فيديو/ ظهور أسرع سيارة مكشوفة بأربعة مقاعد .. بنتلي جي تي سبيد كونفيرتابل

بنتلي تكشف اليوم عن سياراتها الجديدة فائقة الأداء، كونتيننتال جي تي سبيد كونفيرتابل، في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات، في الوقت الذي تحقق فيه الشركة زيادة بنسبة 22 في المائة في حجم مبيعاتها الدولية، ولا تزال منطقة الأمريكتين تحافظ على موقع الصدارة بين أسواق بنتلي.

في تعليق له على سيارة بنتلي جي تي سبيد كونفيرتابل، صرح الدكتور ولفجانج شرايبر، رئيس شركة بنتلي ورئيس مجلس الإدارة بما يلي:

سيارة بنتلي الجديدة كونتيننتال جي تي سبيد كونفيرتابل هي بحق سيارة رحلات كبيرة تأخذ بالألباب، وتعد بأداء خارق وفخامة بالغة، بما تضيفه من إثارة لكونها سيارة مكشوفة. ويحافظ هذا الكشف على موقعنا كأكبر منتج للسيارات عالية الفخامة في العالم مع تواصل التنامي في حصتنا السوقية.

"لقد كان عام 2012 عامًا متميزًا لبنتلي، حيث حققت الشركة فيه زيادة بنسبة 22 في المائة في المبيعات العالمية مع تسليم 8510 سيارة إلى العملاء. وتبقى الولايات المتحدة هي السوق الأول لدينا، حيث شهدت نموًا أيضًا بنسبة 23 بالمائة خلال العام الماضي وتم تسليم 2315 سيارة ونحن نتوقع أن يشهد سوق السيارات الفخمة تحديًا في عام 2013 ولكن سنستمر في تشغيل أعمال مستدامة للحفاظ على نمو يتجاوز حاجز العشرة بالمائة."

الإثارة على الطرق السريعة

تجمع سيارة جي تي سبيد كونفيرتابل الجديدة بين متعة الحواس تحت سقف مكشوف في رحلاتك الترفيهية، و بين الأداء منقطع النظير المدعم بقوة دفع 625 حصان (616 حصان كبح)، مع شاحن توربيني W12 ثنائي بسعة 6 لتر، يصحبه تحسن بنسبة 15% في كفاءة استهلاك الوقود. إن السرعات الثمانية ذات المعدل المتقارب، ونظام التعليق المنخفض والمطور، ونظام التوجيه المعاد ضبطه، توفر تسارع مدهش وثابت، وسرعة تلبية دون تأثير سلبي على راحة الركوب المعروفة عن سيارة بنتلي كونتيننتال كونفيرتابل. يضمن الدفع الدائم بكل العجلات توفير معدل سحب مثالي، وأداء قوي أيًا كانت ظروف الطريق.

تحتل سيارة بنتلي جي تي سبيد كونفيرتابل المرتبة الأولى بين سلسلة سيارات بنتلي كونتيننتال، بسرعتها العالية التي تبلغ 202 م / ساعة (325 كم/ ساعة)، وبنفس التصميم الأصيل لسيارات بنتلي، دون أيما تفريط في مواصفات التصنيع، أو الرفاهية، أو الأناقة، لأجل أداء خارج المنافسة.

تتضمن خطوط تصميمها الرياضي الدقيق، عجلات أنيقة مصنوعة من خليط معدني 21 بوصة، مع شبك وقاية بلون داكن خفيف، ومواسير عادم ‘مخددة’. مقصورة القيادة رائعة الصنع للسيارة جي تي سبيد كونفيرتابل ، مصممة وفق مواصفات مولينير للقيادة، كمعيار قياسي، وتجمع بين الرفاهية العصرية والطابع الرياضي المميز.

قوة V8 لصوت مميز

كما يضم معرض ديترويت السيارة كونتيننتال جي تي V8. السيارة كونتيننتال جي تي والسيارة جي تي كونفيرتابل التي تنتمي لنفس السلالة، بما تتمتعان به من محرك سعة 4 لتر ومحرك شحن ثنائي V8، كلاهما يحقق معايير استثنائية فيما يخص نسبة إنتاج الطاقة إلى الانبعاثات في قطاع السيارات الرياضية الفاخرة.

وينتج المحرك الجديد طاقة قصوى مقدارها 507 حصان (500 حصان كبح / 373 ك.و) عند 6000 دورة/دقيقة ويحقق ذروة عزم قدرها 660 نيوتن متر (487 رطل قدم) والتي تعتبر متاحة بشكل افتراضي على مستوى نطاق العكس، وهو ما يوفر أداءًا مذهلاً وقوة بدون مجهود تتناسب مع تقاليد بنتلي. ويعني ذلك سرعة انطلاق من صفر - 60 ميل في الساعة خلال زمن قدره 4.6 ثواني للسيارة جي تي كوبيه (0 – 100 كم/ساعة في 4,8 ثواني) وتصل سرعتها القصوى إلى 188 ميل في الساعة (303 كم/ساعة).

وفي الوقت ذاته تحقق الموديلات الجديدة من السيارة V8 مستويات متميزة من كفاءة استغلال الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربونCO2 بالنسبة لقطاع السيارات ذات الأداء الفخم كما أنه باستطاعة السيارة السفر لمسافة تتجاوز 500 ميل (800 كم) بخزان وقود واحد. ومن شأن الصوت المزمجر للمحرك V8 الجديد بسعة 4 لترات أن يميزه عن باقي أفراد عائلة بنتلي.

السيارة بنتلي مولسان: رائدة السيارات الفخمة البريطانية

تعد السيارة مولسان مثالاً واضحًا لسيارة رحلات بنتلي الكبيرة التي تجمع بين أناقة تصميم الجسم الخارجي وفخامة الصناعة اليدوية وبين القوة الهائلة والسمات الرياضية التي تمنح تجربة قيادة هي الأكثر تميزًا في العالم. إنها سيارة فخمة تجعل من متعة القيادة محور اهتمامها. وفي عصر الإنتاج بالجملة، تتربع السيارة على عرش السيارات الفخمة البريطانية.

وتعرض بنتلي نموذجًا متميزًا من السيارة مولسان في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات لهذا العام. وتمزج مواصفات MDS عددًا من خصائص التصميم الأخاذة التي تشمل عجلات سبيكية فريدة مقاس 21 بوصة، ونفاثات أجنحة بنتلي ‘B’ الطائرة والكابينة المحشوة بالجلد المشذب المرصع بالماس حسب اختيار قائد السيارة، وحوامل وعجلة قيادة ذات لمسات رياضية، كما تؤكد على شهادات الأداء الخاصة بسيارة بنتلي السيدان الرياضية فائقة الفخامة بمحرك V8 بسعة 6.75 لتر.