انطلاق الجيل الجديد لسيارة بورشه كايمان الجديدة

تحتفل شركة بورشه بالانطلاق العالمي لسيارة كايمان الجديدة خلال معرض لوس أنجلوس للسيارات 2012. فقد جرى تحديث الجيل الثالث من تلك السيارة المميزة ذات المقعدين بالكامل، لتصبح أخفض وأطول، أسرع وأخف وزناً وأكثر كفاءة وقوة من السابق. تتمتع السيارة في نسختها الجديدة بقاعدة عجلات أطول وبمسارات أعرض بينما تساعد العجلات الكبيرة في تحسين أداء القيادة للسيارة الرياضية ذات المتحرك المتوسط، لتصل إلى مستويات لا تضاهيها أية سيارة أخرى في فئتها.

وبعد سيارتي 911 كاريرا وبوكستر، تعتبر سيارة كايمان الجديدة ثالث طراز من سيارات بورشه الرياضية التي تتمتع بهيكل خفيف الوزن ذي تصميم مبتكر. فالجيل الجديد أخف وزناً بما يصل إلى 30 كيلوغراماً، حسب الطراز والمعدات، كما أنه يستهلك وقوداً أقل بنسبة تصل إلى 15% لكل 100 كيلومتر بالمقارنة مع الطراز السابق، على الرغم من تحسن أداء المحرك والقيادة.

ينطلق الجيل الجديد من السيارة الرياضية ذات المقعدين والمحرك المتوسط بنسختين كلاسيكيتين من بورشه هما كايمان وكايمان اس. تم تجهيز الطراز الأساسي بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 2.7 لتراً تصل قوته إلى 275 حصاناً وينطلق بالسيارة من السكون إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 5.4 ثوان حسب معدات السيارة التي تبلغ سرعتها القصوى 266 كيلومتر في الساعة. ويبلغ استهلاك الوقود 7.7 لتر لكل 100 كيلومتر حسب دورة القيادة الأوروبية الجديدة NEDC عند تزويدها بإضافات Doppelkupplungsgetriebe.

أما محرك سيارة كايمان أس، والذي تبلغ سعته 3.4 لترا، فيولّد قوة قدرها 325 حصاناً، بينما يحقق تسارعاً من السكون إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.7 ثوان فقط بوجود الإضافات المناسبة. يمكن لسيارة كايمان اس بلوغ سرعة قصوى قدرها 283 كيلومتر في الساعة، بينما يبلغ استهلاك الوقود 8 لترات لكل 100 كيلومتر حسب دورة القيادة الأوروبية الجديدة عند تزويدها بإضافات Doppelkupplungsgetriebe.

وتتميز سيارتا الكوبيه الرياضيتان بناقل حركة يدوي سداسي السرعات كتجهيز أساسي، كما يتوفر ناقل الحركة PDK بسبع سرعات كتجهيز اختياري، ليسمح بتسارع أفضل وتوفير أكبر في الوقود.

وتضيف بورشه مجموعة من المزايا الاختيارية الجديدة إلى سيارة كايمان، ومنها على سبيل المثال نظام تثبيت السرعة المتكيّف ACC الذي يتاح في سيارة الكوبيه الرياضية للمرة الأولى، ويعمل على التحكم بالمسافة بين السيارة والمركبة التي تتقدمها، بالإضافة إلى التحكم بسرعة السيارة ونظام الصوتي من طراز بورمستر المصمم خصيصاً للطراز. ومن المزايا الجديدة الأخرى في سيارة كايمان نظام بورشه للدخول إلى السيارة وتشغيل المحرك دون مفاتيح، وهو متوفر كخيار إضافي.

التصميم: تناسق جديد وخطوط بارزة

تتمتع سيارة كايمان الجديدة بشكل أكثر تميزاً من السابق، فهي تتمتع بتناسق متجدد في جوانبها المختلفة في الوقت الذي تبرز فيه بوضوح ملامح الكوبيه رياضية، وذلك بفضل قاعدة العجلات الأطول وقصر المسافة بين السقف والمقدمة والعجلات التي يتباين قطرها بين 18 و 19 بوصة إلى جانب قطر الدوران الأكبر، وجميعها من السمات الشكلية التي تكمل الأداء المحسّن لقيادة السيارة. ويبرز شكل السيارة بفضل الخطوط الدقيقة والحواف المصقولة بعناية تامة، كونها تؤكد انخفاض وطول هيكل السيارة فيما تقدّم الزجاج الأمامي للأمام وتراجعت حافة السقف للخلف، مما يوجه الهواء إلى فتحات الهواء المميزة على لوحات الجانب الخلفي لتنساب منها مباشرة إلى المحرك. وتعمل تلك الميزة على منح السيارة أجمل مظهر تتمتع به سيارة ذات محرك متوسط.

وفي المؤخرة تتمتع سيارة كايمان الجديدة بفتحات بارزة لهواء التبريد، مما يزيد الحجم باتجاه جوانب السيارة. وبالتميز ذاته نرى الغطاء الخلفي المنخفض والمصنوع من الألمنيوم، والقسم الخلفي ذي الحواف المستديرة وكلاهما جانبان يعبران عن تفرد الجيل الجديد من سيارة الكوبيه الرياضية. أما الحاجب الخلفي فهو موجود على الغطاء الخلفي مباشرة، كما أنه بالمقارنة مع حاجب سيارة بوكستر يتميز بارتفاع أكبر وزاوية أكثر حدة. يتسم المظهر الكلي لسيارة كايمان بكونه يعكس استقلالية أكثر من ذي قبل، وبتميزه في العديد من الجوانب عن الطراز السابق.

يتوفر طرازا بورشه كايمان وكايمان اس للطلب اعتباراً من اليوم، بحيث يبدأ التسليم في أبريل 2013. يبلغ السعر الأساسي لسيارة كايمان في دول الخليج 54,469 دولار أمريكي، أما كايمان اس فيبدأ سعرها من 61,645 دولار أمريكي.