هيونداي "جينيسيس" متوفرة الآن في الشرق الأوسط بنظام ملاحي جديد

أعلنت هيونداي موتور عن توفر طراز جينيسيس الفئة الأعلى -سيارة هيونداي السيدان الفاخرة الحائزة على عدة جوائز- والمزود بمحرك سعة 3.8 ليتر ونظام ملاحي مبتكر الآن في منطقة الشرق الأوسط. الطراز الجديد يعد مكملاً للطراز المتوفر حالياً بقوة 290 حصاناً ينتجها محرك سعة 3.8 ليتر من في6. حيث سيوفر للعملاء أعلى درجات الأداء والأناقة الرياضية مع الحفاظ على ذات المستوى الرفيع من الرفاهية التي تقدمها سيارة هيونداي جينيسيس.

إن المحرك الجديد فئة 3.8 يقدم تقنية الحقن المباشر (GDI) وينتج 338 حصاناً وعزم دوران أقصى بـ 40.3 كليوجرام/ متر بمعدل 5100 دورة في الدقيقة. مع سرعة قصوى تبلغ 240 كيلومتر في الساعة مما يمكن السيارة من التسارع من صفر إلى 100 في 6.2 ثانية مقدمة مستويات عالية من الأداء تليق بهذا النموذج الرائد من جينيسيس.

ويرتبط محرك لامدا 3.8 جي دي آي (3.8GDI Lambda) بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات الذي يوفر خاصية شيفترونيك (SHIFTRONIC) التي تمنح قدرة النقل اليدوي للسرعات. إن ناقل الحركة الذي طورته هيونداي سيقدم إنتقالين إضافيين لتعزيز التسارع، إنتقال سلس بين السرعات، وارتفاع بمعدل كفاءة الانتقال بنسبة تبلغ 6% عن الطراز السابق ذو ناقل الحركة المكون من 6 سرعات.

كما أن الطراز الجديد يتميز بتكنولوجيا إضافية تكمن في نظام المعلومات الخاص بالسائق (DIS) من هيونداي، والذي يعزز خبرة السائق والركاب. ويشتمل النظام الجديد على نظام المعلومات الملاحية إضافة إلى تعزيز خيارات الوسائط المتعددة.

إن نظام العرض الجديد يقدم واجهة تطبيق أكثر سهولة للمستخدم مع توفر عصا تحكم مدمجة وفعالة، كما يتوفر فيه كاميرا خلفية تعرض صورها في شاشة مقاس 8 إنشات لتعطي السائق قدرة إضافية ومساعدة عند الرجوع بالمركبة إلى الخلف.

وحول الموضوع قال توم لي المدير الإقليمي لهيونداي في الشرق الأوسط: "إن الجينيسيس الجديدة بمحرك 3.8 جي دي آي تقدم رفاهية القيادة مع كل هذه التكنولوجيا والإضافات المبتكرة وكل ما يمكن توقعه من سيارة سيدان فاخرة. ولكنها في الوقت ذاته توفر أعلى مستويات الأداء، مما يجعل امتلاك وقيادة جينيسيس أمراً مبهجاً أكثر من ذي قبل. إن الطراز الجديد يعزز من فلسفة هيونداي "الرفاهية الحديثة" وهي الفلسفة المشهود لها من قبل العملاء وخبراء السيارات على مستوى العالم".

وحظيت سيارة هيونداي جينيسيس بالعديد من الألقاب العالمية منذ العام 2009 عندما حصدت لقب "سيارة العام" من معرض شمال أميركا للسيارات. ومؤخراً تم تسميتها كأكثر سيارة متوسطة الحجم وفاخرة يمكن الاعتماد عليها وذلك من خلال الدراسة المرموقة: "الإعتمادية على السيارة" والتي صدرت عن دي جي وشركاه لعام 2012.

إن طراز جينيسيس يعد أحد طرازات خطوط إنتاج هيونداي الفاخرة والتي تضم أيضاً طراز سينتينيال الرائد. والتي تقدم جميعاً قمة الأناقة والفخامة كما انها تستفيد من برنامج ضمان هيونداي المميز.

 

×