أكاديمية AMG تصل الشرق الأوسط لتحويل سائقي السيارات لمحترفي حلبات

لم تعد متعة السرعة والأداء والإثارة على حلبة السباق حكراً على السائقين المحترفين. مع وصول البرنامج التدريبي لأكاديمية AMG لأداء القيادة الفائق إلى الشرق الأوسط، أصبح السائقون على موعد لدفع قدراتهم القيادية إلى أقصى حدودها في مجموعةٍ مختارةٍ من أحدث مركبات AMG المميزة على واحدةٍ من أكثر مضامير السباق تحدياً في العالم على حلبة مرسى ياس بأبو ظبي. تحت إشراف مدربين محترفين سيخوض عشاق AMG مغامرة قيادة مفعمة بالسرعة وبدفق من الأدرينالين لا مثيل لها.

يتيح برنامج المستوى المتقدم لأكاديمية AMG للقيادة في دولة الإمارات العربية المتحدة المعرفة والخبرة اللازمة للتحكم الأمثل بالمركبات إلى جانب قمة الشغف وأقصى درجات متعة القيادة عن طريق تعليم السائقين كيفية تسخير كامل إمكانياتهم في القيادة للوصول إلى مستوياتٍ غير متوقعة. يصل المشاركين إلى روعة القيادة على صهوة موديلات AMG ذات الأداء العالي الأكثر جاذبية المتوفرة حالياً، وتتضمن سيارات CLS 63 AMG وE 63 AMG وC 63 AMG و C 63 AMG Coupé بالإضافة إلى سيارة الرودستر SLK 55 AMG.

ومع تدشين أكاديمية AMG للقيادة في الشرق الأوسط لأول مرة خلال حدث إعلامي في التاسع من يناير من هذا العام، تأتي سيارة مرسيدس-بنز SLS AMG GT الجديدة والتي تم إطلاقها مؤخراً لتؤكد ريادتها وأهميتها في برنامج الأكاديمية. وقد كانت كانت عملية تطوير سيارة SLS AMG GT مستوحاة من النجاح المنقطع النظير الذي حققته شقيقتها في السلاح SLS AMG GT3، التي تم إطلاقها في 2011 محققةً في نفس العام 26 فوز ضمن سلسلة سباقات الاتحاد الدولي للسيارات FIA GT3. كما كان لسيارة مرسيدس-بنز SLS AMG رودستر دوراً فاعلاً خلال الحدث الذي شهد أول تجربة قيادة لها على حلبة السباق من قبل الإعلاميين في المنطقة. وتتجسّد السيارة بتوليفة مثالية لمتعة القيادة المكشوفة، وديناميكية القيادة الرائعة، والبناء المنهجي الذي يمتاز بخفة الوزن، وكلها تجتمع مع المظهر العام للسيارة ذات المقعدين لتؤكد على تميز تصميمها الخالص.

قال السيد فرانك بيرنتالر، مدير المبيعات والتسويق لسيارات مرسيدس-بنز في دايملر الشرق الأوسط والأدنى، في معرض البيان الموجز الذي ألقاه على السائقين في الأكاديمية: "لقد أخذنا بعين الاعتبار المنهجية والابتكارات التي تعتمدها مقاطعة أفالترباخ على مركبات AMG لاستيحاء برنامج القيادة على الحلبة، فإنه من المنطقي أن يتمكن هواة AMG من المشاركة الآن في ذلك أيضاً. لقد كان عام 2012 عام AMG في منطقة الشرق الأوسط، وقد شهد رقماً قياسياً في عدد السائقين الذين جلسوا خلف عجلة القيادة ليختبروا شعور الدقة والقوة والإثارة التي تقدمها AMG. ومع أكاديمية AMG للقيادة فإنه سيكون بمقدور عملائنا الآن تجربة الإثارة الكاملة لأداء قيادة AMG، والعثور على مهاراتٍ جديدةٍ وتطويرها واستكشاف الحدود القصوى لما يمكن لهذه السيارات أن تقدمه".

كما أضاف بيرنتالر قائلاً: "يضمن التدريب المتقدم ADVANCE لأكاديمية AMG للقيادة ردود أفعالٍ آمنةٍ ومفعمةٍ بالثقة. ومع ازدواجية شخصية AMG – سواء كان ذلك في المنزل أو على حلبة السباق أو في الطريق إلى المكتب - فإن هذه المهارات لا تقدم فقط متعة القيادة القصوى على حلبة السباق، ولكنها أيضاً تترك أثراً إيجابياً على رفاه وسلامة العملاء وعائلاتهم حتى على أكثر الطرقات العامة صعوبةً".

يبلغ رسم التسجيل ليوم الواحد في برنامج مهارات القيادة المتقدمة ADVANCE من أكاديمية AMG للقيادة 7,750 درهم، ويركّز على تطوير مهارات القيادة النموذجية والرياضية. وبالإضافة إلى الأسس الفيزيائية للقيادة فإن الجانب النظري يغطي في المقام الأول تقنيات الانعطاف والمسارات ونقاط الكبح المثالية. كما أن كيفية عمل نظم القيادة المساعدة وقواعد السلامة وأسلوب القيادة تمثل هي الأخرى نقاطاً جوهريةً ضمن هذه الوحدة.

