ماكلارين 12سي كوبيه تحصد لقب سيارة العام في منطقة الشرق الأوسط

حصدت ماكلارين لقبين من ضمنهم لقب "سيارة العام" من خلال باكورة سياراتها طراز أم بي4  - 12سي، وذلك في حفل توزيع جوائز الشرق الأوسط للسيارات. وتم تقييم طراز 12سي أمام 50 سيارة تقريباً، من ضمنهم بعض أقوى سيارات السوبر في العالم، من خلال لجنة تحكيم مرموقة ضمت خبراء قطاع السيارات في المنطقة حيث قيموا السيارات خلال 17 فئة.

وتعد جوائز الشرق الأوسط للسيارات أشهر وأرقى مسابقة للسيارات في منطقة الشرق الأوسط، وتضم لجنة تحكيم المسابقة 17 من نخبة الصحفيين المتخصصين والأكثر تأثيراً وشعبية للقراء في قطاع السيارات وقد جاءوا من 9 دول. وتعد مشاركة ماكلارين هذا العام الأولى لها في المسابقة، وإضافة إلى لقب "سيارة العام" فقد حصدت ماكلارين أيضاً لقب "أفضل سيارة فائقة الأداء". إن هذه الإنجازات تتوج سنة أولى ناجحة من مبيعات الشركة على مستوى الشرق الأوسط.

متحدثاً في حفل توزيع الجوائز قال سيف المدفع مدير عام مركز إكسبو الشارقة: "إنه نصر واضح لطراز 12سي بلقب "سيارة العام". إن سيارة ماكلارين مذهلة حقاً وتستحق أن تكون على قمة قائمة الرغبات لأي من عشاق السيارات".

بدوره قال مارك هاريسون المدير الإقليمي لماكلارين في الشرق الأوسط وإفريقيا: "الفوز بجائزة "أفضل سيارة فائقة الأداء" في الشرق الأوسط أمراً رائع بالنسبة لكونها السنة الأولى لنا كمصنع للسيارات الرياضية الفاخرة. ولكن وبشكل عام الفوز بجائزة "سيارة العام" أمر لا يصدق".

وأضاف هاريسون: "إنها مكافأة عظيمة لكل مصصمي ومهندسي ماكلارين المهرة، كما هو الحال مع وكلائنا في المنطقة الذين بذلوا مجهوداً رائعاً لإطلاق علامتنا التجارية. ولكنني أعتقد بأن الفائز الحقيقي كان عملاؤنا الأوائل الذين يقودون اليوم أفضل سيارة في الشرق الأوسط".

وتعد ماكلارين أوتوموتيف شركة في مقدمة الابتكار، هذا ما جعلها قادرة على الفوز بواحد من بين كل أربعة سباقات فورمولا 1 شاركت فيها منذ أول مشاركة لها منذ 50 عاماً تقريباً. طراز 12 سي استفاد من هذه الميزات الرائدة كتكنولوجيا نظام المكابح الاستثنائي، الخلية الأحادية من ألياف الكربون والتي توفر قدرات قيادة ديناميكية عالية لا تتوفر في السيارات الرياضية المنافسة.

لقد أطلق طراز 12سي في الشرق الأوسط في نوفمبر من العام 2011، ومنذ ذلك الحين حقق مبيعات تجاوزت 1000 وحدة في المنطقة وحدها. كما أن ماكلارين أوتوموتيف تتعاون مع وكلاء مميزين في قطاع السيارات الفاخرة، ولها صالات عرض في منطقة الشرق الأوسط في أماكن مرموقة في كل من البحرين، والكويت، وقطر، والسعودية، والإمارات العربية المتحدة، كما يوجد مركز خدمات لماكلارين في لبنان.