إطلاق مركبة رينج روڤر الجديدة كلّياً في الكويت

أعلنت لاند روڤر، الشركة المتخصصة في تصنيع المركبات الفاخرة وعلي الغانم وأولاده للسيارات الوكيل الحصري لسيارات لاند روڤر في الكويت، عن قيامهما بإطلاق مركبة رينج روڤر الجديدة كلّياً التي طال انتظارها في المنطقة.

وبفضل وزنها الخفيف وقوتها الأكبر وتقديمها مستوياتٍ جديدة من النقاء، تعزز مركبات الجيل الرابع من رينج روڤر من مكانتها كأكثر مركبات الدفع الرباعي الفاخرة نقاءً وقوّة على الإطلاق. وقد تم الكشف عنها مؤخراً في حفل خاص استضافه علي الغانم وأولاده للسيارات في معرض الشركة بالشويخ. وتضمنت قائمة الضيوف العديد من الشخصيات الهامة وعملاء لاند روڤر الأوفياء.

وبدأت الأمسية بعرضٍ تفاعلي للساحر العالمي "فيليبي شيرسون" الذي أبهر الضيوف بحيله وخدعه البصرية .وكان في استقبال الضيوف محمد فهد الغانم مدير عام مجموعة علي الغانم وأولاده للسيارات، الذي قام بتعريفهم على مركبة رينج روڤر الجديدة كلياً والتي طال انتظارها.

وحظي الضيوف بفرصة الاطلاع على ما شهدته رينج روﭭر من تطور على مر السنين. ومع استخدام مكان مخصص للعرض مصنوع يدوياً من الجلد وشاشة رقمية تفاعلية، تم تسليط الضوء على الجيل المقبل من تصميم مركبة رينج روڤر الجديدة كلّياً ومزاياها الفاخرة. كما تم استخدام جدار إضافي مصنوع من الألمنيوم عالي الضغط لإبراز هيكل المركبة وتسليط الضوء على قدرته وأدائه، مما منح الضيوف فرصة مثالية للتفاعل مع الجيل الرابع من مركبات رينج روڤر.

وأتيح أمام الضيوف، طيلة هذه التجربة الحسّية، فرصة استعراض الخيارات المتاحة أمامهم في حال رغبتهم بتصميم المقصورة الداخلية حسب الطلب ضمن مركبة رينج روڤر الجديدة كلّياً. وجرى توفير كتاب "Land Rover Icon" المتميز ليعتمد عليه الضيوف في عمليات المراجعة، حيث يتناول هذا الكتاب التفاصيل المتعلقة بتاريخ العلامة التجارية وما حققته من معالم وإنجازات بارزة في المنطقة.

موديل 2013 من مركبة رينج روڤر الجديدة كلّياً

تعد رينج روﭭر الجديدة كلياً أولى مركبات الدفع الرباعي بمجسم أحادي الهيكل مصنوع بالكامل من الألمنيوم خفيف الوزن في العالم، فهي أخف وزناً بنسبة 39٪ مقارنة بالهيكل الفولاذي للموديل السابق، ما ساهم في خفض وزن المركبة الإجمالي بما يصل إلى 420 كيلوغراماً.

كما أسهم هيكل الألمنيوم خفيف الوزن في إدخال تحسينات كبيرة من ناحيتي الأداء وانسيابية الحركة، إلى جانب تحسن معدلات الاقتصاد في استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وبالإضافة إلى البدن القوي والمتين ذي الوزن الخفيف، تم تطوير شاسيه أمامي وخلفي جديد كلياً مصنوع من الألمنيوم مع إعادة تصميم شامل لنظام التعليق الهوائي بالزوايا الأربع. كما تم تحسين مستويات التحكم والانسيابية في المركبة بشكل ملحوظ، دون المساومة على جودة الركوب الفاخرة. وتقدم البنية الجديدة لنظام التعليق انعطافاً أكثر سلاسة وموثوقية، مع شعور طبيعي وحدسي للمقود.

وقد تم تطوير هذا الموديل الجديد كلياً، والذي يمثل الجيل الرابع ضمن تشكيلة رينج روڤر الفريدة من نوعها، من الصفر، مع استلهام روح الابتكار والتصميم الفريد من النموذج الأصلي الذي أحدث تغييراً جذرياً في عالم المركبات عندما تم إطلاقه منذ ما يزيد على 40 عاماً مضت.

وتتميز رينج روڤر الجديدة كلّياً بمظهرها الراقي والأنيق المستوحى من التجسيد العصري لطابع رينج روڤر التصميمي المبتكر. وإلى جانب الحفاظ على طابعها المميز كرينج روڤر، فقد استطاعت المركبة الجديدة أن تخطو خطوةً هامة نحو الأمام مع تطوير جريء لروح التصميم المبتكرة لهذا الطراز.

وفي معرض تعليقه على وصول مركبة رينج روڤر الجديدة كلّياً إلى هذه المنطقة، قال روبن كولغان، مدير عام جاكوار لاند روڤر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان: "مع الحفاظ على القوة المعهودة لمركبات لاند روڤر، فقد جرى تصميم هذا النموذج الجديد كلياً من الصفر ليكون أكثر نماذج رينج روڤر قوةً ونقاءً على الإطلاق. وإلى جانب الحفاظ على الشخصية الجوهرية والفريدة لهذا الطراز الذي يجمع بين الفخامة والأداء وقدرات القيادة التي لا تضاهى على مختلف أنواع التضاريس، فقد سمح لنا تصميم وهيكل المركبة الاستثنائي الذي يمتاز بوزنه الخفيف بالارتقاء بتجربة عملاء المركبات الفاخرة، في ظل تغيير نوعي أنجزناه على مستوى الراحة والأناقة والتحكم".

من جانبه، قال محمد فهد الغانم مدير عام مجموعة علي الغانم وأولاده للسيارات :"حظيت مركبة رينج روڤر الجديدة كلّياً بإقبالٍ كبير من جانب العملاء في الكويت، حيث تجاوزت الطلبات المسبقة التوقعات بصورة كبيرة. وتعد رينج روڤر أسطورة حقيقية نجحت في استقطاب الولاء، ومع تقديم مركبة رينج روڤر الجديدة كلّياً في صالات العرض الخاصة بنا، نتوقع أن يستمر هذا الزخم لأعوامٍ عديدة قادمة".

تجدر الإشارة إلى أن مركبة رينج روڤر الجديدة كلّياً متوفرة خلال سنة 2013 في صالة عرض شركة علي الغانم وأولاده للسيارات في الشويخ.

 

×