كما أن التدريب المفصل لكل قسمٍ من الحلبة يجعل المدرب يستكشف الخصائص التي يمتاز بها كل جزء من المنعطفات بالتفصيل، في الوقت الذي تجعل فيه القيادة خلف المدرب الأمر أكثر سهولةً للمشاركين فيما يتعلق بالتعرف على المسارات ونقاط الكبح المثالية.
يتوفر فريقٌ من مدربي القيادة من AMG وعلى استعداد للإجابة على جميع الأسئلة التقنية المتعلقة بالمركبات، كما أن بإمكانهم استيعاب مجموعتين تتكون كلّ منهما من 10 مشاركين، يتم تعيين مدربٍ واحد لكل مجموعةٍ كما يتشارك كل مشاركين سيارة واحدة. يبلغ هذا الحدث ذروته عندما تتاح الفرصة للمشاركين للجلوس في مقعد الراكب الأمامي بينما يأخذهم سائق سباقٍ محترف في جولةٍ على المضمار على متن SLS AMG GT Race Taxi.

تأتي سيارة SLS AMG GT والتي ولدت لتقدم أداءً متفوقاً مع ديناميكية القيادة المعززة لتشكل دفعةً لحدود مقدرات هذه السيارة التي صارت أسطورةً بالفعل ومتعة قيادتها الحماسية.

مع الطاقة المنتجة القصوى التي تبلغ 591 حصانٍ والتي يشغلها ناقل الحركة الرياضي ذو السبعة سرعاتٍ AMG SPEEDSHIFT DCT ونظام التعليق AMG RIDE CONTROL، فإن سيارة SLS AMG GT والتي تتوفر بإصدارتين الكوبيه والرودستر قد رفعت المعايير إلى بعدٍ أعلى. كما تأتي مجهزة بمقاعد مع التنجيد الجديد الحصري ذو الجودة العالية AMG Exclusive STYLE  المصنوع من جلد design الحصري والذي يتوفر بصورةٍ اختياريةٍ كأحد المزايا الإضافية الجديدة لجميع موديلات الفئة SLS AMG.

تمتاز سيارة SLS AMG GT الجديدة أيضاً بإطلالةٍ فريدةٍ ذات مظهرٍ رياضي وقوي ينمّ عن الشخصية الرياضية مع المصابيح الأمامية والأنوار الخلفية المعتمة بالإضافة إلى مكابس المكابح المطلية باللون الأحمر، كما تمتاز أيضاً بالزعانف المتقاطعة على هيئة أجنحةٍ وتجويف النجمة الثلاثية الذي يتوسط شبكة المحرك والذي يحافظ على التشطيب عالي اللمعان، كما تجده أيضاً على المرايا الجانبية والزعانف الموجودة على غطاء المحرك والرفارف. ويأتي شعار AMG الموجود على الجانب الأيمن من غطاء الصندوق والذي أضيفت إليه الأحرف "GT" حتى يعلم المعجبين الآخرين على الطريق بأن هذه السيارة ليست سيارة SLS AMG عادية.

قال السيد طوماس بيولر، مدير AMG الشرق الأوسط والأدنى: "تبين سيارة الفئة SLS AMG GT الجديدة الإمكانات الرائعة التي تكمن في السيارات الرياضية الخارقة من AMG. ومع تلك المستويات الأعلى من الأداء والتفاصيل التصميمية فإن سيارة SLS AMG GT تثير الإعجاب بمجرد أن تقع عينك عليها، كما أن هدير محركها يصل إلى أوجّه، معبراً عن قوتها وأدائها الفائق على حلبة السباق".

تعد نظرة واحدة على المواصفات التقنية كفيلة بأن تسلط الضوء على حقيقة أن AMG قد نجحت في تعزيز الشخصية الديناميكية لسيارة SLS AMG GT أكثر فأكثر. تبلغ الطاقة المنتجة القصوى لمحرك AMG V8 الأمامي الذي يتموضع في الوسط بسعة 6.3 لتر وقوة 591 حصان عند 6800 دورةٍ في الدقيقة، بينما يصل أقصى عزم دورانٍ إلى 650 نيوتن متر عند 4750 دورةً في الدقيقة. تتسارع سيارة SLS AMG GT من 0 إلى 100 كلم\ساعة في زمنٍ قدره 3.7 ثانية، كما تصل إلى سرعة 200 كلم\ساعة في زمنٍ قدره 11.2 ثانية.

أكاديمية AMG للقيادة تنظم برنامج عروض متكامل
تقوم أكاديمية AMG للقيادة أيضاً بتنظيم رحلاتٍ تحفيزية كاملة للشركات والعملاء أو لشركاء الاعمال، ويغطي البرنامج جميع أشكال الطلبات الشخصية، والتي تضمن جولةً في مصنع AMG أو جولةً في مصنع إنتاج SLS AMG بمدينة سينديلفينجين والجولات بصحبة مرشدٍ مع أحدث مركبات AMG ذات الأداء العالي أو التدريب على حلبة السباق أو زيارة أحداث رياضة السيارات والتي تتضمن برنامد دعمٍ شاملٍ يتبعه وظائف مسائية، على سبيل المثال. كما تتوفر برامج استكشافية تحفيزية شيقة ومتاحة خلال فترة الحدث بصحبة مرشد شخصي، بالإضافة إلى أنه يمكن تلبية احتياجات جميع المشاركين وضمان أنهم سيأخذون معهم ثروةً من الذكريات الرائعة.
شبكة AMG الاجتماعية
يمكن لعشاق السرعة الذين يرغبون في التسجيل لبرنامج أكاديمية AMG للقيادة عن طريق الموقع المخصص لذلك على شبكة الإنترنت www.mb-me.com/ADA. تتيح صفحة أكاديمية AMG للقيادة على الفيس بوك www.facebook.com/AMGArabia، وصفحات المواقع الإلكترونية للمعجبين متابعة جميع الأحداث أولاً بأول وتقارير الأحداث الشيقة كما تتضمن أيضاً لمحاتٍ من وراء الكواليس.

 

×