علي الغانم واولاده للسيارات تطلق ماكلارين 12 سي سبايدر

أعلنت كل من شركة علي الغانم وأولاده للسيارات وماكلارين أوتوموتيف عن وصول سيارة 12سي سبايدر الجديدة إلى دولة الكويت. وتم الكشف عن الطراز الجديد في احتفالية خاصة حضرها كل من مارك هاريسون المدير الإقليمي لماكلارين أوتوموتيف في الشرق الأوسط وإفريقيا ومحمد الغانم المدير العام لمجموعة شركات علي الغانم وأولاده للسيارات في صالة عرض ماكلارين الكويت في الرابع من ديسمبر الجاري.

وفي تعليقه على وصول طراز 12سي سبادير إلى الكويت، قال محمد الغانم المدير العام لمجموعة شركات علي الغانم وأولاده للسيارات: "إن الكشف عن طراز 12سي سبايدر اليوم يمثل فصلاً جديداً لماكلارين في شركة على الغانم وأولاده للسيارات. منذ عامين وصل طراز 12سي كوبيه إلى الكويت لأول مرة، ومنذ قرابة العام إفتتحنا صالة عرض ماكلارين الكويت، والآن نحن مستعدون للاعتماد على عام أول قوي من مبيعات 12سي كوبيه مع وصول شقيقتها ذات السقف المكشوف".

وحول الموضوع قال مارك هاريسون المدير الإقليمي لماكلارين أوتوموتيف في الشرق الأوسط وإفريقيا: "إن طراز 12سي سبايدر استفاد من تجربة ماكلارين الواسعة والهائلة في مجال القيادة بالسقف المفتوح من خلال الخبرة المتراكمة عبر السنوات مع فريق الفورمولا1. إنها تقدم تجربة قيادة ديناميكية مع الحفاظ على أعلى مستويات الأداء. وهي السيارة المثالية للتمتع بالأجواء الخلابة التي خبرناها لقرابة عام في جميع أنحاء المنطقة".

وأضاف هاريسون: "نظراً لما يشهده طراز 12سي كوبيه من شعبية في الكويت فإنني لا أشك لوهلة أنه بالتعاون مع زملائنا في شركة علي الغانم وأولاده للسيارات أن طراز 12سي سبايدر سيحقق نجاحاً باهراً وسيسهم في إلقاء الضوء على شركة ماكلارين كمصنع لمجموعة من أفضل السيارات الرياضية عالية الأداء على مستوى العالم. بالنسبة لماكلارين ومساهمينا الأساسيين، شركة ممتلكات القابضة، فإن إطلاق سيارة 12 سي سبايدر الجديدة يعلّم خطوة مثيرة في سبيل تطور علامة ماكلارين التجارية في الشرق الأوسط".

ماكلارين 12 سي سبايدر

إن طراز 12سي سبايدر الرياضي الأحدث من ماكلارين أوتوموتيف يماثل بشكل كبير الطراز المشهود له 12سي كوبيه الذي سبق وتم إطلاقه في منطقة الشرق الأوسط في نوفمبر من العام الماضي 2011 والذي حصد لقب "سيارة العام" في حفل توزيع جوائز الشرق الأوسط للسيارات لعام 2012. وكون الطراز الجديد 12سي سبايدر متطابق ميكانيكياً مع طراز 12سي كوبيه فقد ترك المنافسين خلفه فيما يختص بالتصميم والأداء مؤكداً على التزام ماكلارين بتقديم رفاهية السيارات السيدان مقترنة مع أداء سيارات السباق حتى بعد إنزال السقف.

إن السقف القابل للطي (RHT) والمصمم من قطعتين يتم التحكم بهما أوتومتيكياً، يستغرق أقل من 17 ثانية للرفع أو الطي عند سرعة سير تصل إلى 30 كيلومتر في الساعة (19 ميلاً في الساعة). وعند طي السقف فإنه يخزن في منطقة مخصصة تضم داعامتين توأمين لرفع مستويات الثبات. كما يمكن عند طي السقف اعتماد المنطقة الموجودة خلف غطاء المقاعد كمكان إضافي لتخزين الأمتعة.

وعلى غرار طراز 12سي كوبيه فإن الطراز الجديد 12سي سبايدر يمتلك شاسيه الخلية الأحادية من ألياف الكربون، ونتيجة لذلك فإنه يقدم مستويات ديناميكية مطابقة للقيادة تتضمن الوصول بالسرعة من 0-100 كم/ساعة خلال 3.1 ثانية فقط وذلك عند تزويد هذا الطراز بإطارات "بريللي بي-زيرو كورسا"، وتصل السرعة القصوى لهذا الطراز إلى 329 كيلومتر بالساعة.

إن خلية ألياف الكربون الأحادية المبتكرة ستوفر الصلابة والقوة اللازمة للطراز ذو السقف المكشوف.اما في الطرازات التقليدية والتي صنعت هياكلها من الألومنيوم أو الفولاذ فإن عملية التحول من السقف المغلق إلى السقف المكشوف تتطلب تعزيز القوة التي تؤثر بدورها على الوزن المرتبط بها ومن الطبيعي فإن ذلك سيكون على حساب الأداء والسيطرة ومتعة القيادة.

إن طراز 12سي سبايدر متوفر الآن لدى شركة علي الغانم وأولاده للسيارات والتي تم الإعلان عنها في فبراير من العام الجاري.

وتعد ماكلارين الكويت جزءاً من شبكة ماكلارين الشرق أوسطية التي تضم صالات عرض لوكلاء مميزين في قطاع السيارات الفاخرة، وتقع هذه الصالات في أماكن مرموقة في كل من البحرين، الكويت، قطر، السعودية، والإمارات العربية المتحدة، كما يوجد مركز خدمات لماكلارين في لبنان.

 

×