات جديدة في معرض قطر الدولي للسيارات

لن تكتفي بورشه بإطلاق سيارة رائعة واحدة خلال معرض قطر الدولي للسيارات 2013، إذ تكشف الستار عن ثلاث سيارات تعرض للمرة الأولى في المنطقة ضمن الفعالية التي تقام في مركز الدوحة للمعارض بين 29 يناير و 2 فبراير 2013. وتستعرض الشركة الألمانية الشهيرة بصناعة السيارات الرياضية الفاخرة سيارة كايان تيربو اس المرتقبة الجديدة وسيارة كايمان ذات المقعدين و سيارة 911 كاريرا 4، وهي النسخة الجديدة بالدفع الرباعي من السيارة المرموقة. يشار إلى أن المعرض يمثل أول فرصة لتقديم الموديلات الثلاثة قبل توافرها رسمياً عبر وكلاء العلامة في المنطقة.

وفي هذا السياق قال جورج ويلز، المدير التنفيذي لشركة بورشه الشرق الأوسط وإفريقيا: "نقدّم لعشاق بورشه ثلاثية رائعة من الموديلات الجديدة في معرض قطر الدولي للسيارات في دورته لهذا العام، فسيارات كايان تيربو اس وكايمان و 911 كاريرا 4 ما هي إلا أمثلة بارزة على التزامنا التام تجاه تقديم أفضل السيارات الرياضية الاستثنائية لعملائنا، والتي توفر لهم قمة الأداء في كل يوم. ويعتبر معرض قطر الدولي للسيارات فرصة مميزة تمكننا من إبراز تلك الموديلات الجديدة واستعراضها للجمهور."

وستكون سيارة كايان تيربو اس أبرز معروضات بورشه، فهي القادم الجديد إلى عائلة كايان وتعتبر السيارة الرياضية فيها. تتمتع السيارة بمحرك تيربو ثنائي سعة 4.8 لتر ثماني الأسطوانات، يمنحها قوة متفوقة تبلغ 550 حصاناً لترتقي بمعايير التميز في فئتها. وعلى الرغم من ازدياد قوة السيارة بواقع 50 حصاناً بالمقارنة مع سيارة كايان تيربو، فإن الطراز الجديد يتمتع بمعدل الاستهلاك ذاته والبالغ 11.5 لتراً لكل 100 كيلومتر.

أما الجيل الثالث من سيارة كايمان فقد جرى تحديثه بالكامل، لتصبح أخفض وأطول، أسرع وأخف وزناً مما يعني أنها أكثر كفاءة وقوة من السابق. تمتاز السيارة بوجود مقعدين ومحرك متوسط للسيارات الرياضية، وهي متوفرة بنسختين كلاسيكيتين هما كايمان وكايمان اس. يعمل الطراز الأساسي بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 2.7 لتراً وبقوة 275 حصاناً، يمكنه التسارع من الصفر إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 5.4 ثوان لتصل السيارة إلى سرعة قصوى قدرها 266 كيلومتر في الساعة. أما محرك سيارة كايمان أس، بسعته التي تبلغ 3.4 لترا، فيولد قوة قدرها 325 حصاناً بينما يحقق تسارعاً من الثبات إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.7 ثوان. ويمكن لسيارة كايمان اس بلوغ سرعة قصوى قدرها 283 كيلومتر في الساعة.

وتعتبر السيارة الثالثة، وهي سيارة 911 كاريرا 4، من أبرز الموديلات التي ستستقطب الحضور إلى جناح بورشه في المعرض، إذ تتمتع السيارة بتصميم نموذجي ينم عن شخصية بورشه مع تركيز على المظهر الخلفي، بينما تضمن أحدث موديلات 911 الحد الأقصى من الأداء الديناميكي على مختلف الطرق وفي كافة الظروف الجوية. تنطلق سيارة 911 ذات الدفع الكلي في الأسواق بأربع نسخ هي 911 كاريرا 4 و 911 كاريرا 4 اس و سيارتي كوبيه وكابريوليه.

وأضاف ويلز في حديثه عن المعرض المرتقب: "يسرنا تلقي آراء الزوار حول سيارة كايان تيربو اس الجديدة، فمجموعة سيارات كايان تمثل حوالي 60 بالمائة من مبيعاتنا في المنطقة، ونأمل أن تلبي سيارة تيربو اس متطلبات عملائنا وتناسب أذواقهم. كما أن الجيل الجديد من كايمان يتمتع بالجمال والذكاء والقوة، وقد لاقى بالفعل ترحيباً واسعاً من جانب الجمهور، مما يجعلنا نتطلع إلى انطلاقه في المنطقة قريباً."

يقام معرض قطر الدولي الثالث للسيارات في الفترة ما بين 29 يناير و 2 فبراير 2013 في مركز الدوحة للمعارض بدولة قطر.