بنتلي كونتينينتال جي تي في8 تحصد لقباً في جوائز الشرق الأوسط للسيارات

حصدت سيارة بنتلي كونتينينتال جي تي في8 جائزة الشرق الأوسط للسيارات عن فئة أفضل سيارة كوبيه فاخرة. وبعد ترشحتها عن فئتي أفضل سيارة كوبيه فاخرة وأفضل سيارة رياضية كوبيه، واستطاعت بنتلي الظفر بلقب الفئة الأولى بعد منافسة مع سيارتي رولس رويس فانتوم الفئة11 كوبيه، وفيراري إف إف.

إن جائزة الشرق الأوسط للسيارات (MEMA) تعد الأكبر وجميع مصنعي السيارات في المنطقة يرغبون بحصد أي من ألقابها. وتمنح الجوائز بناء على تققيم وحكم لجنة تحكيم مؤلفة من صحافيين متخصصين في مجال السيارات، حيث أراؤهم هي الأكثر رواجاً في المنطقة مما يجعل الجائزة الأكثر موضوعية ويضيف عليها مزيداً من المصداقية ومتفردة بحد ذاتها.

ولدى تسلمه الجائزة نيابة عن بنتلي، قال كريس باكستون المدير الإقليمي لبنتلي في الشرق الأوسط: "يسعدني أن أقبل هذه الجائزة التي فازت بها سيارة بنتلي كونتينينتال جي تي في8. إن بنتلي تمتلك سمعة طويلة الأمد في تصنيع السيارات الرائعة. ولقد قامت فرق التصميم والهندسة لدينا بابتكار هذه السيارة الأيقونة مع التركيز الشديد على الجودة والأداء. والنتيجة كانت سيارة استثنائية بأربع مقاعد تقدم أعلى مستويات القوة والترف. مع محرك V8 الجديد سعة 4 ليترات فإننا مستمرون بالتوسع من خلال الجيل الجديد من عائلة كونتينيتال عبر إدخال تجربة قيادة جديدة كلياً. إن المحرك الجديد يمتلك قوة مثيرة والدراما والأداء التي يتوقعها الجميع من محرك في8 الرياضي بأجنحة بنتلي الشهيرة، والتي تصل من خلال شخصية بنتلي "موجة من عزم الدوران".

ومؤخراً أطلق طراز كونتينيتال جي تي في8 ليساهم بشكل فاعل برفع مستوى مبيعات بنتلي وتحقيق نتائج إيجابية في الشرق الأوسط. لقد مر 10 أشهر من العام الجاري سجلت بنتلي فيها ارتفاعاً في مبيعاتها الشرق أوسطية بلغ 48% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي 2011.

إن محرك بنتلي ذو الثمان اسطوانات الاستثنائي ينتج قوة قصوى تبلغ 500 حصاناً /373 كيلوات عند 6000 دورة بالدقيقة وعزم دوران غير عادي بمقدار 660 نيوتن (487 رطل/ قدم) متوفر بشكل ثوري على كافة النطاقات من 1700 – 5000 دورة بالدقيقة توفر أداءاً مدهشاً وقوة تمثل تقاليد بنتلي العريقة. كما أن هذا المحرك مقترن بناقل حركة أتوماتيكي من ثمان سرعات مما يمنح السيارة القدرة للوصول بالسرعة من صفر-100 خلال 5 ثوان في وقت تصل السرعة القصوى إلى 290 كم/ ساعة.

وتخضع جائزة الشرق الأوسط للسيارات لتقييم لجنة تحكيم مؤلفة من 17 عضواً من الصحافيين المتخصصين في مجال السيارات، وخبراء في مجال السيارات جاءوا من 10 دول يمثلون قمة الاهتمام بصناعة السيارات في منطقة الشرق الأوسط.

إن طرازي كونتينينتال في8 جي تي كوبيه وكونتينينتال في8 جي تي سي المزودين بمحرك سعة 4 ليترات بشاحن توربوني توأمي حققا معايير استثنائية في معيارية القوة مقابل الانبعاث في قطاع السيارات الرياضية الفاخرة عالية الكفاءة. وبمجرد سماع صوت المحرك فإنه يمكن تمييز طراز كونتينينتال في8 على الفور حيث أثبت هذا المحرك أنه يحظى بشعبية عارمة في منطقة الشرق الأوسط.