جنرال موتورز تستدعي 145628 شاحنة خفيفة لمشكلة في مزلاج غطاء المحرك

قالت شركة جنرال موتورز (جي.إم) الأمريكية لصناعة السيارات يوم الخميس إنها سوف تقوم باستدعاء 145628 شاحنة خفيفة (بيك أب) متوسطة الحجم لأن غطاء المحرك قد ينفتح على نحو مفاجئ غير متوقع لاحتمال عدم وجود مزلاج.

وقالت جي.إم إنه من بين الشاحنات شيفروليه كلورادو وجي.إم.سي كانيون قيد الاستدعاء توجد 118800 شاحنة في الولايات المتحدة و15246 في كندا و7492 في المكسيك.

وتستدعي جي.إم طرز عام 2010 وعام 2012 من تلك الشاحنات نظرا لأن غطاء محرك الشاحنة ربما يفتقر إلى مزلاج غطاء ثانوي لذا فإن المزلاج الأساسي إذا لم يكن مثبتا فقد يؤدي ذلك إلى انفتاح الغطاء مما يعوق الرؤية أمام السائق ويزيد من احتمالات الحوادث وذلك بحسب وثائق أرسلت إلى الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة في الولايات المتحدة.

وقالت جي.إم إنه لم ترد تقارير عن حوادث أو إصابات تتعلق بتلك المشكلة وهناك أربع حالات تم التأكد منها لعدم وجود المزلاج الثانوي.

وأضافت أنه سيتم إخطار ملاك الشحنات وتوجيههم لفحص شاحناتهم للتأكد من وجود مزلاج غطاء المحرك الثانوي أو تسليم السيارة للموزع لفحصها. وسيتم تركيب غطاء محرك جديد إذا كان المزلاج الثانوي غير موجود.

 

×