هيونداي فيلوستر تحصد لقب أفضل سيارة هاتشباك في حفل جوائز الشرق الأوسط للسيارات

حصدت هيونداي فيلوستر لقب أفضل سيارة هاتشباك "مدمجة" في حفل توزيع جوائز الشرق الأوسط للسيارات (MEMA) الذي يعد الحدث الأرقى كمسابقة جوائز في قطاع السيارات بالمنطقة.

وأستضافة إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة حفل توزيع جوائز الشرق الأوسط للسيارات يوم الأربعاء الثامن والعشرون من نوفمبر الجاري 2012. وتمت عملية التصويت على يد لجنة تحكيم مؤلفة من 17 عضواً من الصحفيين المتخصصين في مجال السيارات، وخبراء في مجال السيارات الرياضية جاءوا من عدة دول في المنطقة اشتملت على الإمارات، قطر، البحرين، الأردن، مصر، عمان، الكويت، لبنان، والمملكة العربية السعودية.

ودخلت الفيلوستر في منافسة شرسة على اللقب مع كل من تويوتا ياريس وفورد فوكس، إن طراز فيلوستر يحمل تصميماً مميزاً يتبع أسلوب هيونداي في "التصميم الانسيابي" كما يتضمن تصميم الفيلوستر باباً واحداً على جهة السائق وبابين في جهة الركاب مما يسهم في خلق ديناميكية هوائية وأكثر سلامة تجعل منها متجاوزة لكافة منافسيها في السوق.

وفي تعليقه على الموضوع قال توم لي المدير الإقليمي لهيونداي في منطقة الشرق الأوسط: "لقد أردنا من خلال الفيلوستر تقديم شيء مميز وجديد، هي سيارة لديها شخصيتها المتفردة وتخلق الخصوصية، كما أنها تعدي تعريف فئتها من خلال نظام الأبواب 2+1 كما انها تحتوي على تكنولوجيا متطورة بالنسبة لطراز هاتشباك. إن الجائزة شهادة على نجاحنا من خلال الفيلوستر والتي تثبت بالفعل نجاحاً كبيراً في منطقة الشرق الأوسط، وخاصة مع المشترين من الشباب".

ودخلت هيونداي سوقاً جديدة من خلال طراز فيلوستر، والتي جمعت بين مميزات الهاتشابك وشعور السيارة الرياضية الكوبيه. وفي وقت سابق من العام الجاري تم إختيارها كواحدة من أجمل عشرة سيارات في العالم من خلال دراسة كيلي بلوبوك في الولايات المتحدة الأميركية.

ويضم طراز الفيلوستر مجموعة كبيرة من المزايا القياسية، عبر زر إيقاف وتشغيل المحرك، نظام تثبيت السرعة، التحكم الأوتوماتيكي الكامل بتكييف الهواء، نظام الوسائط المتعددة المتقدمة مع شاشة لمس ملونة قياس 7 بوصات، التوافق مع آي بود وأم بي3، إنها مثالية فعلاً للحياة بالأسلوب الحضاري الجميل.

إن طراز فيلوستر متوفر في الشرق الأوسط بمجموعة من الألوان المرحة والنابضة بالحياة، مدعومة بمحرك سعة 1.6 ليتر أم بي آي يعمل بالبنزين وينتج قوة تبلغ 130 حصاناً عند 6300 دورة بالدقيقة وبعزم يبلغ 157 نيوتن/ متر (116 رطل/ قدم) عند 4850 دورة بالدقيقة لتصل سرعة السيارة إلى 200 كيلومتر/ ساعة. ولتحقيق أقصى قدر من الاقتصاد في استهلاك الوقود، والحد من الانبعاثات وتعزيز الصقل، تم تجهيز طراز فيلوستر بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات.